أعلنت شركة حديد عز، تكبدها  وشركاتها التابعة خسائر مرحلة  بقيمة 8.11 مليار جنيه خلال العام الماضي 2023، مشيرة إلى أن تحقيق شركة العز لصناعة الصلب المسطح صافي أرباح 2.5 مليار جنيه ادي إلى انخفاض الخسائر المرحلة بقيمة 5.1 مليار جنيه.

 

ذكرت شركة حديد عز،   مصانع العز للدرفله حقق صافي خسائر يبلغ 2.2 مليار جنيه  وهو الذي ادي إلى تكبد الشركة تلك الخسائر.

 

 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر  أنها حققت  صافي خسائر بعد خصم الضرائب، بقيمة 716.530 مليون جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 6.647 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

 وسجلت الشركة مبيعات خلال العام الماضي  نحو 142.913 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 83.984 مليار جنيه في 2022.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حديد عز ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

أستراليا ودولة عربية في الصدارة..تعرف على أكثر 6 دول جذبت أصحاب الملايين في عام 2023

وتقول الشركة إن عدداً قياسياً من المليونيرات انتقلوا إلى بلد جديد في عام 2023.

وفي حين أن الولايات المتحدة لا تزال موطناً لأكبر عدد من أصحاب الثروات - الأفراد ذوي الثروات العالية - إلا أنها ليست الدولة التي تشهد التدفق الأكبر.

وقدرت شركة Henley & Partners أن حوالي 122 ألف مليونير هاجروا إلى بلد جديد في عام 2023، إما للحصول على الجنسية أو الإقامة.

وفي حين أن الولايات المتحدة موطن لـ 37% من كل الأشخاص الذين يملكون مليون دولار من الأصول السائلة القابلة للاستثمار، تصدرت أستراليا قائمة البلدان التي لديها أعلى صافي تدفق لأصحاب الملايين، بحسب موقع Business Insider.

ارتفع عدد المليونيرات في عام 2023 بنسبة 45% عن عام 2022، وهو الأعلى على الإطلاق منذ أن بدأت شركة Henley & Partners في تتبع البيانات في عام 2013.

ووفقاً لحسابات الشركة، فإنه استناداً إلى بيانات الأشهر الستة الأولى من عام 2023، فإن عدد صافي المليونيرات المتدفقين إلى أستراليا في العام السابق أكثر من ضعف نظيره في الولايات المتحدة، والتي احتلت المرتبة الرابعة في الدول الأكثر تدفقاً.

 في المقابل، حققت الصين خسارة بفقدان أكبر عدد من أصحاب الملايين للعام الثاني على التوالي، مع انخفاض صافي قدره 13500 شخصاً. وكان هذا أكثر من ضعف ما كان عليه الحال في الدولة التالية، الهند، التي كان عدد أصحاب الملايين فيها أقل بـ 6500 في نهاية العام. واحتلت المملكة المتحدة المركز الثالث بخسارة 3200.

أكثر 6 دول جذبت أصحاب الملايين في 2023 فيما يلي أكثر ستة بلدان شهدت أكبر تدفق صافي لأصحاب الملايين، ولماذا اختاروا تلك البلدان:

1- أستراليا عدد صافي المتدفقين من أصحاب الملايين في 2023: 5200 شخص مقابل 3800 في 2022 (في المرتبة الثانية).

ووفقاً لأندرو أمويلز من شركة Henley & Partners، تجتذب أستراليا معظم أصحاب الملايين الجدد من آسيا وأفريقيا والمملكة المتحدة.

يوضح أمويلز أنه من المحتمل أن ينجذب العديد من أصحاب الملايين إلى أستراليا بسبب قوانين الهجرة الخاصة بها، والتي تمنح نقاطاً للمرشحين على أساس العمر والتعليم والخبرة المهنية والقدرة على التحدث باللغة الإنجليزية.

وأشار أيضاً إلى عوامل أخرى مثل الطقس وانخفاض الكثافة السكانية والسلامة والاقتصاد وفرص التعليم والضرائب ونظام رعاية صحية من الدرجة الأولى.

2- الإمارات العربية المتحدة عدد صافي المتدفقين من أصحاب الملايين في 2023: 4500 شخص مقابل 5200 في 2022 (في المرتبة الأولى).

وفقاً لشركة Henley & Partners، تضاعف عدد صافي المليونيرات الجدد في الإمارات العربية المتحدة أربع مرات عن مستويات ما قبل الوباء البالغة حوالي 1000 سنوياً.

ويتزامن هذا النمو الأخير أيضاً مع معرض إكسبو 2020، أحدث معرض عالمي، حيث اجتمعت الدول وملايين الزوار للبحث عن حلول للقضايا التي يواجهها العالم. ويعود لهذا الحدث الفضل في وضع دولة الإمارات العربية المتحدة على الخريطة الدولية.

وصفت أمويلز دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها "مركز الثروة الأول في الشرق الأوسط" وتعزو جاذبيتها إلى عوامل مثل وضعها كملاذ آمن، واقتصاد متنوع عبر العديد من القطاعات الرئيسية، والضرائب المنخفضة، والعقارات الفاخرة، والمدارس الجيدة، ونظام الرعاية الصحية المتميز.

