480 فرقة طبية متحركة من مراكز ووحدات طب الأسرة  تجوب محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل للوصول إلى 100%من مستهدفات "رمضان بصحة لكل  

العيلة"

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن فحص 285.000 منتفع بمحافظات تطبيق التغطية الصحية الشاملة «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان»، ضمن فعاليات مبادرة (رمضان بصحة لكل العيلة)، وذلك بواقع 95% من مستهدف المبادرة التي انطلقت في مطلع شهر رمضان الجاري.

وأوضح بيان الهيئة، تستهدف مبادرة (رمضان بصحة لكل العيلة) ، 3 فئات رئيسة وهم مرضى الضغط مرضى السكري ومرضى السكري والضغط معًا ، وذلك بكافة محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الهيئة بالمتابعة الطبية الدورية لأصحاب الأمراض المزمنة، والفئات الأولى بالرعاية من كبار السن ، وذوي الهمم، وغير القادرين والحالات المرضية عالية الخطورة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، استمرار فعاليات المبادرة خلال أيام عيد الفطر المباك، مثمنًا جهود كافة الفرق الطبية المشاركة بالمبادرة، لافتًا أن المبادرة يرتكز عملها على عيادات متنقلة تجوب كافة مناحي محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بدأت بمحافظات جنوب سيناء والسويس ثم أسوان والآن بمحافظة الأقصر، فضلًا عن 480 فرقة طبية متحركة من وحدات ومراكز طب الأسرة التابعة للهيئة بالمحافظات ومدربة على أعلى مستوى لفحص الحالات وعمل الإجراءات الطبية اللازمة للمنتفعين، وذلك بما يضمن الوصول إلى أكبر عدد من المنتفعين، ويساهم في الاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

ونوه رئيس هيئة الرعاية الصحية: أن المبادرة تهدف إلى إجراء الفحص الطبي الدوري الشامل للمتعاملين بالمنظومة، والذي بهدف للاطمئنان على سلامتهم المواطنين والكشف المبكر عن الأمراض، مؤكدًا استمرار فعاليات المبادرة خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، لافتًا استمرار انعقاد غرف متابعة وتقييم فعاليات المبادرة بكل  فرع من أفرع هيئة الرعاية الصحية في محافظات التأمين الشامل "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس"، إضافة إلى الغرفة المركزية لإدارة الأزمات والطوارئ بالمقر الرئيسي للهيئة، وذلك للمتابعة اللحظية وتقييم تنفيذ أعمال مبادرة (رمضان بصحة لكل العيلة).

هذا، وتجدر الإشارة أن مبادرة رمضان بصحة لكل العيلة، والتي أطلقتها هيئة الرعاية الصحية لعام 2024، تستهدف 300.000 مواطن بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وتهدف إلى تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة وتقديم الرعاية الصحية المُثلى والمجانية لأصحاب الأمراض المزمنة طوال فترة شهر رمضان المبارك، وتشمل المبادرة 7 خدمات إضافية مجانية، أهمها، المتابعة الطبية المنزلية لأصحاب الأمراض المزمنة، وتفعيل خدمات الاستشارات الطبية عن بُعد مع الاستشاريين والأخصائيين، وتسليم الأدوية المزمنة للمرضى في منازلهم، وحملات توعوية وتثقيفية للمرضى وذويهم عن كيفية التعايش مع الأمراض المزمنة والإرشادات الصحية السليمة للوقاية من مضاعفاتها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان لكل العيلة محافظات التامين فرق متحركة أحمد السبكي الرعاية الصحية رمضان بصحة لکل العیلة التأمین الصحی الشامل هیئة الرعایة الصحیة الأمراض المزمنة محافظات تطبیق

إقرأ أيضاً:

يا رايحين للنبي.. التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء فريضة الحج

تطعيمات الحج 2024.. بدأت المملكة العربية السعودية في استقبال حجاج بيت الله، ويبدأ بقية الحجاج في استكمال الإجراءات المطلوبة لأداء مناسك الحج 2024، ومن ضمن تلك الإجراءات تلقي التطعيمات الطبية المقرّة من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية، ووزارة الصحة السعودية.

