كشف الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب نادي آرسنال، عن سعادته بعد الفوز على نظيره برايتون بثلاثة أهداف دون رد، مساء اليوم في الجولة 32 من بطولة الدوري الإنجليزي.

وقال ارتيتا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كانت مباراة صعبة للغاية، هذا الفريق لم يخسر على ملعبه منذ أغسطس".

وسجل أهداف المباراة بوكايو ساكا من ركلة جزاء وكاي هافيرتز ولياندرو تروسارد في الدقائق 33 و62 و86.

ورفع أرسنال رصيده إلى 71 نقطة خلفه مانشستر سيتي حامل اللقب برصيد 70 نقطة متساويا مع ليفربول الذي سيلاقي مانشستر يونايتد في قمة مباريات الجولة، غدا الأحد.

أما برايتون فواصل ترنحه للجولة الثالثة على التوالي بعد خسارته العاشرة في الدوري هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 43 نقطة في المركز العاشر.

وأوضح ارتيتا "مباراة صعبة للغاية، وكان هناك الكثير من علامات الاستفهام، لكن الفريق كان ناضجا وذكيا في المباراة التي خضناها".

وأضاف "في الهجوم وفي الدفاع قدمنا أداءا رائعا على المستوى الفردي".

وأشار المدرب الإسباني "اهدرنا بعض الفرص المحققة، لكن الفريق بدا متصلا حقا ولديه هدف، اللمسة الأخيرة كان من الممكن أن تصبح أفضل، لكن هذا لم يشكل فارق وواصلنا المضي قدما، سعيد حقا باللعب هنا".

وأكد ارتيتا "برايتون كان جيدا للغاية اليوم، كان لدينا الكثير من علامات الاستفهام لكننا تمكنا من الإجابة عليها".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آرسنال ارتيتا ارسنال وبرايتون برايتون

إقرأ أيضاً:

برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في «البريميرليج»

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة وفاة مهاجم أرسنال وفاة «حارس شاب»


أصبح فابيان هورتسيلر أصغر مدرب لنادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعمر الحادية والثلاثين، بعد أن أعلن برايتون تعيينه على رأس الإدارة الفنية لفريقه خلفا للإيطالي روبرتو دي تزيربي.
ووقع هورتسيلر الذي قاد سانت باولي إلى الفوز بلقب الدرجة الثانية الألمانية وبالتالي الصعود إلى «البوندسليجا»، عقداً مع نادي الساحل الجنوبي حتى عام 2027.
وسيكون هورتسيلر المولود في تكساس الآن مسؤولاً عن برايتون الذي يضم العديد من اللاعبين المخضرمين بينهم جيمس ميلنر «38 عاماً»، داني ويلبيك «33 عاماً» ولويس دونك «32 عاماً»، جميعهم أكبر منه سناً.
لكن رئيس برايتون توني بلوم قال إن الوقت الذي قضاه هورتسيلر في سانت باولي جعله «مرشحاً بارزاً» لخلافة دي تزيربي الذي رحل في نهاية الموسم.
وسيبدأ هورتسيلر وظيفته الجديدة، عندما يحصل على تصريح عمل، قبل أن يبدأ فريق برايتون الاستعدادات للموسم الجديد في يوليو المقبل.
وأضاف بلوم في بيان للنادي: «منذ بداية عملية تعيين مدربنا الجديد، كان فابيان دائماً مرشحاً بارزاً، ولفت انتباهنا بعمله الاستثنائي في سانت باولي على مدار الـ18 شهراً الماضية».
وتابع «لديه أسلوب لعب يتماشى مع الطريقة التي نريد أن يلعب بها فريق برايتون، وأنا واثق من أن مشجعينا سيقدرون هذا الأسلوب ويستمتعون به».
وكان راين مايسون، البالغ من العمر 29 عاماً آنذاك عندما استلم مؤقتاً تدريب توتنهام لفترة وجيزة في عام 2021، أصغر مدرب يقود فريقاً في الدوري الإنجليزي الممتاز.
لكن هورتسيلر هو أصغر مدرب بشكل دائم منذ إنشاء الدوري الممتاز في عام 1992، حيث قال المدير الفني الجديد لبرايتون: «يتمتع النادي بتاريخ فريد ورؤية جريئة للمستقبل، لذا أنا متحمس حقًا لأن أكون جزءًا من المشروع».

مقالات مشابهة

  • آرسنال يهدد حلم برشلونة في ضم أهم صفقات الموسم الصيفي
  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في «البريميرليج»
  • انتصر عليه المرض.. آرسنال يعلن سبب وفاة نجمه السابق كيفين كامبل
  • وفاة أسطورة "المدفعجية" كيفين كامبل
  • مدرب فاركو يكشف أسباب الخسارة أمام الأهلي ويؤكد: نلعب بطريقة جديدة
  • 12.6 % نموا سنويا في رصيد “المركزي” من الذهب بنهاية مارس الماضي
  • دي زربي يقترب من قيادة احد الاندية الكبرى
  • منصور بن زايد: إنجاز «مانشستر سيتي» يرسخ صدارته أوروبياً وعالمياً
  • الوداد البيضاوي يقرب موعد جمعه العام حيث ينتخب رئيسا جديدا للنادي