حمّل أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المسؤولية عن أسر ذويهم وعرقلة المفاوضات الرامية إلى التوصل إلى صفقة تبادل.

وشهدت مدينة "تل أبيب" مظاهرة عارمة بمشاركة من ذوي الأسرى الإسرائيليين والمتضامنين معهم احتجاجا على سياسات حكومة نتنياهو وللمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة تبادل جديدة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تضمن عودة الأسرى.



مظاهرات في #تل_أبيب للمطالبة بصفقة لإطلاق سراح الأسرى#العربية pic.twitter.com/kNs7KCIKTm — العربية (@AlArabiya) April 13, 2024
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن عائلات الأسرى في غزة، قولهم إنه "لولا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لكانت فرصة التوصل إلى صفقة تبادل أكبر".

وشددت عائلات الأسرى الإسرائيليين، في بيان، على أن "غياب التنسيق يؤدي لقرارات تعرض حياة المختطفين للخطر".

وأشار البيان إلى أن "نتنياهو مسؤول عن اختطافهم" في إشارة إلى الفشل الاستخباراتي في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وطالب البيان حكومة الاحتلال بوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة في حال كان ذلك "هو الثمن مقابل عودة ذويهم بسرعة وهم أحياء".


والجمعة، كشفت القناة الـ12 العبرية نقلا عن أحد أعضاء وفد المفاوضات الإسرائيلي، أن نتنياهو يعرقل إتمام صفقة التبادل، وأن المفاوضات بشكلها الحالي "قد تستمر عاما".

وأكد عضو التفاوض حسب التسريب التي نشرتها القناة، أن نتنياهو يتجاوز رؤساء الوفد المفاوض ومجلس الحرب أيضا، قائلا: "نحصل على التفويض صباحا، ثم يتصل نتنياهو مساء ليعرقل التفاوض".

وكان وفد إسرائيلي وآخر من حركة المقاومة الإسلامية حماس قد توجها إلى القاهرة الأحد الماضي، لإجراء محادثات بوساطة مصرية قطرية، في محاولة لكسر الجمود في المفاوضات بشأن صفقة تبادل أسرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الأسرى غزة الاحتلال نتنياهو غزة نتنياهو الأسرى الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة صفقة تبادل

إقرأ أيضاً:

آلاف المحتجين يطالبون بإبرام صفقة تبادل وإقالة الحكومة الإسرائيلية

تظاهر آلاف الإسرائيليين،مساء اليوم السبت 15 يونيو 2024، بعدة مناطق للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية وإجراء انتخابات مبكرة أو إقالة الحكومة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت، إن آلاف الإسرائيليين بعدة مناطق، بينها تل أبيب ونتانيا وحيفا وتقاطع كركور ، تظاهروا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للإفراج عن جميع الأسرى المحتجزين ب غزة .


وأشارت الصحيفة إلى أن "المتظاهرين طالبوا بإجراء انتخابات مبكرة أو إقالة الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو ".

وكانت المظاهرة المركزية ضد الحكومة الإسرائيلية في شارع "كابلان" بتل أبيب ونظمت مظاهرة أخرى مطالبة بصفقة تبادل أسرى بالمدينة، كما نظمت احتجاجات أخرى بينها في القدس وقيسارية وحيفا وبئر السبع ونس تسيونا وهود هشارون وكفار سابا وهرتسليا وكرميئيل.

وفي قيسارية، نظمت مظاهرة مطالبة بإسقاط نتنياهو بالقرب من منزله.

وفي مدينة حيفا، شارك الآلاف بمسيرة احتجاجية انطلقت من منطقة الكرمل وصولا إلى مركز "حوريف" حيث مكان المظاهرة المركزية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية توقيف 5 أشخاص بعد إغلاقهم شارع 20 باتجاه الجنوب، بالإضافة إلى تحرير مخالفات كل منها بقيمة ألف شيكل.

وأغلقت الشرطة العديد من الشوارع المركزية خصوصا في تل أبيب تزامنا مع الاحتجاجات المتواصلة ضد حكومة نتنياهو.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شاهد: الآلاف يتظاهرون في تل أبيب مطالبين بعقد صفقة تبادل فورية لإطلاق سراح الأسرى بغزة
  • مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب بصفقة وتتهم نتنياهو بالتخلي عن الأسرى
  • ذوو الأسرى الإسرائيليين بغزة يطالبون بإنهاء الحرب ضمن صفقة تبادل
  • بالفيديو.. إسرائيليون يشعلون النيران في تل أبيب مطالبين بإبرام صفقة مع حماس أو إقالة الحكومة
  • مظاهرات في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال واشتباكات مع الشرطة (فيديو)
  • بالفيديو : مظاهرات في تل أبيب للمطالبة بإسقاط الحكومة وعقد صفقة تبادل فورية
  • آلاف المحتجين يطالبون بإبرام صفقة تبادل وإقالة الحكومة الإسرائيلية
  • عشرات آلاف الاسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب لاسقاط حكومة نتنياهو وابرام صفقة تبادل
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • غانتس يتهم نتنياهو بعرقل صفقة تبادل الأسرى