اختتمت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية أمس، فعاليات مهرجان عيد الفطر المبارك "عيدَك بيْن أهْلَك وناسَك" في كل من مدينة لينة التاريخية بمنطقة الحدود الشمالية، وقبة بمنطقة القصيم، وتربة بمنطقة حائل، بمشاركة أبناء المجتمع المحلي.

وتضمنت فعاليات المهرجان العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية لجميع شرائح المجتمع، بهدف الإحتفاء بعيد الفطر المبارك، وتعزيز أواصل الألفة بين أفراد المجتمع، وغيرها من الجوانب الأخرى.

وبينت الهيئة أن المهرجان تضمن ستة مناطق للفعاليات هي منطقة الضيافة والترحيب، والمسرح، ومنطقة VR؛ بعرض تفاعلي خاص تحت عنوان "استكشف المحمية"، ومسابقات وجوائز متنوعة للأطفال، وهدايا قيمة للزوار، إضافةً إلى هدايا العيد المتنوعة، والدمى والرسم على الوجه ونقش الحناء وتجديل الشعر؛ بمشاركة 15 عارضاً من الحرفيين والأسر المنتجة لعرض المنتجات التي تعكس الثقافة الأصيلة للمجتمع المحلي ومهارات أبنائه وبناته وإبداعاتهم المستلهمة من نقاء البيئة الطبيعية للمحمية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: احتفالات عيد الفطر محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

إقرأ أيضاً:

«جائزة خدمة المجتمع» تناقش الأسماء المقترحة للتكريم

دبي: «الخليج»

ترأس الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس أمناء جائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع، اجتماع المجلس، بحضور أحمد درويش المهيري، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، واللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، نائب رئيس الجائزة، واللواء متقاعد محمد سعيد المري الأمين العام للجائزة، والعميد علي خلفان المنصوري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والدكتور منصور عبيد بن الشيخ المنصوري مدير الإدارة العامة للدراسات والبحوث في مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام، ومنى عبدالله العامري مدير مركز إسعاد. وفي بداية الاجتماع، تم استعراض قرارات الاجتماع السابق وما تم تنفيذه منها، والبرامج والخطط المطروحة للتنفيذ.

وبعد ذلك، استمع الفريق عبدالله المري، والحضور إلى شرح من اللواء متقاعد محمد سعيد المري، حول الأسماء المُقترحة للتكريم في فئات الجائزة، والمشاريع المستقبلية الخاصة بالترشيح للجائزة.

وأكد الفريق عبدالله خليفة المري أهمية الجائزة في إبراز وتكريم الأفراد والشركات والمؤسسات الخاصة التي تقدم مساهمات جليلة للمجتمع من خلال مشاريع ومبادرات في مجالات عدة تتمثل في مجالات الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها من المجالات الأخرى التي تخدم مجتمع الإمارات.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أكثر من 100 مدرسة.. مكتبة «عبدالعزيز العامة» تطلق مهرجان القراءة الحرة
  • «نوعية طنطا» تختتم عامها الدراسي بمعرض للأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج
  • رونالدو من فعاليات حلبة النار: فقط في الرياض .. صور
  • بمشاركة 100 مدرسة.. مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق مهرجان القراءة الحرة
  • «أمناء خدمة المجتمع» يناقش خطط التطوير
  • «جائزة خدمة المجتمع» تناقش الأسماء المقترحة للتكريم
  • لأول مرة.. تدشين مهرجان "الماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير
  • اليوم العالمي للمتاحف.. احتفال ثقافي دولي بمشاركة مصرية مميزة
  • شرطة عجمان تختتم فعاليات «المرور العربي»
  • شرطة عجمان تختتم فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار “بِوَعينا نصل آمنين”