أعلنت شركة Easy Jet البريطانية للطيران تعليق رحلاتها إلى تل أبيب طوال موسم الصيف بعد إلغائها جميع رحلاتها من إسرائيل إلى دول أوروبية، على خلفية التوتر بالشرق الأوسط.

وذكر متحدث باسم الشركة بحسب "رويترز": "نظرا للتطور المستمر للوضع، قررت شركة إيزي جيت تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية موسم الصيف".

إقرأ المزيد شركة طيران أخرى تحول وجهاتها عن أجواء إيران

يشار إلى أن هذا الإجراء سيؤثر على جميع الرحلات الجوية للشركة حتى تاريخ 27 أكتوبر وسيتم تقديم "خيارات مختلفة" للمسافرين الذين اشتروا التذاكر في وقت سابق بما في ذلك المبالغ المستردة.

وفي وقت سابق أعلنت شركات طيران عالمية عديدة: "لوفتهانزا" و"أوستريان إيرلاينز" و"كوانتاس" وشركة الطيران الهولندية "كي إل إم"، تعديل مسارات رحلاتها تفاديا للمرور في المجال الجوي الإيراني مع التوتر في الشرق الأوسط.

وتأتي قرارات شركات الطيران بعد تهديدات إيران بتوجيه ضربة لإسرائيل جراء استهداف القنصلية الإيرانية في سوريا بداية أبريل الجاري وأدت إلى مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني بينهم ضابطان رفيعا المستوى.

ونفذت إيران تهديدها وشنت هجوم جوي كثيف على إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة ليلة 13 أبريل الجاري.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الحرس الثوري الإيراني الشرق الأوسط الهجوم الإيراني على إسرائيل تل أبيب شركات صواريخ طائرات طائرة بدون طيار طهران لندن

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين متجهتين لإسرائيل

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الأحد 9 يونيو 2024، استهداف مدمرة بريطانية في البحر الأحمر، وسفينتين متجهتين إلى إسرائيل في بحر العرب.

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، تابعه مراسل الأناضول، بينما لم يصدر تعقيب فوري من بريطانيا حتى الساعة 14: 30 (ت.غ).

وقال سريع: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة (السبت)، نفذت القوات الصاروخية (تابعة للحوثيين) عملية عسكرية استهدفت المدمرة البريطانية دايموند في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، وكانت الإصابة دقيقة".

وأضاف: "كما نفذت القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير عمليتين عسكريتين في بحر العرب بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة، ضد سفينتين تتبعان شركات (لم يذكرها) انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

والسفينتان هما "نوردرني التي أصيبت بشكل مباشر ما أدى إلى نشوب حريق فيها، و إم إس سي تافشي تعرضت لإصابة مباشرة"، بحسب سريع.

والسبت، قتل وأصيب مئات المدنيين الفلسطينيين في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات بغزة، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ما تسبب بموجة استنكار واسعة.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على محافظة الحديدة
  • بدء الاختبارات لاعتماد طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية (فيديو)
  • إيران عشية انتخاباتها الرئاسية.. هل ستتمسك طهران بورقة فلسطين وإيديولوجيا الثورة؟
  • إيران تشتعل في حرب الإنتخابات و6 مرشحين لرئاسة البلاد
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل
  • تمديد اتفاقية "المشاركة بالرمز" بين "الطيران العماني" و"طيران السلام"
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين متجهتين لإسرائيل
  • طيران الجيش يقصف الكومة في شمال دارفور بالبراميل المتفجرة
  • هيئة بحرية بريطانية: تعرض سفينة لاستهداف جنوب غربي عدن اليمنية
  • هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر