أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في المملكة الأردنية الهاشمية، تمديد إغلاق الأجواء الأردنية حتى الساعة 8 صباحًا بالتوقيت العالمي، أي الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي.
وأشارت إلى أن مدة إغلاق الأجواء الأردنية 6 ساعات قابلة للزيادة أو النقصان.رفع حالة الطوارئوأعلن تليفزيون المملكة الأردني، مساء السبت، أن الأردن رفعت حالة الطوارئ في جميع المحافظات.


أخبار متعلقة الأردن.. إغلاق المجال الجوي مؤقتاطقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطقولي العهد.. نظرة مستقبلية تعزز البحث والتطوير والابتكار في المملكةقال مصدران أمنيان بالمنطقة لـ"رويترز"، إن الدفاعات الجوية الأردنية مستعدة لاعتراض وإسقاط أي طائرات مسيرة أو طائرات تنتهك المجال الجوي الأردني.مصدر لـ "المملكة": رفع حالة الطوارئ في جميع محافظات #الأردن #هنا_المملكة https://t.co/UdsM2D6Ts8— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) April 13, 2024وأضافا أن الجيش أيضًا في حالة تأهب قصوى وأن أنظمة الرادار تراقب نشاط الطائرات المسيرة.إغلاق الأجواء الأردنيةقال تليفزيون المملكة الأردني، إن الأردن قرر إغلاق مجاله الجوي أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مؤقتا، ابتداء من مساء اليوم لعدة ساعات قادمة.
وأشار إلى أنه سيجري تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات.لعدة ساعات قادمة .. إغلاق المجال الجوي مؤقتًا بـ #الأردن#اليوم
للمزيد: https://t.co/kkKvSs1nx4 pic.twitter.com/THGPvdsyvj— صحيفة اليوم (@alyaum) April 13, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام حالة الطوارئ الأردن الطائرات المسيرة هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية المملكة الأردنية الهاشمية إغلاق الأجواء الأردنية الضربة الإيرانية على إسرائيل الهجوم الإيراني على إسرائيل إغلاق الأجواء

إقرأ أيضاً:

تمديد اتفاقية "المشاركة بالرمز" بين "الطيران العماني" و"طيران السلام"

مسقط- الرؤية

أعلن الطيران العماني وطيران السلام تمديد اتفاقية المشاركة بالرمز الحالية بينهما، وذلك في لقاء مؤخر جمع بين الإدارتين، إذ توفر هذه الاتفاقية خيارات سفر أكثر للمسافرين ورحلات ربط أفضل من وإلى السلطنة، كما ناقش الناقلان الوطنيان خلال الاجتماع سبل تعزيز مساعيهما المستقبلية والتزامهما المشترك نحو تحقيق الأهداف السياحية.

وعبّر كون كورفياتيس الرئيس التنفيذي للطيران العماني عن سعادته بخطوة التمديد قائلاً: "إن هذه الاتفاقية ستتيح لنا تزويد ضيوفنا المسافرين بخيارات سفر أكثر وتواقيت أفضل للرحلات، مما سيثري تجارب سفرهم ويدعم خطط السلطنة الطموحة في قطاع السياحة".

من جانبه، أوضح أدريان هامليتون مانز الرئيس التنفيذي لطيران السلام: "إن تمديد اتفاقية المشاركة بالرمز مع الطيران العُماني يعكس التزامنا المشترك بتقديم شبكة موسعة وخدمة استثنائية للمسافرين، ونتطلع معاً إلى موائمة الجهود مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ومواصلة المساعي المشتركة نحو تعزيز مكانة السلطنة في قطاع الطيران والترويج لها كوجهة رائدة وجاذبة للسياح، مما يسهم بشكل فاعل في خدمة الأهداف السياحية للسلطنة ضمن رؤية عمان 2040".

يشار إلى أنه يمكن للضيوف المسافرين حجز رحلاتهم عبر تشكيلة مختارة من وجهات طيران السلام التي سيتم ربطها بشبكة الطيران العُماني بدءاً من 4 يوليو 2024، على أن يتم إضافة المزيد من الوجهات بعد نجاح المرحلة الأولى.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني: 1.1 مليون راكب إجمالي حركة الركاب عبر مطار الكويت في مايو الماضي
  • إعلان نتيجة سلطنة عُمان في برنامج مراقبة السلامة الجوية.. اليوم
  • حزب الله يعلن إسقاط مسيرة اسرائيلية في الأجواء اللبنانية
  • برقية تهنئة من الملك إلى عاهل الأردن
  • إسرائيل تمدد إغلاق قناة الجزيرة القطرية
  • الهدوء يعم الأجواء.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • تمديد اتفاقية "المشاركة بالرمز" بين "الطيران العماني" و"طيران السلام"
  • تمديد إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل
  • جمعية البنوك الأردنية: تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر حزيران بمناسبة عيد الأضحى
  • مستو لـرؤيا: إغلاق المجال الجوي الأردني لمدة ساعتين