قدّم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبدالله باتيلي، استقالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس الاثنين، الموافق 15 أبريل.

وذكرت صحيفة "جون أفريك" الفرنسية، أنه حسب معلومات وصلت إلى الصحيفة، فقد قدّم الدبلوماسي السنغالي استقالته في 15 أبريل إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وأكد "باتيلي" لـ "جون أفريك"، أنه قدّم استقالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في 15 أبريل، وأنه قبلها "على مضض".

ويعد عبدالله باتيلي (77 عامًا) وزير الدولة الأسبق بالرئاسة السنغالية والمكلف بالشؤون الإفريقية بين عامي (2012-2013)، هو الشخص الثامن الذي يشغل منصب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا منذ عام 2011، الذي تم تعيينه رسميًا في سبتمبر 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة الأفريقي الأمين العام معلومات الشؤون الإفريقية دبلوم عبدالله أنطونيو جوتيريش أفريقي لأمم المتحدة العام للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أنطونيو جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا مرات ومرات بسبب الاعتداءات الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إن مر أكثر من 8 أشهر على بداية حرب غزة، ومازال هناك اختطاف للرجال والنساء والأطفال، مشيرًا إلى أن المعاناة الفلسطينية مستمرة، والقتل الذي يحدث في غزة لم يسبق له مثيل.

وأضاف "جوتيريش" في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، اليوم الثلاثاء، إن هناك 1.7 مليون شخص، أي 75% من الكثافة السكانية في غزة نزحوا مرات ومرات بسبب الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية، مؤكدًا: "لا يوجد أي مكان آمن في غزة".

وتابع، أن الظروف في غزة قاهرة والواضع الحالي يتفاقم، حيث لا يوجد دعم بالمستشفيات، كما أن أكثر من مليون شخص في غزة ليس لديهم أي مياه صالحة للشرب ويواجهون الجوع، مضيفا: "هناك 50 ألف طفل يتطلبون تلقي العلاج بسبب سوء التغذية، وبالرغم من كل هذا فجميع المساعدات الإنسانية تُمنع من الدخول".

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة يوجه طلباً عاجلاً للمليشيات بشأن احتجاز الاخيرة للموظفين الأمميين
  • شكري: لن يتحقق الأمن في المنطقة دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه
  • كوبر يتقدم باستقالته بعد الهزيمة القاسية لسوريا أمام اليابان
  • أنطونيو جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا مرات ومرات بسبب الاعتداءات الإسرائيلية
  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لابد من فتح كل الطرق إلى غزة وإنهاء حالة الحصار
  • الأمين العام للأمم المتحدة: نشكر مصر والأردن على دورهما في مساعدة أهالي غزة
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • غوتيريش يستنكر قتل وإصابة المئات من الفلسطينيين أثناء أستعادة (4) أسرى إسرائيليين
  • البرلمان العربي يرحب بقرار ادراج الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الاطفال