تطعيمات الحج 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تطعيمات الحج 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

تطعميات الحج 2024التطعيمات اللازمة قبل أداء مناسك الحج 2024

ومن ضمن إجراءات الحج، تلقي التطعيمات اللازمة قبل أداء مناسك الحج 2024، والتي هي:

- جرعة واحدة من لقاح كوفيد-1.

- جرعة واحدة من لقاح الأنفلونزا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

- على أن تكون الجرعتين خلال العام الجاري 1445.

- تطعيم الالتهاب السحائي مع الحصول على شهادة سارية المفعول تثبت تطعيم الحاج بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي ACYW135 ضد فيروس الالتهاب السحائي.

- يجب تلقى التطعيم قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 5 سنوات ويتم الحصول على الشهادة من جميع مكاتب التطعيم الدولية بكل المحافظات.

عناوين مكاتب تطعيم الحجاج 2024

أوضحت «الصحة»، خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أماكن وعناوين مكاتب تطعيم الحجاج 2024 بجميع المحافظات، ويمكن الوصول إليه من خلال الضغط على هذا الرابــــــــــــــــــــط.

تطعيمات الحج 2024تعليمات وزارة الصحة المصرية للحجاج 2024

وجهت وزارة الصحة عدة تعليمات للحجاج، للحفاظ على صحتهم أثناء أداء مناسك الحج 2024، والتي تتمثل في:

- على الحجاج الحذر من التعرض للتسمم الغذائي الذى قد يتعرض له البعض خلال أداء مناسك الحج، وفي هذه يجب اتباع التعليمات المتواجدة في الدليل الإرشادي للوقاية من التسمم الغذائي.

- يجب استشارة الطبيب في حال كنت من أصحاب الأمراض المزمنة، للتأكد من استقرار الحالة الصحية ومراجعة المواعيد الخاصة بالعلاج خلال فترة الحج.

موسم الحج 2024

- لا بد من اصطحاب كمية وفيرة من العلاجات الخاصة بأصحاب الأمراض المزمنة، خلال فترة الحج.

- على أصحاب الأمراض المزمنة اصطحاب تقارير طبية توضح تفاصيل الحالة الصحية والأدوية وجرعاتها وأي تعليمات إضافية خاصة بالحالة الصحية.

- على الحجاج ارتداء الملابس البيضاء وتجنب التعرض لأشعة الشمس، والحرص على شرب السوائل، واستخدام المظلة لتجنب التعرض لأشعة الشمس، لتجنب الإجهاد الحرارى.

اقرأ أيضاًمع بدء موسم الحج.. مفاجأة في سعر الريال السعودي اليوم السبت 1 يونيو 2024

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة.. اغتنموا فضل صيامها

خطوة بخطوة.. كل ما تريد معرفته عن نية الإحرام وأركان الحج والمناسك

مقالات مشابهة

  • إي هيلث تستعرض الحلول الرقمية لدمج القطاع الخاص بالتأمين الصحي الشامل
  • غرفة الرعاية الصحية: نتعاون مع القطاع الخاص لصياغة قانون المنشآت الجديدة
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • نقص هائل في كافة أدوية الأمراض المزمنة بصيدليات الدقهلية
  • يا رايحين للنبي.. التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء فريضة الحج
  • رئيس "الرعاية الصحية" يبحث التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث دعم التعاون مع بعثة المنظمة الدولية للهجرة
  • «الرعاية الصحية» تستعرض تجربتها في التأمين الشامل بمؤتمر دولى بالمغرب
  • رئيس “الاعتماد والرقابة”: التحول الرقمي يحقق الربط بين قطاعات مقدمي الرعاية الصحية