قال الجيش الإسرائيلي اليوم إنه "مستعد" لأي سيناريو محتمل لضربة انتقامية إيرانية ضد أهداف إسرائيلية، قائلًا أن خطط مهاجمة إيران، في حال نفذت الأخيرة ضربتها، قد تمت الموافقة عليها من قبل الجيش والمخابرات، حسب وسائل إعلام عبرية.

اعلان

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن الجيش الإسرائيلي وجهاز المخابرات "الموساد" اتفقا على مخطط للهجوم على إيران في حال تعرضت إسرائيل لضربة من الأراضي الإيرانية.

وتقول الصحيفة في الخبر الذي نشرته صباح الجمعة، إنه وفقًا للتقارير، فإن "إيران تخطط لشن هجوم على إسرائيل خلال الـ24-48 ساعة القادمة".

هجوم إيراني مرتقب بـ100 مسيّرة داخل الأراضي الإسرائيلية اليوم

إضافة إلى ذلك، رفعت تل أبيب من مستوى التنسيق بين الجيشين الأمريكي والإسرائيلي.

وفي هذا السياق قال موقع تايمز أوف إسرائيل إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أنهى مساء الجمعة، تقييمًا "شاملًا" لـ"جاهزية الجيش الإسرائيلي لجميع السيناريوهات"، قبل أن يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) الجنرال مايكل إريك كوريلا، حسب ما أعلنه الجيش.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، قد قال إن وزير الخارجية بلينكن تحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأربعاء و"أكد دعم الولايات المتحدة لأمن إسرائيل وأوضح أن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل ضد أي تهديدات من إيران ووكلائها".

وتأتي هذه التطورات وسط حالة تأهب قصوى لدى إسرائيل، تحسّبًا لاحتمال هجوم إيراني عليها بعد اغتيال قياديين في الحرس الثوري الإيراني قبل حوالي أسبوعين في غارة جوية نُسبت لإسرائيل على السفارة الإيرانية في دمشق.

وزير الخارجية الإيراني يتوعد من دمشق: "الكيان الصهيوني سيعاقب على جريمته" قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور إسرائيل للتنسيق بشأن "انتقام" إيراني محتمل من تل أبيب

وقال هاليفي في تصريحات نشرها الجيش الإسرائيلي في أعقاب تقديم التقييم: "الجيش الإسرائيلي مستعد جيدًا في الهجوم والدفاع ضد أي تهديد. نحن في حالة حرب وحالة تأهب قصوى منذ حوالي ستة أشهر. ويواصل الجيش الإسرائيلي مراقبة ما يحدث في إيران وفي مختلف الساحات عن كثب، في حين يستعد باستمرار للتعامل مع التهديدات القائمة والمحتملة بالتنسيق مع القوات المسلحة الأمريكية".

وأضاف هاليفي: "قواتنا مستعدة وجاهزة في أي وقت وفي مواجهة أي سيناريو".

وقال الجيش الإسرائيلي إن كبار قادة الجيش الإسرائيلي الذين حضروا الاجتماع التقييمي عرضوا استعداداتهم "للهجوم والدفاع، مع الإشارة إلى السيناريوهات المحتملة وتعديل الرد العملياتي".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين يسخر من خطط سويسرا لعقد مؤتمر سلام بشأن الحرب في أوكرانيا مظاهرة عارمة للعمال التشيليين في سانتياغو هجوم إيراني مرتقب بـ100 مسيّرة داخل الأراضي الإسرائيلية اليوم إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية إيران الحرس الثوري الإيراني هجمات عسكرية جيش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: غارات مكثفة وسط القطاع وإسرائيل تتأهب لهجوم مباشر من إيران خلال الساعات القادمة يعرض الآن Next هجوم إيراني مرتقب بـ100 مسيّرة داخل الأراضي الإسرائيلية اليوم يعرض الآن Next عام من الحرب في السودان.. ملايين النازحين في تشاد يواجهون خطر المجاعة يعرض الآن Next بوتين يسخر من خطط سويسرا لعقد مؤتمر سلام بشأن الحرب في أوكرانيا يعرض الآن Next أخفى رأساً بشريا في ثلاجة شقته.. وشرطة نيويورك تحدد هوية الضحية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حرب غزة: عملية عسكرية واسعة وسط القطاع وواشنطن تحذر طهران من استخدام هجوم دمشق "ذريعة للتصعيد" الحرب تسلب سكان غزة بهجة العيد والمئات يبكون أقاربهم في مقابر القطاع شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط قتل الاتحاد الأوروبي إيطاليا إيران مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية إيران الحرس الثوري الإيراني هجمات عسكرية جيش إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط قتل الاتحاد الأوروبي إيطاليا إيران مظاهرات السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next هجوم إیرانی

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون: الذهب يترقب بيانات التضخم الرئيسة عن الولايات المتحدة الأمريكية

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي، اليوم الثلاثاء، مع انتظار المستثمرين قراءة بيانات التضخم الرئيسية عن الولايات المتحدة، ونتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك المركزي خفض أسعار الفائدة.

