بوابة الفجر:
2024-06-02@19:35:57 GMT

توريد 21512 أردب قمح بشون صوامع القليوبيه

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

أعلنت مديرية التموين في محافظة القليوبية، بدء استقبال صوامع وشون المحافظة، الذهب الأصفر (القمح) الذي بدأ المزارعين في حصاده.

وأكد الدكتور عيد عبد الله وكيل وزارة التموين، في تصريحات صحفية اليوم، أنه جرى توريد 21512 أردب قمح بعد أن جرى الانتهاء من تجهيز  12 شونة وهنجر وصومعة بعد تطويرهم وتحديثهم من بينهم صوامع مسطرد بشرق شبرا الخيمه ومراكز تجميع الهدى بغرب شبرا الخيمة، بجانب مركز تجميع مطحن بنها بالإضافة إلى صوامع القناطر وكفر شكر لاستقبال المحصول من المزارعين.

وأشار وكيل وزارة التموين، إلى أن مساحة محصول القمح بلغ 40 ألف و100 فدان، وأن المستهدف توريده هذا العام 88 ألف طن بزيادة 20 طن عن العام الماضي.

أشار وكيل الوزارة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بتوريد القمح واقتراح حلول للمشاكل والعقبات التي جرى مواجهتها العام الماضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة القليوبية محصول القمح شرق شبرا الخيمة الذهب الاصفر

إقرأ أيضاً:

الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انتظام عملية توريد القمح على مستوى المحافظة حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن 603265 طن و138 كيلو قمح موضحا أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يحذر على أمناء الصوامع والبناكر والهناجر والشون تحصيل أي مبالغ من الموردين والتجارة الداخلية وعضوية التحميل أو التعتيق حيث أن المشالات من ضمن تكلفة التسويق.

أشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت قبل استخدامها كذلك أدوات التخزين والتاكد من عدم وجود إصابة حشرية.

وكيل وزارة الزراعة بالشرقية: مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 394.146 فدان

من جانبه، أشار المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إلى أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 394.146 فدان، وأن ما تم حصاده حتى الآن بلغ 394.146 فدان، داعيًا المزارعين إلى التزامهم بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض، منعًا لحدوث أي فاقد.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير كافة احتياجات المزارعين وتقديم الدعم الفني اللازم لهم، لضمان جودة الإنتاج وتحقيق أعلى عائد من محصول القمح.

مقالات مشابهة

  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • توريد 340 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا منذ بدء الموسم
  • لم نسجل أي شكاوى من المواطنين.. وزير التموين يكشف أسباب تعديل سعر الخبز المدعم
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • توريد 127 ألف طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 107 آلاف طن قمح إلى صوامع وشون المنوفية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 125 ألف طن قمح من المزارعين