أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحطم طائرة مروحية من طراز "مي-24" فوق البحر الأسود قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم صباح اليوم الأربعاء.

مروحية "مي -35 ام" المتعددة المهام

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "في 10 أبريل 2024، في حوالي الساعة 06:00 بتوقيت موسكو، تحطمت طائرة هليكوبتر من طراز (مي-24) أثناء قيامها برحلة مجدولة فوق البحر الأسود بالقرب من الساحل الغربي لجمهورية القرم".

وأضاف البيان: "كان السبب الأولي للتحطم هو حدوث عطل في الطائرة. وتعمل فرق البحث والإنقاذ في مكان الحادث".

هذا وتعد مروحية "مي – 24" مروحية قتالية في الجيش الروسي، وهي مزودة بأسلحة حديثة هي صواريخ موجهة وغير موجهة وقنابل جوية ومدفع رشاش.

في مطلع سبعينيات القرن الماضي دخلت المروحية ضمن حيازة الجيش الروسي بصفتها مروحية ضاربة تستخدم لدعم القوات البرية بالنيران. ويمكن استخدامها أيضا لنقل الأفراد.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدفاع الروسية البحر الأسود الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات طائرات حربية غوغل Google مروحيات موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

زيارات عيدية للجرحى والمرابطين في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة

الوحدة نيوز/ زار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، اليوم، الجرحى من أبطال القوات المسلحة، والمرابطين في عدد من المواقع والمنشآت بالمحافظة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

حيث اطلع قحيم والبشري على أحوال الجرحى من أبطال القوات المسلحة الذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية في مجمع الساحل الغربي الطبي، بمدينة الحديدة، وقدما لهم هدايا عيدية بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

وتبادلا مع الجرحى والمرابطين في المجمع من منتسبي الجيش والأمن والكوادر الطبية والصحية تهاني العيد، وأكدا أهمية تعزيز الرعاية الطبية للجرحى حتى تماثلهم للشفاء، والعودة الى أسرهم.

كما اطلع محافظ الحديدة ووكيل أول المحافظة على أحوال المرابطين في قوات خفر السواحل ورجال المرور وقيادة أمن المحافظة، وكذا زيارة المرابطين في منشآت مطار الحديدة الدولي والمدينة السكنية.

وتبادلا معهم التهاني بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تتزامن مع الموقف اليمن المشرف في نصرة الشعب الفلسطيني.

ونقل قحيم والبشري تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي المشير الركن مهدي المشاط للمرابطين في تلك المواقع والمنشآت بعيد الأضحى، وقدموا لهم هدايا العيد ومبالغ مالية تجسيدا لعظمة هذه المناسبة ووفاء لصمودهم وتضحياتهم.

وخلال هذه الزيارات التي رافقهما فيها مديرو شؤون القبائل الشيخ إبراهيم شراعي والوحدة التنفيذية للمشاريع زيد المرتضى ونائب مدير السياحه جلال المحويتي، عبر المحافظ والبشري عن الفخر والاعتزاز بما يتحقق لليمن من انتصارات ومكاسب تتويجا للصمود اليمني في مواجهة الأعداء والتحديات الراهنة.

بدورهم عبر الجرحى في مستشفى مجمع الساحل الغربي والمرابطون من أبطال القوات المسلحة ورجال المرور والأمن عن امتنانهم لزيارة قيادات المحافظة لهم ومشاركتهم العيد.

وأكدوا جاهزيتهم لتنفيذ توجيهات قائد الثورة لمواجهة أي تهديدات في ظل العدوان الامريكي البريطاني على بلادنا.

وكان المحافظ قحيم والوكيل البشري ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي أدوا صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين في عدد من الساحات بمصلى العيد في مديريات مدينة الحديدة، وتبادلوا التهاني مع القيادات والمواطنين بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

مقالات مشابهة

  • زيارات عيدية للجرحى والمرابطين في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة
  • مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة صغيرة بولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • "سرايا القدس" تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز "كواد كابتر" في سماء خان يونس
  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • مكتب الصحة بالحديدة يسير قافلة مواشي للمرابطين في جبهة الساحل الغربي
  • الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار