وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بزيادة معدلات رفع القمامة من الشوارع خلال أيام عيد الفطر المبارك على أن يكون رفع القمامة بشكل دوري وسريع لتقليل تواجدها بالشوارع، والاستجابة لمطالب المواطنين برفع المخلفات والاهتمام بنظافة الشوارع.

انتظارا لقرار الحكومة.. كهرباء الإسكندرية: لا قرارات بشأن مواعيد تخفيف الأحمال

وأضاف المحافظ أنه خلال أيام عيد الفطر المبارك تم رفع نحو ١٩ ألف طن مخلفات صلبة، كما تم تكثيف عملية كنس الشوارع وانتشار عمال شركة النظافة في جميع الأحياء، وتم تكثيف أعمال النظافة بمحيط المساجد ومناطق المزارات والمتنزهات والحدائق العامة، بالإضافة إلى زيادة عدد المخلفات المنقولة من المحطات الوسيطة إلى المدفن الصحي بمدينة الحمام.

 

ومن جانبه؛ أوضح إميل لطفي مدير عام الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة، أنه تمت متابعة أعمال شركة نهضة مصر في جمع المخلفات سواء من الشوارع الرئيسية أو الجانبية، وغسيل أرصفة الكورنيش والعمل على نظافة الأنفاق، بالإضافة إلى حملات الكنس الآلي بالجزر الوسطى بالمناطق التي يتردد عليها المواطنين خلال الأعياد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الحدائق العامة الشوارع الرئيسية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المتنزهات والحدائق العامة اللواء محمد الشريف المدفن الصحي أيام عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال النظافة والتجميل بمصيف بلطيم

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم في حملات النظافة والتجميل تحت إشراف، هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، والتي شملت رفع الناتج اليومي من القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية والميادين وازالة الحشائش وتسوية المناطق الداخلية بالرمال وتوسعة وتطوير الجزر الوسطى وزيادة المسطحات الخضراء، ورفع كفاءة منظومة الإنارة العامة وحملات لمكافحة الحشرات، بالتزامن مع إقبال المصطافين في إحتفالات عيد الأضحي المبارك.

قال محافظ كفرالشيخ، أن مدينة مصيف بلطيم شهدت تطوراً كبيراً هذا العام في منظومة المرافق والخدمات منها أعمال الرصف، ورفع كفاءة ودهان الأرصفة، ورفع كفاءة الإنارة، وإنشاء 13 مشاية جديدة على شواطئ مصيف بلطيم، وتسوية الرمال، للتسهيل على المواطنين الوصول للشاطئ، وخاصةً كبار السن وذوى الهمم والاطفال، ووضع لافتات تحذيرية علي الشواطئ، والحملات التوعوية، وتنفيذ العديد من المشروعات التى تسهم فى تحسين المظهر الجمالي للمدينة، وخلق بيئة سياحية متميزة.

حيث تزينت شواطئ مصيف بلطيم للاحتفالات بقضاء أجازة عيد الأضحى المبارك والتي تشهد إقبالا كثيفا من الزائرين من جميع محافظات الجمهورية.

مع استمرار حملات مقاومة الحشرات خلال الفترتين الصباحية والمسائية، بأجهزة الرزاز ومواتير الرش والفترة المسائية بأجهزة الضباب.

أكد محافظ كفرالشيخ، أن هذه الأعمال تأتى فى إطار خطة شاملة لتطوير مدينة مصيف بلطيم وتحويلها إلى وجهة سياحية مميزة، تسهم فى جذب المزيد من الزوار، وتعزز النشاط السياحى، وتحسن المظهر الجمالي والحضاري للمدينة، وتوفر بيئة مناسبة وجاذبة للمصطافين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات على الطرق السريعة
  • محافظ الشرقية يفاجئ العاملين بالوحدة المحلية بالصالحية القديمة ويشدد على تكثيف أعمال النظافة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال النظافة والتجميل بمصيف بلطيم
  • محافظة القاهرة ترفع 23 طن مخلفات خلال أيام العيد
  • حملات نظافة مكثفة ورفع كفاءة الطرق بمراكز المنيا خلال أيام العيد
  • محافظة كفر الشيخ ترفع 2000 طن مخلفات من الشوارع خلال إجازة عيد الأضحى
  • الشرقية تكثيف الجهود لتحسين مستوى الخدمات العامة
  • محافظ أسوان: تكثيف أعمال زيادة المسطحات الخضراء بزراعة الأشجار في الطرق
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الاشغالات بالسنطة وزفتي
  • عقوبة إلقاء مخلفات الأضاحي في الشوارع.. غرامة وحبس