شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن النيجر ليست آخر مسلسل الانقلابات العسكرية طالما ان الاتحاد الإفريقي نمر من ورق بقلم حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي، النيجر ليست آخر مسلسل الانقلابات العسكرية طالما ان الاتحاد الإفريقي نمر من ورق وطالما إن الدول الكبري شهيتها لاتنقطع عن الطمع في خيرات الأفارقة .

،بحسب ما نشر سودانايل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النيجر ليست آخر مسلسل الانقلابات العسكرية طالما ان الاتحاد الإفريقي نمر من ورق .. بقلم: حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النيجر ليست آخر مسلسل الانقلابات العسكرية طالما ان...

النيجر ليست آخر مسلسل الانقلابات العسكرية طالما ان الاتحاد الإفريقي نمر من ورق وطالما إن الدول الكبري شهيتها لاتنقطع عن الطمع في خيرات الأفارقة المساكين !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي عقب إذاعة البيان الأول لانقلاب النيجر خرج الموالون يهتفون للروس ومعني هذا إن حقبة الولاء لفرنسا والغرب عموما قد أصبحت في خبر كان وليس ببعيد ان تكون فاجنر ( الفاجرة ) هي وراء هذا التغيير المريب وبذا يكون بوتين قد وسع مواعينه ومد رجليه ليس علي قدر لحافه بل أكثر ونفوذه في دول الساحل والصحراء يتوسع علي حساب فرنسا التي صارت بين وقت وآخر تفقد عزيزا عليها من هذه الدول البائسة التي تكثر فيها الانقلابات العسكرية لأن الطامعين فيها وفي خيراتها يفضلون الحاكم العسكري لانه يسهل التعامل معه ولايريدون فلسفة ولا دوشة ولا برلمان ولا ديمقراطية عشان يرعوا في خيرات البلاد ويكفي الحاكم حفنة من الدولارات بها يخدمهم بعيونه وعشان خاطرهم الغالي يمكن ان يبيد ثلثي شعبه إذا بدرت منهم الاحتجاجات !!.. قام الانقلاب المشهور في مصر وعلي حسب القانون تم تعليق عضويتها ولكن الاتحاد الإفريقي الذي لايهش ولا ينش وبلع قراره وفي بحر نفس السنة صار قائد الإنقلاب رئيساً لدورة الاتحاد الإفريقي الجديدة ومضت هذه الحادثة بسلام وفي مالي حصل إنقلاب عطل كالعادة الدستور ورغم تعليق عضويتها ظل الحاكم العسكري فيها الآمر الناهي والاتحاد الافريقي ساهي لاهي وماجايب خبر الي ان تكرر المشهد في بوركينافاسو حيث تربع عسكري جديد علي دست الحكم والديمقراطية عندهم خرجت من الباب والاتحاد الافريقي يعاين بعيونه وليس له غير السكات وكمان البرهان حكايتو حكاية انقلب علي حمدوك رغم إن الفترة انتقالية ورغم تعهده للمبعوث الأممي بأنه لن يتورط في أي أعمال صبيانية إلا أنه نكث بعهده في العشية كأنه يعرف ان الاتحاد الإفريقي ماهو الا نمر هرم من غير أسنان !!.. لقد علقوا عضوية السودان والوضع هو هو ذي ماكان والبرهان صار يستهزا بهم ويركل قراراتهم وما سائل في الايقاد ولا كينيا ولا الإتحاد الأوروبي ولا امريكا ولا غوتيرش الرجل الطيب المحب لبلادنا الغالية !!.. نرجع لهذا الانقلاب الطازج الذي أطاح بحكم ديمقراطي وبعد البيان بدأت الدول كبيرها وصغيرها والمنظمات الدولية والإقليمية والهيئات والمؤسسات تنثر كنانتها الغاصة بالشجب والادانة والاستنكار والقلق علي مصير الرئيس السابق وأسرته ومناشدة الحكام الجدد بحسن معاملته وعلي حسب خبرتنا في مثل هذه المواقف التي تعرضها علينا مسارح ودور سينما وتلفزيون وراديو افريقيا فإن الأمر لايتعدى المواضيع الإنشائية والمحسنات البلاغية ولا توجد آلية ولا رغبة في إرجاع الأمور الي نصابها ومع تعاقب الليل والنهار يصبح الانقلاب صفحة في كتاب التاريخ والحاكم العسكري الذي هب لاصلاح الاقتصاد والأمن يتحول الي مشكلة عصية الحل وهو يترنح بين الاستقطاب والاستقطاب المضاد ويهمه فقط نفسه والأسرة الكريمة أما الشعب فيشحنهم جميعا في قطر كريمة !!.. الخلاصة إن أي انقلاب وراءه مخابرات دولة تريد ان تستولي علي الأمور في بلد مغمور باطنه يمور بالجواهر واللاليء وشعبه لامبالي مثل حالنا في السودان سرقوا منا خيراتنا وأحلامنا ومستقبلنا واشعلها الجنرالان حربا شعواء خدمة للكيزان وللسعودية والإمارات وامريكا واخت بلادي والإتحاد الافريقي والأوروبي!!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي . لاجئ بمصر .

[email protected] /////////////////////

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النيجر ليست آخر مسلسل الانقلابات العسكرية طالما ان الاتحاد الإفريقي نمر من ورق .. بقلم: حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي وتم نقلها من سودانايل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مسلسل مسلسل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت عدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني

أكد مصدر رفيع المستوى أن مصر أكدت لكافة الأطراف موقفها الثابت والقائم على عدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني.

إقرأ المزيد بعد إعلان بايدن مقترحه للحل في غزة.. مكتب نتنياهو يصدر بيانا يتعلق بوقف إطلاق النار

وأضاف المصدر: "مصر حملت الجانب الإسرائيلي مسؤولية النتائج عن هذا الإغلاق وتفاقم الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة".

وأكد المصدر على الجهود المصرية المكثفة للعودة إلى مفاوضات الهدنة بقطاع غزة في ضوء الطرح الأمريكي الأخير.

وتابع المصدر: "اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي مزمع عقده غدا في القاهرة لبحث إعادة تشغيل معبر رفح في ظل تمسك مصر بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من المنفذ".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، عرض أمس الجمعة، مقترحا، يهدف لوقف النار وتبادل للأسرى وإعادة إعمار غزة، وهو مؤلف من 3 مراحل.

وردا على ذلك قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية إن بنيامين نتنياهو لديه إصرار على عدم إنهاء الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

 

 

 

المصدر: RT

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كتاتيب النيجر.. احتفاء بالقرآن رمزا للهوية
  • ليست شخصيتي.. أمير عيد يكشف حقيقة تجسيد قصة حياته في مسلسل "دواعي السفر"
  • بلينكن يبحث مع رئيس الصومال المصالح الأمنية المشتركة بالقرن الإفريقي
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • ليست المرة الأولى.. كريم وأحمد فهمي يجتمعان في "عصابة المكس"
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت عدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني
  • اختتام مناورات "الأسد الإفريقي" بالمغرب بمشاركة صواريخ "هيمارس" وطائرات "إف 16"
  • الجيش الأمريكي يدافع عن الاستراتيجية الأفريقية وسط الانقلابات والتحول الروسي
  • "فشل جديد لبايدن".. شيوخ من الكونغرس يطالبون بمنع وصول الجيش الروسي للأسلحة الأمريكية في النيجر
  • الأسد الإفريقي 2024″.. توشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية