بوابة الوفد:
2024-06-01@11:40:42 GMT

منخفض جوى.. الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

حالة الطقس الآن.. حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة.

مبابي يقود تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع لمواجهة كليرمون الليلة  منخفض جوي

 ومن المتوقع أن يضرب مصر منخفض جوي يؤثر على مصر يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار علي عدة محافظات حتى شمال الصعيد.

ويشهد اليوم انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد انخفاض درجات الحرارة بنحو 4 درجات إضافة إلى نشاط الرياح الذي يزيد من الإحساس بالانخفاض في درجات الحرارة، يوم غد الأحد.

كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا

اعتبارًا من اليوم تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، والتي تعمل على انخفاض قيم درجات الحرارة بمعدل يصل لـ 4 درجات مئوية عن الأيام الماضية.

 من المتوقع اليوم أن تسجل العظمى 27 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، ويوجد أيضًا سحب منخفضة ومتوسطة تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وبالتالي يحدث مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

اليوم تسود أجواء ربيعية مائلة للحرارة فترة النهار على القاهرة الكبرى و الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، بينما تسود أجواء دافئة على السواحل الشمالية وحارة على المناطق الجنوبية، أما فترة الليل تسود أجواء مائلة للبرودة.

 ظاهرتان جويتان

وهناك نشاط في حركة الرياح مع دخول فترة الليل وهي غير مثيرة للرمال والأتربة وتعمل على تلطيف الأجواء، حيث أن هناك عودة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة.

حالة الطقس اليوم 

وقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت طقسا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، دافئا على السواحل الشمالية، حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتكون حالة الطقس ليلا وفي الصباح الباكر، مائلة للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيفة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

توقع خبراء الأرصاد، نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، فيما تتساقط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فهي معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف الى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحرالاحمر، تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس الآن خبراء هيئة الأرصاد الجوية منخفض جوي إنخفاض في درجات الحرارة حالة الطقس الأحوال الجوية على السواحل الشمالیة على القاهرة الکبرى جنوب سیناء وجنوب فی درجات الحرارة شمال الصعید

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الأحد

#سواليف

نشرت إدارة #الأرصاد_الجوية الأردنية تفاصيل #الحالة_الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة من الجمعة حتى الأحد بمشيئة الله كما يلي :

الجمعة 2024/05/31:

نهاراً: يبقى #الطقس دافئا في أغلب المناطق، وحارا نسبيا في البادية والاغوار والبحرالميت والعقبة، و #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

مقالات ذات صلة طلاب كلية الهندسة التكنولوجية – البوليتكنك يواصلون احتجاجهم ضد قرار إلغاء الإنتخابات الجامعية في الكلية – صور 2024/05/30

لـيــلاً: الطقس مائل للبرودة قليلاً فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيف #الحرارة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

السـبت 2024/06/01:

نهاراً: ترتفع درجات الحرارة ليسود #طقس_معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحار نسبي إلى حار في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

لـيــلاً: الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدل في الاغوار والبحرالميت والعقبة، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.

الاحد 2024/06/02:

نهاراً: تتاثر المملكة بمنخفض سطحي حراري مصحوب بكتلة هوائية جافة وحارة حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 6-7 درجات مئوية، الطقس حار نسبياَ فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحار في باقي المناطق، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

لـيــلاً: الطقس معتدل في أغلب المناطق، وحار نسبي في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.

التحذيرات:

– خطر التعرض لأشعة #الشمس المباشرة وقت الظهيرة.

– احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب #الغبار خاصة في مناطق البادية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة قنا
  • أعملوا حسابكم.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • رياح مثيرة للرمال على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الأحد
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • حالة الطقس اليوم الخميس 30-5-2024 في محافظة قنا
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 30 مايو 2024