ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.8% ليصل إلى 2391.35 دولار للأونصة

لامست أسعار الذهب مستوى قياسياً جديداً في ظل تأهب الاحتلال الإسرائيلي لهجوم من قبل إيران أو وكلائها، بينما يفكر المتداولون في مدى تأثير أحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية.

وارتفع الذهب بما يصل إلى 1% إلى 2395.48 دولار في الساعات المبكرة من الجلسة الآسيوية.

اقرأ أيضاً : لامست أسعار الذهب مستوى قياسياً جديداً في ظل تأهب الاحتلال الإسرائيلي لهجوم من قبل إيران أو وكلائها، بينما يفكر المتداولون في مدى تأثير أحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية.

واستقرت الذهب يوم الأربعاء بعد قراءة أعلى من المتوقع لتضخم أسعار المستهلكين، لكن الأسعار استأنفت ارتفاعها لتواصل سلسلة ارتفاعات مستمرة منذ أربعة أسابيع، وهي أطول سلسلة منذ يناير من العام الماضي

وأظهر تقرير يوم الخميس أن أسعار المنتجين الأمريكيين ارتفعت في مارس مقارنة بالعام السابق بأكبر نسبة خلال 11 شهراً. ومع ذلك، أظهرت القراءة تراجعاً في بعض الفئات التي تغذي مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما خفف بعض القلق بشأن إعادة تسارع ضغوط الأسعار بعد عدة تقارير اقتصادية قوية في الأسابيع الأخيرة.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.8% ليصل إلى 2391.35 دولار للأونصة في الساعة 10:25 صباحاً في سنغافورة، لتصل مكاسب هذا الأسبوع إلى 2.6%. ولم يتغير مؤشر "بلومبرغ" للدولار الفوري إلا قليلاً، فيما وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها خلال ثلاث سنوات، كما تقدم البلاتين والبلاديوم أيضاً.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أسعار الذهب الذهب الاحتلال ايران

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وسط آمال بزيادة الطلب

تكساس - الوكالات

ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات الثلاثاء مواصلة مكاسبها لليوم الثاني بفضل آمال ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود ومشتريات أمريكية محتملة لزيادة الاحتياطي البترولي الاستراتيجي وذلك رغم ارتفاع الدولار الذي حد من المكاسب.

وبحلول الساعة 00:38 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا، بما يعادل 0.3 بالمئة، إلى 81.91 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 78.05 دولار.

وصعدت أسعار الخام نحو ثلاثة بالمئة، الاثنين، إلى أعلى مستوى لها في أسبوع مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف على الرغم من ارتفاع الدولار وتوقعات بإبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

مقالات مشابهة

  • 5 جنيهات تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية
  • استقرار أسعار الذهب لليوم الرابع على التوالي
  • الدولار يواصل ارتفاعه في بغداد
  • ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وسط آمال بزيادة الطلب
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة لانتخابات فرنسية مبكرة
  • 25 جنيها.. ارتفاع في أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة
  • متأثرا بعدة عوامل.. انخفاض أسعار النفط للأسبوع الثالث على التوالي
  • «آي صاغة»: 0.5% تراجعا في أسعار الذهب المحلية خلال أسبوع
  • 0.5 % تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع