أسفرت حملات فريق مراقبة الأغذية، التابع لمديرية الشئون الصحية في السويس، عن اعدام 302 كيلو من الاغذية واغلاق 10 منشآت وتحرير محاضر صحية وعدم وجود تراخيص وبسبب وجود خطر داهم علي الصحة العامة.

وقد أعلنت مديرية الشئون الصحية في محافظة السويس، ان الحملات التفتيشية المتكررة خلال الفترة الماضية والتى أجريت علي ٣٧ منشأة، قد اسفرت عن إعدام ٣٠٢كجم من الأغذية و ٨٨ لتر من الزيوت، جميعها غير صالحة للاستهلاك الادمي كما تم تحرير ٢٤ محضر لعدم وجود شهادة صحية و ٣٦ محضر لسوء حالة النظافة العامه للمنشآت.

وأشارت مديرية الشئون الصحية خلال بيان لها أنه قد ا وأوصت اللجنة التي تولت تنفيذ الحملات التفتيشية بالغلق الإداري لعدد ١٠ منشات لعدم مطابقه شروط الغذاء الأمن، اضافه الي الغلق لمنشأتين لوجود خطر داهم على الصحة العامة، كما تم سحب ٣٢ عينه لفحصها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة.

وأكدت صحة السويس أن فريق مراقبة الأغذية التابع للإدارة العامة للشئون الوقائية بمديرية الصحة بالسويس، يواصل من جهوده و حملاته للرقابة علي الأغذية تنفيذاً لتكليفات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتحت رعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وإشراف الدكتورة أمل رشدي وكيل وزارة الصحة بالسويس.

جديراً للذكر بأن حملات الرقابة على الأغذية تمت خلال الأسبوع المنقضي من ابريل الجاري تحت إشراف الدكتورة ماري صبحي مدير عام الشئون الوقائية وفريق مراقبة الأغذية بالمديرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السويس محافظ السويس محافظة السويس حملات أغذية

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس

نظمت وزارة الداخلية الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة واستضافتهم بمحافظة السويس.

وتضمن البرنامج الذي أعدته وزارة الداخلية لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة جولة تشمل معالم مدينة السويس المتنوعة وفي مقدمتها زيارة النصب التذكاري الذي يخلد ذكرى الشهداء.

وتم تنظيم زيارة لممشى أهل السويس والذي يعد أحد المقاصد الترفيهية لأهالي المدينة والذي أنشأته الدولة حديثاً في إطار تطوير المدينة.

كما شملت الجولة زيارة لكورنيش قناة السويس والتي تخللها مشاهدة الطلائع لإحدى النقاط التي عبر منها الجيش المصري وقام بتدمير خط برليف في انتصار أكتوبر العظيم، كما قاموا بزيارة المتحف الأثري بالسويس.

وحرصت وزارة الداخلية على اصطحاب الشباب إلى مبنى الهيئة الاقتصادية للعين السخنة، حيث تم تعريفهم بالإمكانات الاقتصادية التي تتمتع بها البلاد وقدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات، حيث تضمنت فعاليات الملتقى جولة للطلائع داخل منطقة السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري المصرية الصينية "تيدا مصر" وهي نموذج مشترك بين البلدين فا جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وتوطين الصناعات.. وقام الشباب بجولة داخل عدد من المصانع التى تجسد آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا التي تحرص عليها مصر.. وذلك لتعريف الأجيال بما تتمتع به مصر من إمكانات تصنيعية كبيرة ذات أهمية للاقتصاد الوطني.

كما شملت الجولة زيارة لمنطقة مبنى موانئ دبي العالمية داخل ميناء العين السخنة، حيث قاموا بجولة داخل الميناء للتعرف على طبيعة عمله وأهميته الاقتصادية والذي يمثل انعكاس للمناخ الجاذب للاستثمار الذي تنعم به مصر.

وقد تم على هامش الملتقى تنظيم محاضرات تثقيفية للشباب حول أهمية المشروعات القومية التي قاموا بزيارتها وتعريف الأجيال الجديدة بها وكيفية الحفاظ على هذه الإنجازات.

وفي ختام الملتقى تم تنظيم حفلة ترفيهية للمشاركين فيه من شباب المناطق الحضارية الجديدة.

يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل المبادرات المجتمعية المختلفة فى ضوء إهتمام القيادة السياسية بهؤلاء الشباب والبراعم، لجعلهم أكثر حرصاً وإصراراً على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم، وتوفير حياة كريمة لهم.

اقرأ أيضاًلتدريسها المثلية الجنسية.. تأجيل دعوى إلغاء ترخيص مدرسة ران الألمانية

ضبط مالك محل عرض أجهزة ريسيفر لفك الشفرات في بنها

الحبس سنتين لـ «عامل» لاتهامه بالشروع في قتل شخص بـ القناطر الخيرية

مقالات مشابهة

  • في حملات رقابية.. ضبط لحوم مفرومة فاسدة في دمياط
  • محضر وحرمان للمتلبسين بالغش.. "التعليم": لجان الثانوية مراقبة بالكاميرات أون لاين (فيديو)
  • «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول
  • محافظ كفر الشيخ: تحرير 98 محضر مرور وإشغالات من خلال منظومة الكاميرات
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية
  • الداخلية تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالسويس
  • الهيئة العامة للخدمات البيطرية: حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع اللحوم
  • ضبط كميات من اللحوم غير صالحة للإستخدام الآدمي بجنوب سيناء