دعت الخارجية الصينية، إيران وإسرائيل للحفاظ على الهدوء وضبط النفس وتجنب مزيد من التصعيد، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

عاجل| الأرصاد تكشف تفاصيل الموجة الحارة المقبلة: موعدنا الأربعاء بايدن لـ نتنياهو: واشنطن لن تشارك في عملية هجومية ضد إيران تصريحات أنطونيو جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الآن هو الوقت المناسب لنزع فتيل الأزمة وخفض التصعيد وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "القاهرة الإخبارية".

وأوضح جوتيريش، خلال كلمته في جلسة طارئة بمجلس الأمن لمناقشة تطورات هجوم إيران على إسرائيل، أن الشرق الأوسط على حافة الهاوية والناس في المنطقة يواجهون خطرا حقيقيا لصراع شامل مدمر، موضحًا أن القانون الدولي يحظر الأعمال الانتقامية التي تشمل استخدام القوة.

وتابع: “أذكر أعضاء الأمم المتحدة بأن استخدام القوة ضد سلامة أراضي أي دولة أو استقلالها السياسي أمر محظور”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايران الخارجية الصينية ايران واسرائيل أنطونيو جوتيريش اكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

مصر توجه رسالة للعالم بعد انضمامها لتجمع "بريكس"

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن "التوجه الاستراتيجي لمصر نحو بريكس لا يجب بأي حال من الأحوال تفسيره على أنه معاد لأي جهة، وإنما يهدف لإصلاح النظام الحالي".

إقرأ المزيد مصر تنضم رسميا لأكبر تحالف بقيادة روسيا.. خبير يكشف لـRT أهمية "بريكس" للاقتصاد المصري

وأكد خلال ملتقى بنك التنمية الجديد المنعقد بالعاصمة الإدارية، أن مصر أول دولة من أعضاء بنك التنمية الجديد يعقد فيها مؤتمر البنك، مشيرا إلى أن عقد هذا الملتقى يأتي في مرحلة دقيقة للغاية وسط تطورات دولية لها تأثيرها على الاقتصاديات الدولية.

وأشار مدبولي إلى أن مصر سعت لمواجهة الأزمة العالمية وما فرضته من تحديات لخفض زيادة التضخم، وترشيد الواردات وإصدار قانون المنافسة وتوفير الحماية لمحدودة الدخل، وتوفير مناخ جاذب للاستثمارات المباشرة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن النظام المالي الحالي لم يكن قادرا على مواجهة التحيات التي واجهت اقتصادات العالم، ونتطلع لما سيتيحه البنك للقطاعين العام والخاص.

ونوه بأن إنشاء بنك التنمية الجديد كان ضرورة لمعالجة أوجه القصور الحالية في النظام المالي العالمي.

وأضاف خلال ملتقى بنك التنمية الجديد المنعقد بالعاصمة الإدارية، أن مصر أول دولة من أعضاء بنك التنمية الجديد يعقد فيها مؤتمر البنك، مشيرا إلى أن عقد هذا الملتقى يأتى فى مرحلة دقيقة للغاية وسط تطورات دولية لها تأثيرها على الاقتصاديات الدولية.

وأوضح أن مصر سعت لمواجهة الأزمة العالمية وما فرضته من تحديات لخفض التضخم وترشيد الواردات وإصدار قانون المنافسة وتوفير الحماية للفئات محدودة الدخل.

كما أضاف رئيس الوزراء خلال ملتقى بنك التنمية الجديد، أن النظام المالي الحالي لم يكن قادرا على مواجهة التحيات التي واجهت اقتصادات العالم، ونتطلع لما سيتيحه البنك للقطاعين العام والخاص.

وأكد أن مصر عملت على تنفيذ سياسة ملكية الدولة وتوفير الحماية للفئات محدودي الدخل، متابعا: الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة انعكست إيجابيا على تصنيف مصر الائتماني.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • أنطونيو جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا مرات ومرات بسبب الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي في رفح يضع قيودا على وصول المساعدات
  • مصر توجه رسالة للعالم بعد انضمامها لتجمع "بريكس"
  • الداخلية توجه رسالة عاجلة لـ «الأجانب في مصر» | تفاصيل
  • حسام حسن يوجه رسالة عاجلة لـ محمد صلاح بعد تعادل مصر مع غينيا بيساو
  • نتمسك مع مصر بنفس المواقف.. روسيا توجه رسالة من القاهرة
  • "نتمسك مع مصر بنفس المواقف".. روسيا توجه رسالة من القاهرة
  • بلينكن يصل إلى إسرائيل غدا ويلتقي جانتس ونتنياهو
  • الخارجية الصينية: واشنطن تخلق خطر نشوب صراع جيوسياسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • قبل الامتحان بساعات.. وزير التعليم يوجه رسالة عاجلة لطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة