استهدفت القوات الروسية خلال يوم مستودعا أوكرانيا يضم 32 مدفع هاوتزر عيار 152 ملم، كما دمرت ورشتين لتجميع الطائرات المسيرة، وأخرى لإعداد وإطلاق الزوارق المسيرة.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: تحييد 930 جنديا أوكرانيا وتدمير 236 مسيرة خلال يوم

أفادت بذلك وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء في تقريرها اليومي، مشيرة إلى أن خسائر الجيش الأوكراني بلغت نحو 955 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي ما يلي أبرز تفاصيل التقرير:

على محور كوبيانسك حسنت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" وضعها على خط المواجهة، وخسر العدو هناك نحو 20 عسكرياعلى محور دونيتسك، سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" على مواقع أكثر ملاءمة، كما صدت أربع هجمات مضادة، ووصلت خسائر القوات الأوكرانية إلى نحو 360 جندياعلى محور أفدييفكا حسنت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" وضعها التكتيكي وصدت 11 هجوما مضادا، فيما خسر العدو حوالي 395 جندياعلى محور جنوب دونيتسك، حسنت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" وضعها على خط المواجهة، وصدت هجومين مضادين وكبدت العدو خسائر تبلغ 115 جندياعلى محور خيرسون بلغت خسائر القوات الأوكرانية حوالي 65 عسكرياتدمير قاعدة لتخزين الأسلحة والذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية والتي تضم 32 مدفع هاوتزر من عيار 152 ملم من طراز "دي-20"، وورشتين لتجميع الطائرات بدون طيار، ومنشأة لإعداد وإطلاق الزوارق المسيرة، كما تمت إصابة قوات ومعدات عسكرية أوكرنية في 128 منطقةإسقاط 172 طائرة أوكرانية بدون طيار و3 قنابل جوية موجهة من طراز Hammer فرنسية الصنع وقذيفتين من راجمتي الصواريخ HIMARS و"أوراغان".

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك صواريخ طائرة بدون طيار كييف وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)

قدم أحد أنصار العمل السري في أوكرانيا، معلومات ساعدت الجيش الروسي على اكتشاف وتدمير مجموعة عسكريين أوكرانيين مع مدفع ألماني PZH 2000 قرب قرية كيزوميس بمقاطعة خيرسون.

أعلن ذلك لمراسل نوفوستي، سيرغي ليبيديف منسق العمل السري بمقاطعة نيكولايف جنوب أوكرانيا، وقال: "قبل فترة قريبة، رصد أحد العملاء السريين قافلة أوكرانية تتحرك إلى موقع بالقرب من قرية كيزوميس في مقاطعة خيرسون، وتم نقل هذه المعلومات إلى العسكريين الروس".

إقرأ المزيد رصد مدافع "غيبارد" ألمانية وتحركات عسكرية على الحدود الرومانية الأوكرانية

ووفقا له، تم تحديد الجهة التي تحركت نحوها المجموعة العسكرية الأوكرانية، وقامت مدفعية الجيش الروسي بقصفها بدقة. وشارك الطيران الحربي الروسي بقصف وتدمير مدفع ألماني ذاتي الدفع كان مع المجموعة الأوكرانية.  

ووصف ليبيديف هذا العمل، بأنه أحد الأمثلة العديدة على نضال المقاومة الأوكرانية، والذي يؤكد أن السكان على أراضي أوكرانيا، يخاطرون بحياتهم في سبيل مساعدة الجيش الروسي.

وقال: "حتى خلال هذه الظروف الصعبة والمخاطر الموجودة على خطوط التماس، يجد أنصار العمل السري الشجاعة اللازمة للتغلب على الخوف والمشاركة في الحرب ضد عدونا المشترك، وبالتالي تقريب انتصارنا المشترك. المساعدة الفعالة من جانب هؤلاء المواطنين البسطاء تساعد كثيرا في كشف تحركات العدو وتنقذ حياة الكثير من العسكريين الروس المشاركين في العملية العسكرية الخاصة".

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • الدفاع الروسية: تحييد 2000 جندي أوكراني في يوم وتدمير راجمات صواريخ أمريكية الصنع
  • القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
  • تقدير حجم خسائر دول G7 إذا صادرت الأصول الروسية
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع
  • مروحيات روسية تستخدم حاويات بمدافع مزدوجة سريعة الرمي ضد الزوارق الأوكرانية المسيرة (فيديو)
  • جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج
  • الدفاع الروسية: الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 2000 جندي خلال يوم