قررت الدائرة الثالثة بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر تأجيل إعادة إجراءات محاكمة المتهم ابراهيم حسين ابراهيم العشماوي الذي سبق الحكم عليه غيابيا بالسجن المشدد، لاتهمه مع اخرين بالانضمام لخلية داعش الجيزة، لجلسة 15 مايو المقبل.

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.

وقال أمر الإحالة، إنه فى غضون الفترة من عام 2015 وحتى 5 نوفمبر من عام 2016، تولى المتهم الأول قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة بأن تولى قيادة وإدارة خليه بالجماعة المسماة داعش.

وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهم الثانى أنضم لجماعة إرهابية بأن انضم للجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا، مع علمه بأغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما جاء بأمر الإحالة، أن المتهمين جميعا حازوا وأحرزوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك، بان حازوا مواد نترات الأمونيوم وبرادة الألومنيوم والكبريت ومخلوط ألعاب نارية على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: داعش الجيزة خلية داعش الجيزة خلية داعش جماعة إرهابية

إقرأ أيضاً:

محاكمة مراسل وول ستريت جورنال الأمريكية في روسيا بتهمة التجسس

قضت محكمة في موسكو الثلاثاء بتمديد احتجاز مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال إيفان غيرشكوفيتش، الذي اعتقل بتهمة التجسس، حتى 30 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب شبكة "إن بي سي" نيوز أعلن ممثلو الادعاء الخميس أن الصحفي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش سيحاكم في روسيا بتهمة التجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، حيث تم القبض عليه، وهو مراسل لصحيفة وول ستريت جورنال، في أذار/ مارس 2023 بسبب ما وصفه الغرب بـ"اتهامات ملفقة" من قبل حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوتين مراراً وتكراراً إلى إطلاق سراح غيرشكوفيتش،32 عاماً، الذي اعتقل أثناء رحلة صحفية في مدينة يكاترينبرج في جبال الأورال، وقد نفى غيرشكوفيتش  التهم الموجه إليه.


وبعد أكثر من عام في الحبس الاحتياطي، قال مكتب المدعي العام الروسي، الخميس، إن قضية غيرشكوفيتش ستحال إلى محكمة سفيردلوفسك الإقليمية، في المدينة التي اعتقل فيها، لمحاكمته في موعد غير محدد.

وقال مكتب المدعي العام إن لائحة اتهام غيرشكوفيتش بتهم التجسس تم الانتهاء منها بعد تحقيق أجراه جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB).

وقال المكتب إنه "تصرف بناء على تعليمات من وكالة المخابرات المركزية" و"جمع معلومات سرية" عن الشركة المصنعة أورالفاغونزافود، وهي منشأة في المنطقة تنتج وتصلح المعدات العسكرية، حيث يواجه غيرشكوفيتش عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا في حالة إدانته.

وأصبحت قضية غيرشكوفيتش قضية انتخابية للصحفيين والمسؤولين الحكوميين في جميع أنحاء الغرب، الذين يعتبرونها رمزا للحرب التي شنها بوتين ضد حرية التعبير في الداخل والخارج.


وقد صنفته الولايات المتحدة على أنه محتجز ظلما، حيث قالت السفيرة لين تريسي في جلسة استماع في آذار/ مارس إن "الاتهامات الموجهة ضد إيفان غير صحيحة على الإطلاق، فيما أشار بوتين إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح غيرشكوفيتش.

تم احتجاز غيرشكوفيتش في سجن ليفورتوفو سيئ السمعة في موسكو، والمعروف بظروفه القاسية. وقد تم رفض طعونه المتعددة في المحكمة، وجاء في إعلان سابق أنه تم تمديد احتجازه السابق للمحاكمة حتى 30 حزيران/ يونيو على الأقل.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 286 قضية مخدرات
  • فضيحة أبو غريب تعود للواجهة.. إعادة محاكمة شركة متورطة بجرائم تعذيب
  • القبض على متهم أقدم على قتل شقيقه شرقي بغداد
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية
  • محاكمة مراسل وول ستريت جورنال الأمريكية في روسيا بتهمة التجسس