أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على  تقديمه لكافة التسهيلات وسبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروعات وبرامج ومبادرات على أرض المحافظة خاصة مشروعات ريادة الأعمال تنفيذاً لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحقيقاً لرؤية و استراتيجية مصر 2030 لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون بين المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في تقديم خدمات أفضل للمواطنين وتوفير فرص عمل ومشروعات للشباب والفتيات مشيراً إلى ضرورة الاهتمام واحتضان الأفكار وريادة الأعمال وتطويرها وتنفيذ مشروعات جديدة تساهم في خلق فرص عمل جديدة وتساعد في عمليات التنمية والحوكمة وتلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية.

وفي هذا الإطار شهدت محافظة أسيوط ؛ اجتماعاً تنسيقياً للأطراف المعنية بمشروع ريادة الأعمال الاجتماعية للتنمية الاقتصادي بصعيد مصر الذي تنفذه جمعية سيدات الأعمال بأسيوط بالشراكة مع جمعيات أهلية وقاعدية بالتعاون مع هيئة بلان انترناشونال ؛ وذلك في إطار تنفيذ مشروع ريادة الأعمال الاجتماعية للتمكين الاقتصادي بصعيد مصر الممول من الاتحاد الأوروبي.

... جاء ذلك بحضور محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط ، ونجوى عبدالله رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال ، وبمشاركة محمود الطبرى المدير العام للجمعية ، وحنان محمد مسئول المشروع بمحافظة أسيوط ، وإسلام قشطة ممثل هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت ، وعلي عبدالله مدير مركز المعلومات واتخاذ القرار وجهاز تشغيل الشباب "مشروعك" بالمحافظة ، وممثلي البنوك والمجالس المحلية ، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالمحافظة ، ومديرية الزراعة ومسئولي الجمعيات الأهلية.

بدأ اللقاء بتعريف الأطراف المعنية والمشاركين وتوضيح  دور وأهداف مشروع ريادة الأعمال الاجتماعية بصعيد مصر والفعاليات التي قدمت من خلال المشروع وذلك من قبل الاستاذه حنان محمد مسؤولة المحافظة للمشروع وتم استعراض عرض للمشروعات الريادية بالجمعيات الاهلية التي فازت بالمنح المالية من جمعية سيدات الأعمال وهيئة بلان انترناشونال  ومن خلال الجمعيات الأهلية ( جمعية الرجاء الحرة لتنمية المجتمع بساحل سليم ، وجمعية الثقافة لتنمية المجتمع ببنى غالب ،جمعية بيتى لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة) التي لديها فكر ريادي لتنفيذ مشروعاتها.

كما تم مناقشة وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول المعوقات والعقبات التي تواجه بعض المشروعات التي تم اختيارها وطرح عدد من الأفكار والمقترحات لحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن فضلاً عن تنظيم إفطار جماعي بمناسبة الشهر الكريم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجتماع تنسيقي لمتابعة محافظة أسيوط ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم أوائل مدرسة القرآن الكريم

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الخميس، الحفل السنوي لتكريم أوائل مدرسة القرآن الكريم بجميعة الأمل لتنمية المجتمع، وشهد تكريم ما يقرب من 200 من حفظة القرآن والمعلمات والشيوخ التابعين للمدرسة في المعسكر القرآني الذي جرى تنفيذه خلال شهر رمضان الماضي، ومنح الفائزون جوائز وشهادات تقدير.

منافسة حميدة بين الأطفال والطلاب

وقدّم محافظ أسيوط التهنئة لجميع الفائزين بمسابقة مدرسة القرآن الكريم في حفظ كتاب الله وأولياء أمورهم مقدمًا الشكر والتقدير للقائمين على التنظيم وما بذلوه من جهد بهذه المسابقة التي تخلق منافسة حميدة بين الأطفال والطلاب.

وجاء ذلك في إطار تشجيع حفظة القرآن الكريم وتحفيزهم على مواصلة التفوق ليكونوا مثل أعلى يحتذى به متمنيًا لهم دوام التوفيق والتفوق والتقدم في كافة المجالات خاصة وأنهم قادة المستقبل ومستكملي مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها الجمهورية الجديدة داعياً المولى ـ عز وجل ـ أن يحفظ مصر قيادة وشعبًا من كل سوء.

وأشاد «سعد» بالجهود المبذولة معهم من قبل أسرهم وأولياء أمورهم ومعلميهم وتشجيعهم على الوصول لهذه المكانة بحفظهم كتاب الله تعالى متمنيًا لهم التوفيق والسداد.

تقديم أوجه الدعم للمسابقات التي تعمل على اكتشاف المتفوقين

وأشار المحافظ إلى تقديم أوجه الدعم لكافة المسابقات التي تعمل على اكتشاف المتفوقين والمتميزين في كافة المجالات وخاصة المسابقات الدينية التي تهدف إلى ترسيخ القيم الإسلامية والأخلاقية ونشر مبادئ الدين الإسلامي الوسطية الصحيحة منوهًا بأن حفظ القرآن الكريم يشجع صاحبه على التفوق الدراسي والتخلق بالأخلاق النبيلة والتى تصب جميعها في بناء وخدمة المجتمع كنموذج يحتذى به في التحلي بأخلاق القرآن الكريم وتحفزهم على مواصلة التفوق ليكونوا مثل أعلى يحتذى به متمنيًا لهم دوام التوفيق والتفوق والتقدم في كافة المجالات.

وفي ختام الاحتفالية، استمع المحافظ لفرقة الفجر للإنشاد الديني ثم قام بتكريم حفظة القرآن الكريم الفائزين بالمسابقة وسلمهم الجوائز وشهادات التقدير إذ تم تكريم عدد 151 من حفظة القرآن الكريم و45 من معلمات مدرسة القرآن و3 من الشيوخ بالمدرسة وحرص المحافظ على التقاط الصور التذكارية معهم والصور الجماعية.

مقالات مشابهة

  • التعريف بمفهوم ريادة الأعمال في مدارس جنوب الشرقية
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • محافظ قنا يجرى جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي
  • «التضامن»: 2800 جمعية تعمل على قضايا البيئة.. ونقدم الدعم المالي والفني
  • مجلس شباب شرطة رأس الخيمة وجمعية الإمارات ينظمان جلسة الريادة والتعدد الثقافي
  • هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن عن بدء التسجيل في برنامج احتضان ريادة أعمال تقنيات الفضاء
  • محافظ أسيوط يشهد المؤتمر الختامي لمشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم أوائل مدرسة القرآن الكريم
  • محافظ أسيوط يشهد المؤتمر الختامي لمشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم الأوائل في حفظ القرآن الكريم