قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الخميس، إن إسرائيل تعتزم "إغراق غزة بالمساعدات"، واصفا  ذلك بمرحلة جديدة من المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأوضح جالانت في مؤتمر صحفي، أن الضغط الأمريكي على إسرائيل لعب دورا في قرار الحكومة للبدء في زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، قائلا إن وزارة الدفاع الإسرائيلية "تأخذ الولايات المتحدة على محمل الجد".

وأضاف جالانت: "نخطط لإغراق غزة بالمساعدات ونتوقع أن نصل إلى 500 شاحنة يوميا". 

وأشار إلى أن زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة كانت ضرورية في تحديد الخطوات التالية، وتعكس العلاقة بين الأهداف العملياتية والجهود الإنسانية.

وقالت وكالة تنسيق أعمال الحكومة الإنسانية في المناطق، وهي الوكالة الإسرائيلية التي تنسق المساعدات إلى غزة، إن العدد اليومي للشاحنات التي تدخل القطاع هذا الأسبوع تضاعف مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، أنه سيتم فتح معبر جديد في منطقة زيكيم لنقل المساعدات مباشرة إلى شمالي قطاع غزة.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أنه في إطار توسيع البرنامج الإنساني الذي وافقت عليه إسرائيل، سيتم فتح معبر شمالي جديد في منطقة زيكيم إلى قطاع غزة تحت التفتيش الإسرائيلي.

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية، فإنه سيتم استخدام المعبر كطريق لنقل المساعدات مباشرة إلى شمال قطاع غزة وتخفيف الازدحام في معبر كرم أبو سالم.

رسميا.. إسرائيل علن فتح معبر جديد في زيكيم لدخول المساعدات لشمال غزة إسرائيل تعتزم فتح معبر جديد إلى شمال غزة لإيصال المساعدات

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت غزة الولايات المتحدة وزارة الدفاع الإسرائيلية المساعدات الانسانية فتح معبر

إقرأ أيضاً:

بلينكن يطالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، والسيسي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل

غادر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الاثنين وذلك في مستهل جولة ثامنة في المنطقة، لبحث جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والدفع قُدمًا باقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن للتهدئة.

وطالب بلينكن، خلال مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، طالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، مشيرا إلى أن "الأغلبية الساحقة" من الاسرائيليين والفلسطينيين ترغب بالسلام.

وقال وزير الخارجية الأمريكي: "حماس هي الطرف الوحيد الذي يعترض سبيل اتفاق وقف إطلاق النار"، مضيفا خلال تصريحاته أنه من بالغ الأهمية "العمل على خطط اليوم التالي لحرب غزة".

وتطرق إلى أن "أفضل طريقة لضمان عدد أقل من الضحايا المدنيين هي الموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار".
من جهته أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حسب بيان للرئاسة المصرية، خلال مباحثاته مع بلينكن على أهمية بذل الجهود الدولية الرامية إلى إزالة العقبات أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة على معبر رفح
  • أوستن لجالانت: ندعم صفقة التبادل ووقفًا شاملًا لإطلاق نار في غزة
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • أوستن: كررت لنظيري الإسرائيلي دعمنا لوقف إطلاق النار الشامل وصفقة المحتجزين
  • بلينكن يعلن تقديم 404 ملايين دولار مساعدات جديدة لغزة ويوجه دعوة لحماس
  • ‏العاهل الأردني: السماح بدخول المساعدات لا يمكن أن ينتظر وقفا لإطلاق النار أو أن يخضع لأجندة سياسية
  • بلينكن يطالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، والسيسي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم