#سواليف

سيحدث #الاقتران المركزي (المحاق المركزي) يوم الإثنين 08 إبريل/نيسان 2024 الساعة 18:21 بالتوقيت العالمي بمشيئة الله.

إمكانية #رؤية_الهلال يوم الإثنين 08 إبريل/نيسان 2024 ويوم الثلاثاء 9 إبريل/نيسان 2024 موضحة في الأشكال التالية باستخدام برنامج المواقيت الدقيقة باعتماد معيار عودة، بحيث:

رؤية الهلال مستحيلة من المناطق الواقعة في اللون الأحمر بسبب غروب #القمر قبل غروب الشمس أو/و بسبب حصول الاقتران السطحي بعد #غروب #الشمس.

رؤية الهلال ممكنة باستخدام #التلسكوب فقط من المناطق الواقعة في اللون الأزرق. رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب من المناطق الواقعة في اللون الزهري، ومن الممكن رؤية الهلال بالعين المجردة في حالة صفاء الغلاف الجوي التام والرصد من قبل راصد متمرس. رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة من المناطق الواقعة في اللون الأخضر. رؤية الهلال غير ممكنة بالعين المجردة أو بالتلسكوب من المناطق غير الملونة، على الرغم من غروب القمر بعد غروب الشمس ومن حصول الاقتران السطحي قبل غروب الشمس، وذلك بسبب قلة إضاءة الهلال و/أو بسبب قربه من الأفق.

يرجى ملاحظة أن الأشكال أدناه تبين إمكانية رؤية الهلال في المناطق الواقعة بين خطي عرض 60 شمالا و60 جنوبا.

مقالات ذات صلة ما السيناريوهات المتوقعة بعد انسحاب جيش الاحتلال من خانيونس؟ 2024/04/08

الإثنين 08 إبريل/نيسان 2024
 

الثلاثاء 9 إبريل/نيسان 2024
 

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاقتران رؤية الهلال القمر غروب الشمس التلسكوب من المناطق الواقعة إبریل نیسان 2024 رؤیة الهلال فی اللون

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشاركة السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتوجه اليوم للأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة في البحر الميت بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي، والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة.

ويهدف المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في القطاع بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة ومن المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات لقطاع غزة وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يعاني منها المدنيون في القطاع.

مقالات مشابهة

  • العجيري العلمي: القمر في التربيع الأول بعد غد الجمعة
  • تفاصيل مشاركة السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة
  • سعر ومواصفات نيسان صني الفيس لفت الجديد 2024
  • السومرية نيوز تنشر قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم
  • حظك اليوم برج الحمل الاثنين 10-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • حظك اليوم برج الثور الاثنين 10-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • حظك اليوم برج الدلو الاثنين 10-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • أنابيلا حداد مرآة موضة 2024 (صور)
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة الرئيس الأمريكي لنتنياهو في واشنطن
  • كيف يصوم من يختلف يوم عرفة فى بلد عن موعده فى السعودية؟