بدأت مديرية التموين والتجارة الداخلية بـ محافظة بورسعيد، بقيادة محمد عوض وكيل وزارة التموين اليوم الاثنين، في استقبال الأقماح المحلية، وذلك في أول أيام التوريد، وسط فرحة كبيرة من المزارعين.

وشهد المطحن والشونة استقبال العشرات من السيارات والمزارعين، وذلك في أول ساعات موسم توريد القمح، والتي بدأت في الثامنة من صباح اليوم، وذلك وسط حرص من المسئولين بمديرية تموين بورسعيد علي تسهيل الإجراءات.

واستقبل السيارات والمزارعين محمد عوض وكيل وزارة التموين ببورسعيد، والمهندس خالد فهمي مدير إدارة الرقابة وإبراهيم الدهري رئيس الرقابة، والمهندس مصطفي عمر مفتش أغذية بسلامة الغذاء، وقام المسئولون بعمل الفحص اللازم للقمح المورد وقياس درجة النقاوة والرطوبة، واستلام القمح بالهنجر الخاص بالشونة، وذلك بعد تجهيز مكان التخزين بشكل جيد وتطهيره.

وأكد عوض، أنه تم استلام 40 طن قمح من القمح في أول ساعة من التوريد، ويعد ذلك بداية مبشرة للموسم، وأشار أنه في العام الماضي كان المستهدف 14 الف طن وتم توريد 16 الف بنسبة تجاوزت الـ 100٪، وأشار أن المستهدف في هذا العام 16 الف طن، مشيرا إلي أنه يتوقع موسما ناجحا واقبالا كبيرا، مؤكدا أن المزارعين يحصلون علي المبالغ المالية الخاصة بهم خلال 24 ساعة من اتمام عملية التوريد، وذلك بسعر 2000 جنيه للإردب.

وأشار خالد فهمي مدير إدارة الرقابة إلى أن الدولة سهلت الإجراءات على المزارعين وحددت سعر عادل للأردب، وأشاد بالإقبال الكبير في أول أيام الموسم، مؤكدا أن الاجراءات تجري بسهولة كبيرة، وأن جميع المسئولين في خدمة المزارعين، وأن الإجراءات لا يوجد بها أي روتين أو تعقيد، وعلق: الفرحة اللي في عيون المزارعين بتقول أن الموسم خير باذن الله.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذهب الأصفر بأرض بورسعيد في الساعات الأولى فی أول

إقرأ أيضاً:

شون وصوامع البحيرة تستقبل 224 ألف طن قمح

تواصل شون وصوامع محافظة البحيرة ، إستقبال محصول القمح ، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم الجمعة لشون وصوامع المحافظة ، 224 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024،  من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدان وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة  نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024.

مشيرةً إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولابد من تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف علي المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من إنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ووجهت بضرورة تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام .

وأكد محمد عبدالعال - مدير مديرية التموين بالبحيرة، أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا .

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 603 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد
  • توريد 340 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 340 ألف طن قمح لصوامع المحافظة حتى الآن
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون المنيا لـ 340 ألف طن
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • ضبط جبنة رومي منتهية الصلاحية بحملة تموينية في البحيرة
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح بالشون والصوامع
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 127 ألف طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • شون وصوامع البحيرة تستقبل 224 ألف طن قمح