المناطق_متابعات

تلقى وزير الدفاع السعودي  اتصالاً هاتفياً من نظيره الأميركي، حيث استعرضا عبره الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في المجال العسكري والدفاعي، فضلاً عن سبل تعزيزها.

وأشار البيان ذاته إلى أن الوزيرين بحثا تطورات التصعيد العسكري الدائر في المنطقة، فضلاً عن خطورة انعكاساته، بجانب الجهود المبذولة تجاه خطط احتوائها بما يحافظ على الأمن والسلم الدوليين وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك ابتداءً من اليوم العمل بتوقيت الدوام الصيفي بمدارس ينبع 15 أبريل 2024 - 7:39 صباحًا الجيش الأمريكي: دمرنا أكثر من 80 مسيرة انطلقت من إيران واليمن لمهاجمة إسرائيل 15 أبريل 2024 - 3:32 صباحًا

وكانت وزارة الخارجية أعربت عن بالغ قلق المملكة جراء تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته، وتدعو الأطراف كافة للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب.

وأكدت الوزارة على موقف المملكة الداعي إلى ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤوليته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين، لا سيما في هذه المنطقة البالغة الحساسية للسلم والأمن العالمي، وللحيلولة دون تفاقم الأزمة التي ستكون لها عواقب وخيمة في حال توسع رقعتها، حسب ما وصفها البيان.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمريكا المملكة وزير الدفاع الأمريكي وزير الدفاع السعودي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع نظيره الغيني سبل دعمهم للتصدي لفيروس C

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بدولة غينيا الاستوائية، ميثوها أيكابا، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون المشترك في دعم القطاع الصحي بدولة غينيا، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بنظيره الغيني والوفد المرافق له، مؤكداً الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم اللازم لدولة غينيا، بما يضمن النهوض بقطاعها الصحي وتحقيق الأمن الصحي لمواطنيها، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بدعم دول القارة الأفريقية ولا سيما دولة غينيا الاستوائية.

أضاف "عبد الغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل دعم دولة غينيا الاستوائية في مجال الإمداد الدوائي، ودعم وصقل مهارات الكوادر الطبية بدولة غينيا ودعمهم في التصدي لفيروس سي، بما يضمن الارتقاء بالقطاع الصحي وتحقيق الرفاه للمواطنين بدولة غينيا.

ولفت "عبدالغفار" إلى تأكيد الوزير على الاستعداد لاستقبال الكوادر الطبية من دولة غيينا لتدريبهم في المستشفيات المصرية في مختلف التخصصات الطبية، فضلاً عن إرسال الخبراء والمتخصصين من الكوادر الطبية لدولة غينيا لتدريبهم على التخصصات الطبية اللازمة وفقاً للاحتياجات الطبية للدولة.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن الاجتماع تناول مناقشة دعم منظومة القوافل الطبية المصرية التي يتم إرسالها إلى غينيا لإجراء عمليات جراحية دقيقة ومتخصصة من خلال الكوادر الطبية المصرية من الخبراء والاستشاريين، موضحاً توجيه الوزير بإرسال القوافل الطبية لغينيا بشكل دوري ومنتظم في ضوء احتياجات دولة غينيا، للتوسع في تقديم الخدمات الطبية اللازمة للشعب الغيني.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون لدعم دولة غينيا بالأدوية اللازمة من خلال مصانع الأدوية المصرية، حيث أكد الوزير على تقديم الدعم الدوائي للدولة وفقاً للاحتياجات، حيث إن مصر تمتلك قدرة تصنيعية دوائية كبيرة، موجهاً بدراسة إمكانية توفير فرع لأحدى شركات الأدوية المصرية بدولة غينيا الاستوائية، فضلاً عن توجيهه بتنظيم زيارة للوفد الغيني للمستشفيات ومصانع الأدوية المصرية.

وأضاف "عبد الغفار" أن الوزير أكد على تقديم كافة سبل المساعدة لدولة غينيا للتصدي لالتهاب الكبد الفيروسي C، وفقاً للاحتياجات اللازمة، وذلك من خلال نقل الخبرات المصرية الناجحة في القضاء على الفيروس، وإرسال الخبراء والمتخصصين من الكوادر المصرية لتدريب الجانب الغيني على سبل التشخيص وتطبيق البروتوكولات العلاجية المصرية وإرسال الأدوية اللازمة للعلاج لدولة غينيا.

ومن جانبه وجه وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بدولة غينيا الاستوائية، الشكر لوزير الصحة والسكان على سرعة الاستجابة لمطالب دولة غينيا في القطاع الصحي واتخاذ العديد من الخطوات التنفيذية على أرض الواقع، موضحاً أهمية دعم الدولة المصرية لدولة غينيا للنهوض بالمنظومة الصحية وتوفير الدواء ونقل الخبرات وصقل مهارات الكوادر الطبية، بما يضمن تعزيز الخدمات الصحية والدوائية المقدمة للمواطنين.

حضر الاجتماع الدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية.

9eb1cf72-945e-4833-aca8-1bfe8bbcfcea 52ef4c9c-581d-4bdc-a9df-cc5c2d85f327 45426c4a-629b-40f7-9412-6e62ab73f047

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث مع نظيره الغيني سبل دعمهم للتصدي لفيروس C
  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • وزير الدفاع التركي يستقبل نائب نظيره السعودي
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • ولي العهد يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع نظيره الكويتي
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • وزير الخارجية يناقش تطورات الأوضاع الإقليمية مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل إنهاء أزمة غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل تسوية الأزمة الحالية في غزة