نفى مصدر مصري مسئول ما تناولته بعض وسائل الإعلام بوجود مقترح أمريكي يقضي بأن تجري مصر عمليات تفتيش للنازحين العائدين إلى شمال غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

أبطال من غزة يشاركون في حفل عيد الفطر بحضور السيسي إعلام فلسطيني: الاحتلال يشن غارة جديدة على مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

وقال المصدر المسئول  إن المفاوضات ما زالت مستمرة بين جميع الأطراف للوصول إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أقرب وقت.

 

عمليات إنزال جوي للمساعدات الانسانية في غزة من القيادة المركزي الأمريكية

وفي سياق آخر، نشرت القيادة المركزي الأمريكية صباح اليوم ما قامت به مؤخرًا لمساعدة الشعب الفلسطيني بأخر يوم في شهر رمضان المبارك الموافق 9 إبريل 2024.

وأعلنت القيادة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنها قامت أمس في تمام الساعة 1:00 ظهرا (بتوقيت غزة)، بعملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في شمال غزة لتقديم الاغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وأوضحت القيادة، أن العملية المشتركة تضمنت اربع طائرات من طراز (سي-130) تابعة للقوات الجوية الامريكية وجنود من الجيش الامريكي متخصصين في التسليم الجوي لامدادات المساعدات الانسانية الامريكية.

 

وقالت القيادة أن الطائرات الامريكية انزلت مايزيد عن 50،600 وجبة طعام علي شمال غزة وهي منطقة ذات حاجة ماسة، مما سمح للمدنيين بالوصول إلى المساعدات الحيوية. 

ولفتت إلى أنها حتي الآن انزلت الولايات المتحدة ما يقرب من 767 طنا من إمدادات المساعدات الانسانية، مؤكدة أن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الانسانية التي تقوم بها وزارة الدفاع تساهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومة الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الانسانية، وتعد عمليات الانزال الجوي هذه جزءا من جهد متواصل، ويستمر التخطيط لعمليات انزال جوي  للمساعدات لاحقا.

يشار إلى أن الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أدى لاستشهاد 33,360 مواطنا، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75,993 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام، وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقترح أمريكي غزة مصر قطاع غزة وقف إطلاق النار في قطاع غزة شمال غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة نهاريا شمال إسرائيل

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، بأن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أن صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة نهاريا، شمال إسرائيل، بعد الاشتباه في تسلل مسيرات.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن استئناف الإنزال الجوي للمساعدات في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة نهاريا شمال إسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • سنتكوم: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • «سنتكوم»: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في شمال غزة
  • «سنتكوم»: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 1908 جنود إسرائيليين في غزة منذ «7 أكتوبر»
  • القيادة المركزية الامريكية تعلن استئناف نقل المساعدات الانسانية الى غزة عبر الرصيف البحري
  • إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات