تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة مفاجئة صباح اليوم لمتابعة عملية تسليم الأقماح في  أماكن تجميع وتخزين محصول القمح بالصوامع والمطاحن بطنطا للاطمئنان على تذليل كافة العقبات في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة، وذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في تخفيض الفاتورة الاستيرادية ،وذلك ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير وانتظام العمل داخل مواقع التخزين المختلفة بالمحافظة.

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال بصومعة طنطا القابضة التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بجوار منطقة التجنيد بسعة تخزينية تصل الى 45000 طن.

كما تابع المحافظ سير الأعمال في صومعة طنطا المعدنية التابعة لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا بجوار مرور سالم بسعة تخزينية تصل إلى 20000 طن واختتمت الجولة بتفقد  صومعة ريان بكفر عصام والتي تصل سعتها التخزينية الى 6000 طن .
وناشد محافظ الغربية، جميع المزارعين والموردين والتجار بسرعة توريد محصول القمح المحلي، مؤكدا  أن هناك 24 موقع تخزين مختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح  كما وجه بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات الطبيعية بالمجتمع من العمد والمشايخ ، لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

كما شدد المحافظ على المرور الميداني الدوري من  اللجنة المركزية بمحافظة الغربية والمشكلة بقرار من الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لمتابعة بدء توريد القمح المحلى موسم 2024 بشون وصوامع محافظة الغربية .

الجدير بالذكر ان محافظ الغربية قد شدد، على رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظا على المحصول كما وجه جميع الجهات المعنية بالمحافظة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لموسم توريد الأقماح، والتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون بنطاق المحافظة، فضلا عن تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن وضرورة وجود اسوار للشون التي تحتاج ذلك وحال عدم وجود أسوار بناء سور لحماية الشون ، وكذلك الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.

IMG-20240416-WA0019 IMG-20240416-WA0009 IMG-20240416-WA0016 IMG-20240416-WA0002

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال توريد القمح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية القابضة للصوامع والتخزين محافظ الغربیة IMG 20240416

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لطريق محلة منوف

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،  حرصه المستمر على المرور الميداني على مشروعات المحافظة للتأكد من كونها تتم طبقا للمواصفات والمعايير الفنية المقررة وإزالة المعوقات في حالة حدوثها،لافتا إلى تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل اي عقبات قد تحدث بالتعاون والتنسيق بين كافه الجهات المعنية في هذا الشأن وتسخير جميع الإمكانات للانتهاء من المشروعات طبقا للجدول الزمنى المحدد لتوفير ظروف معيشية أفضل للمواطنين، جاء ذلك خلال جولته المسائية التي قام بها لمتابعة الموقف التنفيذي لطريق محلة منوف ومحور ام القرى وطريق المعامل.

بدأت الجولة بتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بكورنيش محلة منوف والمقام على ترعة القاصد من كوبري قحافة حتى كوبري كلية الهندسة بمجمع الكليات بسبرباي بطول 2 كم ومتوسط عرض الرصف 15 م بجانب الكورنيش بعرض 3 م والجانب الاخر 1.5م و تغطية المسقه المجاورة للطريق بطول 1300م منعا للحوادث المتكررة بالمنطقة وتدبيش ترعة القاصد بطول 2 كم حفاظا على المجرى المائي بالإضافة الى تركيب أعمدة ديكوريه لإنارة المنطقة لتضيف لمسة جمالية للكورنيش.

واستمرت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في محور طريق المعامل بميت حبيش والذي يعد محورا مروريا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطا ـ السنطة" القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم، حيث يتم وضع طبقة. MCO تمهيدا لأعمال الرصف.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد الأعمال الجارية بمحور أم القرى بحي ثان طنطا ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية و يعد المحور من المحاور المرورية الهامة التي يتم تنفيذها بالمحافظة لربط كورنيش الغفران بحي ثان طنطا بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطول 750م وعرض 18 م وارصفة 1.5 متر من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 382 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 382 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • توريد 606 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ الغربية يتايع سير الأعمال في محور النعناعية بكفر الزيات
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لطريق محلة منوف
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