تفقد الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر ورشة العمل التي أقيمت صباح اليوم واستهدفت ٤٥ من مُقيِّمي وخبراء سوق العمل بالمحافظة، تمهيداً للاستعانة بهم في التقييم النهائي لطلاب الدبلومات الفنية وفق منهج الجَدارات.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

أعد للورشة ونسق لها بالتعاون مع تعليم الأقصر "مشروع قوى عاملة مصر" برئاسة محمد هنداوي مدير المشروع بالأقصر، وحضر الزيارة جمال عثمان مدير عام التعليم الفني بالمديرية.

وأوضح خالد " إن التعليم الفني يلقى اهتماماً بالغاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور رضا حجازي، وتعد هذه الفترة حقبة ذهبية للتعليم الفني، إذ صارت الشهادة تمنح للطالب وفق مهاراته العملية، وإجادته لتنفيذ ما تعلمه بالفعل، وهذا ما يسمى منظومة الجدارات"

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر قد استقبل بديوان عام المديرية وفداً من شبكة المياه والصرف الصحي بالأقصر ممثَلاً في عرفة شبيب مدير القطاع المالي، وأماني مدني مدير العلاقات العامة والمشاركة المجتمعية، لمناقشة رغبة شبكة المياه في إقامة خط إنتاج ملابس، مستعينة بمديرية التربية والتعليم بالأقصر في إجراء المقايسات المالية والفنية لتجهيز وإعداد المقر، والإشراف على التدريب والمتابعة.

وقال خالد بهذا الصدد "نسعى بكل طاقتنا للتعاون وتظافر الجهود مع جميع الجهات الرسمية والمعتمدة، وفق اللوائح والقوانين التي ترسيها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، من أجل إحراز تقدم يسهم في بناء وطننا الغالي مصر".

كما حضر اللقاء جمال أحمد عثمان مدير عام التعليم الفني، إيمان عبد العال الحداد مدير عام التعليم العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار التعليم امتحانات الدبلومات الفنية تعليم الأقصر جداول الامتحانات وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تعقد مؤتمرًا عن الدمج الشامل بالتعاون مع اليونسيف

عقدت وزارة التربية والتعليم مؤتمرًا حول الدمج الشامل بالتعاون مع منظمة اليونسيف في محافظة أسوان. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى إطار الجهود التي تبذلها الوزارة للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

استعراض برنامج الدمج الشامل

وشهد المؤتمر استعراض برنامج الدمج الشامل وعدة تداخلات، تشمل برامج دمج الأطفال ذوى الإعاقة فى مدارس التعليم العام طبقا للقوانين والقرارات المنظمة لذلك وبرنامج المهارات الحياتية والتعليم من أجل المواطنة، بالإضافة إلى برنامج جودة البيئة المدرسية والحماية والحوكمة، والمياة والاصحاح البيئي، ومن المقرر بدء تنفيذ تلك التدخلات من شهر مايو الجاري.

وشهد المؤتمر مناقشة مفهوم الدمج الشامل وعرض البرنامج والتداخلات المستهدفة والدروس المستفادة مما سبق تنفيذه فى المديريات السابق استهدافها، كذلك تناول الأدوار والمسؤوليات ونظام المتابعة والتقييم والتوثيق.

ويستهدف المشروع ٢٠٠ مدرسة بأسوان على مستوى الخمس إدارات التعليمية كبداية لانطلاق البرنامج في عدد من المحافظات.

جدير بالذكر أن مفهوم نظام الدمج الشامل هو التكامل التعليمي والاجتماعي للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة مع أقرانهم من غير ذوى الإعاقة للحصول على أفضل الخدمات التعليمية والاجتماعية وإتاحة فرص التعليم الجيدة التي يحتاجوا إليها فى نظام التعليم العام والتعليم الفني وهو من أهم الوسائل وأنسبها لتقديم الخدمة لأكبر عدد ممكن من الأطفال ذوى الإعاقة البسيطة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هالة عبدالسلام خفاجي رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والأستاذة سحر الألفي مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة، والمهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بمديرية أسوان، والأستاذة أميرة فؤاد رئيس قسم التعليم باليونسيف.

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية للمعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. الحق الفرصة
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • تعليم الأقصر يحصد المركز الثاني والتاسع جمهوري بمسابقة الأخصائي الاجتماعي المثالي في مجال الاتحادات الطلابية
  • عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية
  • رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا
  • "تعليم بني سويف" توقع بروتوكول تعاون مع الجامعة التكنولوجية
  • رئيس منطقة الأقصر الأزهرية يُعزى أسرة طالب إعدادية تُوفي في حادث غرق
  • وزارة التربية والتعليم تعقد مؤتمرًا عن الدمج الشامل بالتعاون مع اليونسيف
  • وكيل تعليم بورسعيد يتابع انتظام سير امتحانات شهادة الدبلومات الفنية
  • "تعليم الجيزة" يكرم أعضاء المتابعة الفنية والتوجيهات وأعضاء القوافل المركزية