كتب- عمر صبري:

تصوير- نادر نبيل:

استطلع معهد البحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، هلال شهر شوال للعام الهجري 1445 وذلك بالمرصد الخاص للمعهد، وذلك قبل دقائق من غروب اليوم، وبذلك يكون يوم الثلاثاء 9 أبريل هو المتمم لشهر رمضان وتكون غرة شهر شوال يوم الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلن مسؤولي المعهد أن هلال شهر شوال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 بتوقيت القاهرة المحلي اليوم الاثنين 29 من رمضان 1445 هجرية الموافق 8 أبريل.

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في مدينة القاهرة وكذلك في غالبية العواصم والمدن العربية والإسلامية حيث يغرب القمر في طور الهلال القديم قبل غروب المشس بـ 12 دقيقة في مكة المكرمة و10 دقائق في القاهرة وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين 10 و 11 دقيقة وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين دقيقتين و20 دقيقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد فتحي سرور رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان هلال شوال معهد البحوث الفلكية هلال شهر شوال أول أيام عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

أمانة الجوف تكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

كثفت أمانة منطقة الجوف، الجولات الرقابية على الأسواق، والمنشآت الغذائية، والمطاعم، والمطابخ، مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

 

أخبار قد تهمك “أمانة الجوف” تواصل أعمال تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” بسكاكا 30 أبريل 2024 - 12:04 مساءً أمانة الجوف تبدأ تنفيذ “حديقة العيد” بسكاكا ضمن مبادرة بهجة لتحسين جودة الحياة 8 أبريل 2024 - 5:56 مساءً

 

وأكدت الأمانة تنفيذ الجولات الرقابية على مدار الساعة؛ لمتابعة التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية والبلدية، وضمان سلامة المواطن والمقيم.

 

 

وتتضمن خطة موسم الأضحى تكثيف أعمال النظافة العامة، وكذلك جولات فرق الرقابة الصحية على الأسواق والمحال التجارية، وتوعية العاملين في المنشآت الغذائية بضرورة الالتزام بالاشتراطات.

مقالات مشابهة

  • أمانة الجوف تكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2024 وموعد امتحانات الثانوية العامة
  • «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. الذروة تستمر 3 أيام
  • ما الأيام المحرم شرعا صيامها خلال شهر ذي الحجة؟
  • 6 أيام متصلة.. رئيس الوزراء يعلن إجازة عيد الأضحى المبارك
  • أيام متصلة.. رئيس الوزراء يعلن إجازة عيد الأضحى المبارك
  • اليوم.. «البحوث الإسلامية» يختتم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر
  • تهنئة عيد الفطر بالاسم.. احصل على تهنئة مميزة باضافة اسمك اليها
  • محافظ كفرالشيخ يعلن فتح المجازر لاستقبال الأضاحى وذبحها «بالمجان» خلال أيام عيد الأضحى المبارك