سجل سعر الذهب الفوري، انخفاضا خلال تداولات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.3%، ليسجل أدنى مستوى عند 2297 دولار للأونصة قبل أن يقلص خسائره ليتداول وقت صياغة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2305 دولار للأونصة، وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2310 دولار للأونصة.

ويأتي تراجع سعر الذهب اليوم بعد ارتفاعه يوم أمس بنسبة 0.7% وتسجيله أعلى مستوى عند 2313 دولار للأونصة، ليظهر الذهب تذبذب وتحركات عرضية في انتظار الأحداث الهامة التي تترقبها الأسواق العالمية يوم غد.

تأتي هذه التحركات، بعد أن انخفض الذهب بنسبة 3.5% وهو أكبر انخفاض يومي منذ نوفمبر 2020، وذلك يوم الجمعة الماضية بعد صدور تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر ارتفاع في أعداد الوظائف الجديدة وفي معدل الأجور، مما قلل من فرص خفض البنك الفيدرالي لأسعار الفائدة.

قد يقلل تقرير الوظائف القوي فرص البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه الذي يبدأ اليوم ويستمر يومين في أن يشير إلى خفض الفائدة سبتمبر القادم، وهو ما تنتظره الأسواق بشدة، الأمر الذي قد يؤثر بالسلبي على أسعار الذهب لأن بقاء الفائدة الأمريكية مرتفعة لمزيد من الوقت يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه.

يصدر أيضا يوم غد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي عن شهر مايو، والذي يعد مؤشر التضخم الرئيسي، وهو محور اهتمام الأسواق هذا الأسبوع، بالإضافة إلى توقعات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن مستقبل الفائدة والتضخم والنمو والتي تصدر مع نتائج اجتماع البنك.

صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم غد قبل اجتماع الفيدرالي بساعات قليلة سينتج عنه مستويات مرتفعة من التقلبات السعرية والتذبذب الحاد خاصة إذا ارتفعت معدلات التضخم بأكثر من المتوقع.

حتى الآن تتوقع الأسواق خفض في الفائدة الأمريكية من قبل الفيدرالي الأمريكي خلال هذا العام، ويحظى اجتماع شهر سبتمبر بالتوقعات الأكبر حالياً أن يشهد أول قرار لخفض الفائدة بعد دورة رفع الأسعار التي بدأت في مارس 2022، لكن تماسك معدلات التضخم واستمرار قوة الاقتصاد الأمريكي بقيادة قطاع العمالة قد تدفع البنك الفيدرالي إلى الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت، وقد أشار عدد من أعضاء الفيدرالي في تصريحاتهم الأخيرة أن الفائدة قد تستمر على مستوياتها الحالية حتى نهاية العام الجاري

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لزيادة الضغط على إيران في حال عدم تعاونها مع الوكالة الذرية
  • ارتفاع إصابات الاحتلال الإسرائيلي إلى 6 جنود بعد هجوم حزب الله
  • إسرائيل تهدد حزب الله.. وتحمّل إيران ولبنان مسؤولية التصعيد
  • الاحتلال يهدد برد قوي على أعنف هجوم صاروخي لـ حزب الله
  • هجوم جوي مركب بالصواريخ والمسيرات لحزب الله باتجاه شمال إسرائيل وصولا إلى صفد
  • سجن أمريكيين بتهمة التآمر لبيع نفط إيراني إلى الصين
  • توجيه إيراني.. دلالات التنسيق بين ميليشيا الحوثي والمقاومة الإسلامية في العراق
  • الإعلام العبري: "42 ألف جندي مصري مستعدون في سيناء".. مخاوف من جيش مصر و"العرجاني" في اسرائيل
  • «جولد بيليون»: الذهب يترقب بيانات التضخم الأمريكية وقرار خفض الفائدة
  • جولد بيليون: الذهب يترقب بيانات التضخم الرئيسة عن الولايات المتحدة الأمريكية