يأتي المليونيرات الذين ينتقلون إلى الإمارات العربية المتحدة من العديد من المناطق، بما في ذلك المملكة المتحدة وروسيا وأفريقيا وآسيا ودول الشرق الأوسط الأخرى.

3- سنغافورة عدد صافي المتدفقين من أصحاب الملايين في 2023: 3200 شخص مقابل 2900 في 2022 (في المرتبة الثالثة).

وفقاً لشركة Henley & Partners، فإن معظم أصحاب الملايين الذين يهاجرون إلى سنغافورة يأتون من دول آسيوية أخرى.

 وأشار أمويلز إلى أن العديد من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا ينتقلون إلى سنغافورة في إطار محاولتها أن تصبح "وادي السيليكون في آسيا". كما أن وضع إدارة الثروات في البلاد جذاب أيضاً. وكتب أمويلز: "سنغافورة هي أكبر مركز لإدارة الثروات في آسيا وواحدة من المراكز الأولى للمكاتب العائلية على مستوى العالم".

"وهذا هو عامل الجذب الرئيسي، فمع مرور الوقت، غالباً ما ينجذب الأثرياء إلى المكان الذي يتم فيه الاحتفاظ بأموالهم". 4- الولايات المتحدة الأميركية عدد صافي المتدفقين من أصحاب الملايين في 2023: 2100 شخص مقابل 1500 في 2022 (في المرتبة الخامسة).

وفقاً لشركة Henley & Partners، فإن معظم المليونيرات الجدد الذين ينتقلون إلى الولايات المتحدة يأتون من آسيا. القطاعات الأكثر شيوعاً بين هؤلاء الأثرياء هي الترفيه والخدمات المالية والتكنولوجيا، ويحظى القطاع الأخير بشعبية خاصة حيث تنتقل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا غالباً إلى وادي السيليكون وأجزاء أخرى من الولايات المتحدة لتنمية شركاتها.

ينجذب المستثمرون إلى الولايات المتحدة بسبب برنامج المستثمر المهاجر EB-5 الأميركي الذي يمنح المهاجرين طريقاً أسرع للحصول على الإقامة في الولايات المتحدة إذا استثمروا ما لا يقل عن 800 ألف دولار في الأعمال التجارية المحلية.

5- سويسرا عدد صافي المتدفقين من أصحاب الملايين في 2023: 1800 شخص مقابل 2200 في 2022 (في المرتبة الرابعة). لا تزال سويسرا تحتل مرتبة عالية بالنسبة لأصحاب الملايين على الرغم من الفضائح المرتبطة بالنظام المصرفي في البلاد وانهيار بنك Credit Suisse مؤخراً.

 تشير شركة Henley & Partners إلى أن سويسرا لا تزال جذابة لأنها آمنة وتوفر أسلوب حياة جيد للأثرياء. كما أنها لا تزال تتمتع بسمعة قوية بسبب قوانين السرية المصرفية.

لا تقدم سويسرا الجنسية من خلال الاستثمار، لكنها توفر الإقامة. ويمكن تحقيق ذلك من خلال الاستثمار في الاقتصاد السويسري، أو بدء عمل تجاري يفيد الاقتصاد، أو دفع ضريبة سنوية لا تقل عن 270 ألف دولار.

6- كندا عدد صافي المتدفقين من أصحاب الملايين في 2023: 1600 شخص مقابل 1200 في 2022 (في المرتبة السابعة). يشير أمويلز إلى أن كندا تتضمن معظم المميزات التي تتعلق بأسباب اختيار أصحاب الملايين لبلد جديد، وخاصة أولئك الذين يمتلكون أعمالا تجارية. وتشمل هذه بيئة آمنة ومستقرة، وخيارات نمط الحياة، وبناء الثروة، وتنويع الاستثمارات، والحفاظ على أداء أعمالهم على المدى الطويل

مقالات مشابهة

  • صربيا تصدر خدماتها المعلوماتية بقيمة 3.4 مليار يورو خلال 2023
  • Mal Bazaar تستحوذ على شركة وساطة تأمينية وتطلق منصة My Policy
  • عاجل| ارتفاع إجمالي الاقطان المصدرة 36.5% خلال العام المالي 2022-2023
  • أستراليا ودولة عربية في الصدارة..تعرف على أكثر 6 دول جذبت أصحاب الملايين في عام 2023
  • أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»
  • خلال 5 أشهر.. هيرميس للوساطة نفذت تداولات في البورصة بـ 106.6 مليار جنيه
  • صافي عجز الأصول الأجنبية في مصر يواصل الانكماش خلال أبريل
  • “تعبير” للتطوير العقاري تستثمر مليار درهم في مشاريع جديدة لعام 2024 لتعزيز محفظة مشاريعها الفاخرة
  • البنك الدولي: اقتصاد الإمارات غير النفطي سيبقى قوياً
  • 60% نمو أرباح أبوظبي الأول خلال الربع الأول 2024