ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” أن الأوقاف الإسلامية في القدس، قالت إن هناك 30 ألف مصل أدوا اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

 8 مجازر في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع لـ33634 خلال 24 ساعة إسبانيا تعلن استعدادها للاعتراف بدولة فلسطين .. التفاصيل حركة فتح: يجب محاسبة ألمانيا على تسهيل جرائم الإبادة في غزة

يذكر أن زيد تيم، أمين سر حركة فتح بهولندا، أكد سابقًا أنه من حق الشعب الفلسطيني تحقيق تطلعاته بإقامة دولته المستقلة.

وأضاف "تيم"، في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل لم تلتزم بقرارات مجلس الأمن أو مجلس حقوق الإنسان أو أوامر محكمة العدل الدوليةـ

وأشار إلى أنه يجب محاسبة ألمانيا على تسهيل جرائم الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة، مضيفًا أن الاحتلال يستخدم الأسلحة الألمانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، في انتهاكٍ واضح للقانون الدولي.

الشركات الألمانية ضاعفت تصدير الأسلحة إلى إسرائيل 

وأوضح أن الشركات الألمانية ضاعفت تصدير الأسلحة إلى إسرائيل خلال الفترة الماضية، كما انتهكت برلين واجباتها القانونية والدولية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي وقت سابق انطلقت جلسة استماع لمحكمة العدل الدولية للنظر في دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا، على خلفية تقديمها مساعدات عسكرية لإسرائيل، التي استندت إلى أدلة تفيد بانتهاك القانون الدولي الإنساني الخاصة بالإبادة الجماعية في فلسطين.

وطالب ممثل نيكاراجوا خلال الجلسة، ألمانيا بوقف كل أشكال الدعم لإسرائيل، بسبب ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لأبشع أنواع الجرائم من جانب إسرائيل، ورفض الواقع الذي تحاول إسرائيل فرضه على الفلسطينيين، مُحمّلًا ألمانيا مسؤولية الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

 وزارة الصحة بغزة

وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت عن ارتكاب  الاحتلال الاسرائيلي 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 89 شهيد و 120 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

جاء ذلك في تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 189 على قطاع غزة، مشيرة إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

كما ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33634 شهيد و 76214 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين المسجد الأقصى عيد الفطر بوابة الوفد الشعب الفلسطینی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الفيوم: لا بد أن نسابق الزمن بتكثيف الأنشطة الدعوية حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي

عقد الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الفيوم، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، بمديري الإدارات الفرعية بديوان عام المديرية، وبحضور الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة، وفضيلة الشيخ علاء محمود، مدير شؤون الإدارات، لمناقشة تفعيل وتنشيط وتكثيف الأنشطة الدعوية خلال الفترة القادمة، من خلال الدروس الدعوية، والمقارئ القرآنية للأئمة والجمهور والواعظات، وقوافل الواعظات، والبرنامج الصيفي للطفل، وتجهيز ساحات عيد الأضحى المبارك، ومشروع صكوك الأضاحي وصكوك الإطعام.

 

كما أكد  خلال الاجتماع على أهمية المتابعة المستمرة الدقيقة لكل تفاصيل العمل، ولا بد أن نسابق الزمن في تكثيف البرامج والأنشطة الدعوية، حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي الديني الوسطي الرشيد المستنير، مع التأكيد على ضرورة التعامل بحسم مع أي مخالفة لتعليمات خطبة الجمعة. 

 

 

 

 

 

أوقاف الفيوم تعقد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بعنوان (المشروعات القومية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة) IMG-20240611-WA0103 IMG-20240611-WA0102 IMG-20240611-WA0100 IMG-20240611-WA0101 IMG-20240611-WA0099 IMG-20240611-WA0098

مقالات مشابهة

  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في عيد «الأسابيع العبري»
  • أوقاف الفيوم تخصص 162 ساحة لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • وكيل أوقاف الفيوم: لا بد أن نسابق الزمن بتكثيف الأنشطة الدعوية حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي
  • 188 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • 218 يهودياً يقتحمون ساحات المسجد الأقصى المبارك
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرًا شعبيًا وعسكريًا لخريجي دورات ” طوفان الأقصى”
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • مظاهرات في مدن أوروبية دعمًا لغزة
  • سوريا تدعو إلى محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية
  • سوريا تدعو لمحاسبة إسرائيل و"حكومتها الفاشية" أمام المحاكم الدولية