أبريل 11, 2024آخر تحديث: أبريل 11, 2024

المستقلة/- تحول احتفال بنهاية شهر رمضان إلى حالة من الذعر يوم الأربعاء في فيلادلفيا بعد أن تبادلت الجماعات المتنافسة إطلاق النار، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل و فرار مئات الأباء و الأطفال بحثًا عن الأمان.

و قالت شرطة فيلادلفيا إن احتفال عيد الفطر السنوي، الذي أقيم خارج مسجد كبير في حي باركسايد بالمدينة، انتهى فجأة عندما دوي نحو 30 طلقة في حوالي الساعة 2:30 بعد الظهر.

و قالت السلطات إنه تم احتجاز خمسة أشخاص في وقت لاحق، من بينهم صبي يبلغ من العمر 15 عامًا أصيب بجروح في ساقه و كتفه عندما أطلقت الشرطة النار عليه و نقله ضابط إلى المستشفى. و قالت الشرطة إنه كان يحمل مسدس.

بالإضافة إلى ذلك، أصيب رجل برصاصة في بطنه و أصيب شاب في يده، بحسب الشرطة.

و أكد مفوض شرطة فيلادلفيا كيفن بيثيل في مؤتمر صحفي أن سيارة شرطة استجابت لنداءات 911 للمساعدة صدمت طفلاً صغيرًا كان يفر من الحديقة. و أضاف أن الطفل تعرض لإصابة في ساقه.

و وصف شهود هروبهم إلى الخيام التي أقيمت بالقرب من الحديقة، و الاختباء خلف الأشجار و الأحتماء على الرصيف لتجنب إطلاق النار، في محاولة لحماية الأطفال. و ركض الحاضرون الآخرون داخل المدرسة و المسجد المجاورين و بدأوا بالبحث بشكل عن أطفالهم و أحبائهم.

و قالت السلطات إن ما يقرب من 1000 شخص حضروا الحدث. قال العديد من الشهود إنهم عادوا إلى الحديقة بعد ساعات من إطلاق النار لمحاولة العثور على أحذيتهم أو هواتفهم المحمولة بعد الفرار عدة شوارع بحثًا عن الأمان.

و قال بيثيل: “إن تسعة و تسعين بالمائة من الأشخاص الذين حضروا هذا الحدث كانوا من الأشخاص الطيبين الذين أرادوا قضاء وقت ممتع”، مشيرًا إلى أن مسؤولي المدينة يقدمون دعمهم للمجتمع الإسلامي.

و لم يتضح على الفور الدافع وراء إطلاق النار. و قال بيثيل إن من بين المشتبه بهم أربعة ذكور و أنثى.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أساتذة جامعيين أمريكيين فى حادث طعن بالصين

أعلنت وسائل إعلام ومسئولون حكوميون أمريكيون، إصابة أربعة أساتذة أمريكيين من جامعة صغيرة فى ولاية آيوا إثر تعرضهم إلى حادث طعن فى إحدى الحدائق العامة بمقاطعة جيلين الواقعة شمال شرقى الصين.

وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا"، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الثلاثاء، أن المجموعة كانت تزور معبدا في حديقة بيشان عندما قام أحد الأشخاص بمهاجمتهم بسكين، إلا أنه لم ترد تقارير بعد عن الدافع وراء ارتكاب الحادث.

وأضافت الشبكة، أن السلطات الصينية لم تصدر أي بيان حول الحادث، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية على علم بالتقارير الواردة عن حادث الطعن وتراقب الوضع.

من جانبها، أكدت ممثلة ولاية أيوا في مجلس النواب الأمريكي "آشلي هينسون" في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) أنها "شعرت بالرعب من تعرض هؤلاء الأمريكيين الأربعة إلى عملية طعن".

اقرأ أيضاًوزير خارجية الصين يشيد بجهود روسيا تجاه التعاون ضمن مجموعة البريكس الموسعة

وزير الداخلية يستقبل وفداً أمنياً من وزارة الأمن العام بجمهورية الصين الشعبية

زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب «نييما» جنوب غربي الصين

مقالات مشابهة

  • إعلام أمريكي: تعرض 4 أشخاص لإطلاق نار بصالة طعام خاصة في ولاية جورجيا
  • الشرطة: الزيارات المتكررة لارض المعركة تسهم في رفع الروح المعنوية لجميع المقاتلين
  • إصابة 4 أساتذة جامعيين أمريكيين فى حادث طعن بالصين
  • إصابة 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في حادث طعن بالصين
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطوخ
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم أتوبيس بعربية كارو وسقوطهم بمصرف بالمنوفية
  • إصابة 4 أشخاص نتيجة تصادم أتوبيس بعربية كارو وسقوطهم بمصرف بالمنوفية
  • السودان..تحرّكات مرتقبة للشرطة تّجاه الوجود الأجنبي
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم: الولاية تعتبر سودان مصغر وتمثل جل اهتمامنا في تحقيق العملية الأمنية
  • إصابة 10 أشخاص جراء حادث إطلاق نار بولاية ويسكونسن الأمريكية