قال اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن جهود الدولة المصرية مستمرة تجاه الأشقاء في فلسطين، والموقف المصري ثابت وواضح ولم ولن يتغير، كما قال الرئيس السيسي، القضية الفلسطينية بالنسبة لنا خط أحمر، لن نقبل المساس به.

الدولة المصرية

أوضح السيد علي في تصريح لـ«الوطن»، أن الجماعات الإرهابية المتطرفة تحاول بشكل دائم، تشويه المشهد البطولي الذي تقوم به الدولة المصرية في مختلف الاتجاهات، وليس تجاه القضية الفلسطينية، ومع كل هذه المحاولات، أفلست تلك الجماعات من أدواتها، وأصبحت محاولاتها بائسة، ولا تأثير لها، لافتا إلى أن الدعم المصري كان يدخل من معبر رفح البري، ومع زيادة الصعوبات من الجانب الإسرائيلي، اضطرت مصر لإسقاط المساعدات جويا للأشقاء في غزة.

التحالف الوطني

أكد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي، بالتعاون مع الأحزاب المصرية، دعما كبيرا من خلال القوافل التي ذهبت إلى أهلنا في غزة، بجانب الانزالات الجوية الكثيرة، ولم تتوقف الدولة المصرية عن الدعم بأي شكل، وتعاونت مع الأردن والامارات والسعودية، وغيرهم من أجل شعب فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحركة الوطنية الموقف المصري فلسطين القضية الفلسطينية التحالف الوطني الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

البورصة: ارتفاع الأسعار العالمية أدى لزيادة فاتورة الدعم

قالت الدكتورة رانيا يعقوب، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن الدولة تقوم بشراء بعض السلع بالسعر العالمي من الأسواق الخارجية، وتوفرها بأسعار مدعمة، للمواطن الفقير للحفاظ عليه من سوء التغذية. 

فاتورة الدعم

وتابعت "يعقوب"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "TeN"، مساء السبت، أن ارتفاع الأسعار العالمية أدى لارتفاع فاتورة الدعم على الدولة المصرية، بالتوازي مع تأثر إيرادات الدولة المصرية بشكل سلبي. 

عمرو أديب: يبدو أن الدولة جادة في التحول من الدعم العيني إلى النقدي كتائب القسام تبث مشاهد من عملية أسر جنودا إسرائيليين في جباليا (فيديو)


وشددت على ضرورة الاستفادة من خبرات الدول في تقديم الدعم النقدي المشروط، مثلا اشتراط الحصول على الدعم بالحد الأدنى للاجور، أو ببرامج تعليمية، حتى لا يتم هدر موراد الدولة  التي من المفترض ان تصل إلى المستحقين.
 

مقالات مشابهة

  • "الإدارة الحكومية الاوكرانية تضم رئيس الجالية المصرية عضوا رسميا لمجلس القوميات الوطنية"
  • باحث: الجماعات الإرهابية تمتلك منصات محمية من التتبع والمراقبة
  • باحث: الجماعات الإرهابية وظفت مواقع التواصل للاستقطاب الفكري والتجنيد
  • «إعلام الغرب».. محاولات فاشلة لتشويه جهود مصر
  • حزب الجيل: الحوار الوطني قادر على تقديم الدعم والمشورة للحكومة 
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية المرج الإرهابية لجلسة 2 سبتمبر
  • أسامة القوصي يروي تجربته مع الجماعات الإرهابية: كنت متطرفا (فيديو)
  • البورصة: ارتفاع الأسعار العالمية أدى لزيادة فاتورة الدعم
  • تحالف الأحزاب يجدد التزامه بدعم الدولة.. ويعلن جاهزيته لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة
  • مستقبل وطن: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني خطوة جديدة للدعم