تسلمت أوكرانيا 70 سيارة إسعاف إضافية من كوريا الجنوبية لتقديم الرعاية الطبية الطارئة.

أوكرانيا: الجيش الروسي يطلق النار 15 مرة على بلدات دونيتسك‎ أوكرانيا: تسجيل 80 اشتباكا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية

وذكرت وزارة الصحة الأوكرانية في بيان - نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية - :" أنها تلقت 70 سيارة إسعاف إضافية من الحكومة الكورية لتقديم الرعاية الطبية الطارئة خلال الحرب.

وفي وقت سابق، تم بالفعل تسليم 30 سيارة إسعاف إلى أوكرانيا". 

وأوضح البيان أن السيارة يمكن استخدامها لتقديم المساعدة للمرضى الذين يحتاجون إلى تدابير إضافية للحفاظ على حياتهم أثناء نقلهم إلى المستشفيات وفيما بينها.. وأن أكثر من 500 سيارة إسعاف تم تدميرهم أو إتلافهم أو الاستيلاء عليهم منذ بدء العمليات العسكرية الروسية واسعة النطاق في أوكرانيا في العام قبل الماضي، فضلا عن تدمير 1772 منشأة طبية في أوكرانيا جراء أعمال القصف اليومي وقصف البنية التحتية المدنية.

 

أوكرانيا: الجيش الروسي يطلق النار 15 مرة على بلدات دونيتسك‎

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا فاديم فيلاشكين ، اليوم السبت ، أن الجيش الروسي أطلق النار 15 مرة على العديد من بلدات الإقليم الليلة الماضية.

 

وذكر فيلاشكين في تصريح (نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية) :" أن القوات الروسية أطلقت النار في يوم واحد فقط 15 مرة على بلدات، وتم إجلاء 437 شخصًا من خط المواجهة، من بينهم 16 طفلًا".

 

وأضاف المسئول الأوكراني أنه تم قصف مشروع زراعي في بلدة بوهويافلينكا بمنطقة فوهلدار. وأصيب شخصان في بوشكينو بمنطقة بوكروفسك. وفي مجتمع كوراخوف، وتعرضت كوراخوف وهوستري ويانتارني

 

وبيريستكي لإطلاق النار.. وفي مجتمع ليمان، ألحق القصف أضرارًا بستة منازل في نوف. وفي بلدة كوستيانتينيفكا، تم القصف على بيلا هورا وديلييفكا وأوليكساندرو شولتين.

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، تسجيل 80 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأضافت هيئة الأركان - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية خلال الليلة الماضية.. مشيرة إلى أن القوات الروسية شنت 107 غارات جوية ونفذت 14 ضربة صاروخية و137 ضربة صاروخية باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق، على مواقع جنود أوكرانيين ومناطق مأهولة بالسكان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا كوريا الجنوبية الرعاية الطبية الطارئة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية

السومرية نيوز – دوليات

قررت كوريا الجنوبية اليوم الأحد تركيب مكبرات الصوت بالقرب من الحدود بين الكوريتين واستئناف البث الدعائي ردا على إطلاق كوريا الشمالية المتكرر لبالونات محملة بالقمامة.
وبحسب موقع "روسيا اليوم" عقد مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي اجتماعا طارئا اليوم ووافق على هذا الإجراء بعد يوم من إطلاق الشمال البالونات ردا على إطلاق الجماعات المدنية الكورية الجنوبية بالونات تحمل منشورات دعائية مناهضة لبيونغ يانغ عبر الحدود مؤخرا.

وقال المكتب الرئاسي في بيان: "على الرغم من أن الإجراءات التي نتخذها قد يكون من الصعب على النظام الكوري الشمالي تحملها، إلا أنها ستوصل رسائل "نور وأمل" إلى الجيش الكوري الشمالي والمواطنين الكوريين الشماليين".

وحذر قائلا: "نوضح أن المسؤولية عن تصاعد التوترات بين الكوريتين ستقع بالكامل على عاتق الجانب الشمالي".

واتفق المشاركون في اجتماع مجلس الأمن الوطني على أن أي محاولات كورية شمالية لإثارة المخاوف والارتباك العام غير مقبولة، وعلى اتخاذ إجراءات ردا على حملات البالونات لبيونغ يانغ.

وجاء في البيان أن الحكومة ستحافظ على موقف الاستعداد الدفاعي الصارم والشامل ضد أي استفزاز من كوريا الشمالية، وستبذل قصارى جهدها لضمان سلامة الشعب والأمن الوطني.

وجاء هذا البيان بعد ساعات من إعلان الجيش الكوري الجنوبي أنه اكتشف حوالي 330 بالونا تحمل النفايات من كوريا الشمالية منذ يوم السبت، وهبط أكثر من 80 منها داخل كوريا الجنوبية.

وسيكون هذه هو أول بث دعائي يتم بالقرب من الحدود الشديدة التحصين منذ يناير عام 2016، عندما استأنف الجيش الكوري الجنوبي حملته عبر مكبرات الصوت ردا على التجربة النووية الرابعة لكوريا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة
  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بالخارج
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية
  • أوكرانيا تصيب طائرة من أحدث المقاتلات الروسية لأول مرة
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية
  • كوريا الجنوبية ترد على "قمامة" جارتها الشمالية بمكبرات الصوت