اعتقلت الشرطة البريطانية خمسة أشخاص مناهضين لبيع الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي، بعدما اقتحموا مبنى وزارة الدفاع، وقاموا برش الطلاء الأحمر على الجدران.

وقالت الشرطة البريطانية إن المعتقلين وجهت لهم تهم "الاشتباه في تسببهم بأضرار إجرامية". 

وجاءت الاعتقالات بعد ساعات فقط من توجيه الشرطة اتهامات لثلاثة أشخاص بارتكاب جرائم تتعلق بالنظام العام لتنظيمهم احتجاجا تضامنيا مع قطاع غزة أمام منزل زعيم حزب العمال المعارض ستارمر في لندن.



وأعلنت حركتا "العمل الفلسطيني" و"مطالب الشباب" أن ناشطين تابعين لهما أقدموا على رش واجهة الوزارة بالطلاء.

وقالت "مطالب الشباب" في منشور على وسائل التواصل مرفقا بفيديو: "لن نقبل بعد الآن باستمرار مشروع الموت هذا بينما تسمح المملكة المتحدة بتمويل إرسال الأسلحة لإسرائيل".

وقالت شرطة العاصمة لندن إن عناصر شرطة النقل الذين تم تكليفهم بمتابعة احتجاج في وسط لندن نفذوا الاعتقالات الخمسة بعد رصدهم "مجموعة من الأشخاص يرشون الطلاء على مبنى".

وأضافت على منصة إكس: "لن نتسامح أبدا مع الأشخاص الذين يتسببون في أضرار إجرامية للمباني تحت ستار الاحتجاج".

والثلاثاء، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن بلاده لن توقف مبيعات الأسلحة من شركات بريطانية لـ"إسرائيل" بعد مراجعة أحدث تقييم للمشورة القانونية التي قدمتها الحكومة.

وبعد مرور ستة أشهر على شن العدوان الإسرائيلي الوحشي، تتعرض حكومة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لضغوط شديدة لإلغاء التراخيص التي تسمح بتصدير الأسلحة إلى "إسرائيل".

???? NEW: The UK Ministry of Defence has been vandalised by pro-Palestine protestors pic.twitter.com/NMrx9Glz8H

— Politics UK (@PolitlcsUK) April 10, 2024

"When people united, they will never be defeated", shouted a brave activist while being arrested for taking a direct action against the UK Ministry of Defence over its complicity in the Israeli genocide in Gaza. pic.twitter.com/r5iKCukxIY

— PALESTINE ONLINE ???????? (@OnlinePalEng) April 10, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الفلسطيني بريطانيا فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأمريكية تعتقل خمسة صينيين بسبب "آيفون"

تم في الولايات المتحدة اعتقال خمسة مواطنين صينيين، لقيامهم بإعادة هواتف آيفون غير أصلية إلى المتاجر بعد شراء هواتف ذكية أصلية منها قبل ذلك.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، على موقعها الإلكتروني، إنهم تمكنوا من الاحتيال على شركة آبل بمبلغ 12 مليون دولار.

إقرأ المزيد هواتف آيفون الحديثة تعاني من مشاكل جدّية في أمريكا!

ووفقا لبيان الوزارة، تلخص مخطط الاحتيال، في قيام المدعى عليهم بإعادة أجهزة iPhone غير أصلية لكن مصنعة بشكل لا يمكن تمييزها عن الأجهزة الحقيقية، إلى متاجر Apple بموجب الضمان والمطالبة باستبدالها.  بعد ذلك قامت متاجر شركة Apple بتسليم المحتالين أجهزة جديدة، ليقوموا ببيعها.

وتؤكد الوزارة أنه تم تنفيذ مثل هذه العملية 16 ألف مرة، مما أدى إلى تكبد شركة Apple خسائر لا تقل عن 12.3 مليون دولار. وخلال سنوات، تمكن المحتالون من استبدال الآلاف من أجهزة iPhone وiPad وأجهزة Apple الأخرى.

وبحسب مواد التحقيق، استخدم المجرمون هذا المخطط في الفترة من ديسمبر 2014 إلى مارس 2024، وتم تنسيق جميع أفعالهم من الصين، حيث حصلوا منها على أجهزة مقلدة.

ووضع المحتالون على الأجهزة المزيفة أرقام تعريف مسروقة من أشخاص حقيقيين لديهم ضمان نشط من AppleCare. يعتقد أنه بسبب تصرفات المحتالين، ربما فقد المستخدمون الحقيقيون الضمان الخاص بهم.

المصدر: غازيتا رو

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جندي إسرائيلي يلقي قنبلة على مدخل مبنى وزارة الدفاع
  • بيان أردني بعد احتجاز أردنيين في عدد من مطارات لندن ومنعهم من دخول الأراضي البريطانية
  • انهيار مبنى سكني مأهول في إسطنبول بشكل مروّع (شاهد)
  • الشرطة البريطانية تعتقل عشرات الأشخاص خلال تأمين نهائي دوري أبطال أوروبا
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين بمتحف بروكلين
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين
  • الشرطة الأمريكية تعتقل خمسة صينيين بسبب "آيفون"
  • الشرطة الأرمينية تعتقل 29 شخصا خلال احتجاج قرب مبنى وزارة الخارجية
  • ما هي الأسلحة التي سمح لأوكرانيا استخدامها  على الأراضي الروسية؟
  • وسط تكتّم رسمي.. بريطانيا تسيير 60 رحلة جوية عسكرية لإسرائيل