أكد المبعوث الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف عقب لقائه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عمق العلاقات الاستراتيجية بين الجزائر وروسيا.
وقال بوغدانوف: "تشرفت بلقاء السيد عبد المجيد تبون، قدمت له تحيات الرئيس فلاديمير بوتين"، مضيفا "نقدر كثيرا العلاقات الروسية الجزائرية".

وتابع: "في يونيو الماضي، قام الرئيس تبون بزيارة رسمية لروسيا، تم خلالها التأكيد على العلاقات الاستراتيجية المعمقة بين الجزائر وروسيا، فهناك احترام متبادل بين البلدين، وبيننا تنسيق سياسي كبير".

وأضاف: "الجزائر في الوقت الراهن عضو غير دائم في مجلس الأمن، وهناك رغبة لدى القيادة الروسية في مواصلة هذه الشراكة، وبالتالي لدينا آفاق عريضة. شكرا جزيلا للسيد الرئيس تبون على هذا اللقاء البناء، ونتمنى للعلاقات الجزائرية الروسية التطور وسنواصل العمل معا".


وقد استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون المبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف، في إطار الحوار الدوري الجزائري الروسي.

وجاء في بيان على موقع الرئاسة الجزائرية: "استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم (الاثنين)، السيد المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف، بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام بوعلام، وأمين عام وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، الوناس مقرامان".

ووصل بوغدانوف في وقت سابق اليوم الاثنين إلى الجزائر، حيث كان في استقباله رئيس الأركان الجزائري السعيد شنقريحة وبحثا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الطرفان خلال هذا اللقاء التحليلات ووجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الخارجية الجزائرية أن زيارة بوغدانوف إلى البلاد تندرج في إطار إجراء مباحثات سياسية دورية بين الجزائر وروسيا، تجمعه بالأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية لوناس مقرمان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرق الأوسط مجلس الأمن رئيس الجمهوري فلاديمير بوتين الدوري الجزائري الجمهورية رئيس الجمهورية الروسية جمهوري

إقرأ أيضاً:

البيت الروسى بالإسكندرية يحتفل بالعيد الوطنى لروسيا

نظم البيت الروسي بالإسكندرية، معرضا فنيا بعنوان "هيا بنا نرسم روسيا" اشترك فيه 50 طفلا مصريا بلوحات تنوعت ما بين لوحات مرسومة بالقلم الرصاص والفلومستر والفحم والألوان المائية.

افتتح المعرض أرسيني ماتيوشينكو مدير البيت الروسي بالإسكندرية، بمناسبة العيد الوطني لدولة روسيا.

 

وقال ماتيوشينكو، إن الأطفال المشاركين في المعرض من سن 6 سنوات إلي 18 سنة، وقاموا برسم أهم المعالم السياحية في روسيا والمناظر الطبيعية والمساجد ومبنى الكرملين، والبيوت الروسية.

 

وأكد مدير البيت الروسي، أهمية إقامة مثل تلك المعارض والفاعليات المشتركة الفنية والثقافية التي تعزز من قوة العلاقات المصرية الروسية والتي تقوي عبر تاريخ مشترك طويل بين الدولتين، كذلك لها دور في تعريف الشباب المصري الثقافة الروسية.

 

ودعا مدير البيت الروسي، الشباب المصري لتعلم اللغة الروسية التي تم الاحتفال بها يوم 8 يونيو من خلال إحياء ذكرى الشاعر الروسي ألكسندر بوشكين، لافتا إلى إقامة العديد من الفعاليات في إطار العيد الوطني لدولة روسيا منها إقامة حفل موسيقى "حكاية قيصر سلطان" وحفل لاعبي أستوديو الجمباز.

من جانب اخر بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برقية تهنئة إلى الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

 

كما أوفد الرئيس السيسى محمد عاطف عبدالحميد الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

 

وفي سياق آخر شدد الرئيس السيسي على أهمية تضافر الجهود الدولية؛ لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين الجزائر وسلطنة عمان لتحقيق الشراكة في القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك
  • البيت الروسى بالإسكندرية يحتفل بالعيد الوطنى لروسيا
  • عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التركي أردوغان 
  • الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه
  • سيدة أعمال جزائرية تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • وزير الخارجية الجزائري: أفريقيا تريد إصلاحا في مجلس الأمن يرفع الظلم عنها
  • القاهرة: شكري أطلع لافروف على تطورات الأحداث في غزة وموسكو رحبت بمقترحنا
  • الجزائر أول دولة في العالم تقطع الإنترنت لمنع الغش في امتحانات الباكلوريا