جدة : واس

 بمناسبة عيد الفطر المبارك، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية، وقد وجّه لهم خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ رعاهما الله ـ، برقيات شكر جوابية، مقدرين ما أعربوا عنه من تمنيات طيبة ودعوات صادقة، سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على الأمة الإسلامية بالخير والبركة، ودوام الأمن والاستقرار.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

هاليفي يلتقي قادة 5 جيوش عربية.. بينها مصر والسعودية والأردن

كشف موقع أمريكي أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي التقى قادة جيوش خمس دول عربية في البحرين هذا الأسبوع.

وأكد موقع "أكسيوس" في تقرير ترجمته "عربي21" أن الدول العربية التي شارك قادة جيوشها في الاجتماع مع هاليفي هي السعودية البحرين، ومصر، والأردن، والإمارات، والذي يأتي في أوج العدوان والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة لليوم الـ250 على التوالي.

ولفت الموقع إلى أن الاجتماع الذي جرى خلال الأسبوع الجاري، عقد تحت رعاية قائد القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" الجنرال إريك كوريلا، وبحث "التعاون الأمني الإقليمي"، بمشاركة قادة جيوش إسرائيل والسعودية والبحرين ومصر والإمارات والأردن، وذلك "بعيدا عن الأضواء ودون الإعلان عن اللقاء بسبب الحساسيات السياسية الإقليمية المتعلقة بالحرب" على غزة.


وذكر التقرير أن اللقاء يعتبر تأكيد على أن الحوار العسكري والتعاون بين إسرائيل وهذه الدول العربية مستمر تحت مظلة القيادة المركزية للجيش الأمريكي، على الرغم من الانتقادات العلنية والإدانات شديدة اللهجة التي تصدر عن هذه الدول ضد العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وأفاد التقرير بأن "التعاون في مجال الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي، هي إحدى القضايا الرئيسية التي عملت عليها القيادة المركزية للجيش الأمريكي والبنتاغون مع جيوش المنطقة في السنوات الأخيرة".

وذكر أن واشنطن تعتبر أن التصدي للهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل مطلع نيسان/ أبريل الماضي، إنجاز عظيم لم يكن ليتحقق دون هذه الجهود.

وكشف مسؤولون أمريكيون للموقع أن التعاون مع إسرائيل ودول عربية بالمنطقة مكّن من جمع معلومات استخباراتية حول الهجوم وتوفير إنذار مبكر من المسيرات والصواريخ. 

وأضافوا أن هذا التعاون يشمل أيضًا المشاركة الفعالة للأردن والسعودية في اعتراض الصواريخ والمسيرات التي تطلق من إيران والعراق واليمن باتجاه إسرائيل، وتمر عبر مجالهما الجوي.

مقالات مشابهة

  • هاليفي يلتقي قادة 5 جيوش عربية.. بينها مصر والسعودية والأردن
  • احتفالا بعيد الأضحى وزير الداخلية يهنئ رئيس مجلس النواب
  • زاروا خلالها معرض الوحي.. “الشؤون الإسلامية” تُنظّم رحلة تثقيفية لضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية الفلبين بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيسَي روسيا الاتحادية والفلبين بذكريَي اليوم الوطني والاستقلال لبلدَيهما
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • جبالي يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين
  • ولي العهد الكويتي يغادر بلاده قادما إلى المملكة في زيارة رسمية
  • شاهد.. صور القيادة وأقوالهم الخالدة تستوقف أحد ضيوف خادم الحرمين للحج