نعى "حزب الله" اللبناني اليوم الثلاثاء، عنصرا في صفوفه، قتل في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كان يستقلها في جنوب لبنان.
وقال "حزب الله" في بيان له: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد إسماعيل يوسف باز "أبو جعفر" مواليد عام 1972 من بلدة الشهابية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس"، دون أن يطلق عليه صفة الـ "قائد".

في حين نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو لعملية "استهداف سيارة في بلدة عين إبل" (على حدود بلدة عين بعال)، قائلا: " في وقت سابق من اليوم، قصفت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، قائد القطاع الساحلي لحزب الله، إسماعيل يوسف باز، وقتلته في منطقة عين إبل في لبنان".

وأضاف الجيش الإسرائيلي: "شغل إسماعيل منصب مسؤول كبير ومخضرم في عدة مناصب في الجناح العسكري لحزب الله، ورتبته الحالية تعادل قائد لواء".

وأردف: "وكجزء من منصبه، شارك إسماعيل في الترويج والتخطيط لإطلاق الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات باتجاه إسرائيل من المنطقة الساحلية للبنان، وبالإضافة إلى ذلك، قام خلال الحرب بتنظيم وتخطيط عدد من الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى سلاح الجو استهداف صواريخ قال منطقة حزب الله اللبناني الحرب إسماعيل يوسف إسلامية مقطع فيديو مجاهد اغتيال قائد

إقرأ أيضاً:

إصابة 16 طفلا في قصف إسرائيلي جنوب لبنان

بيروت «أ.ف.ب»: قصف الجيش الإسرائيلي اليوم قرى في جنوب لبنان ما تسبّب بإصابة عدد من الأشخاص بجروح، بينهم أطفال، وفق الهيئة الصحية التابعة لحزب الله، بعد ساعات من تبني الحزب هجمات على شمال إسرائيل وإعلانه إسقاط مسيرة إسرائيلية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن غارة إسرائيلية أوقعت سبعة جرحى في بلدة صديقين في منطقة صور.

وقال مصدر في الهيئة الإسلامية الصحية التابعة لحزب الله «نقل 16 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و14 عامًا، إلى المستشفيات نتيجة إصابتهم بجروح» في الغارة. وأضاف أن الضربة التي تمّت «بطائرة حربية إسرائيلية» استهدفت حياً في القرية، وكانت قريبة من البيوت. وكانت غارة إسرائيلية صباح اليوم على بلدة مجدل سلم في جنوب لبنان أدّت إلى إصابة شخصين بجروح، بحسب مصدر في الهيئة. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة تابعة له قصفت مقاتلين من حزب الله في مجدل سلم. وجاء ذلك غداة مقتل أربعة أشخاص الجمعة في غارات إسرائيلية في جنوب لبنان، هم امرأة ومسعف ومقاتلين اثنين من حزب الله. وتحدّثت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم عن «تصعيد خلال الليل الفائت للتعديات» الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن «قرى القطاعين الغربي والأوسط عاشت ليلاً ساخناً». وأضافت أن الغارات الإسرائيلية تسبّبت «بأضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل غير المأهولة». من جهة أخرى، أعلن حزب الله اليوم إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية فوق جنوب لبنان. وقال في بيان: «بعد رصد وترقب ومتابعة دقيقة لمسيّرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة»، كَمَنَ مقاتلوه لمسيرة من نوع «هرميس 900»، واستهدفوها «بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها». وأكّد الجيش الإسرائيلي أن «صاروخ أرض - جو أطلق باتجاه طائرة مسيّرة كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني»، مشيرا في بيان إلى أن «الطائرة أصيبت وسقطت في الأراضي اللبنانية» .

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: حريق كبير إثر سقوط صواريخ في الجولان المحتل ومقتل مدنيين جنوب لبنان
  • بالفيديو: حريق كبير إثر سقوط صواريخ في الجولان المحتل ومقتل مدنيين جنوب لبنان
  • إصابة 16 طفلا في قصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • قتيلة ومصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • مصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)
  • الاحتلال يعلن استهداف مبنيين عسكريين لـحزب الله
  • شهيدان جديدان لـحزب الله من بلدة حولا