قال اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفض مقترحًا أمريكيًا بشأن إدارة قطاع غزة لمدة 6 أشهر، مؤكدًا أنه يصر دائمًا على حقوق الشعب الفلسطيني وحل القضية الفلسطينية وفقًا للمواثيق الدولية.

عاجل|مدبولي: تكليف من الرئيس السيسي بسرعة الانتهاء من المشروعات المتعثرة عاجل| السيسي يستقبل رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية رفض الرئيس السيسي

وأوضح اللواء سمير فرج، خلال مشاركته في برنامج "على مسؤوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، أن الحجة الأمريكية وراء هذا المقترح هي ضرورة إجراء انتخابات نزيهة في غزة لتشكيل حكومة تكنوقراط تسيطر على القطاع، ممهدة للاندماج مع السلطة في رام الله.

وأضاف فرج قائلًا: "من أحسن القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي، وربما كان قرارًا حكيمًا رغم الإغراءات المالية والعسكرية وغيرها، لكنه رفض وأكد أن أهل غزة أولى بإدارتها".

وأشار اللواء سمير فرج إلى أن بعد رفض مصر للمقترح الأمريكي، طُرحت مقترحات أخرى مثل تشكيل قوة عسكرية أوروبية أو عربية للتعامل مع الوضع في غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي اللواء سمير فرج الرئيس السيسي الشعب الفلسطيني أحمد موسى صدى البلد الإعلامي أحمد موسى الرئيس عبدالفتاح السيسي قناة صدى البلد حل القضية الفلسطينية الرئیس السیسی سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

هشام الحلبي يكشف عن وجه التشابه بين حادثي الطائرتين في مالاوي وإيران (فيديو)

أثار حادث سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي الجدل، خلال الآونة الأخيرة، وذلك بسبب سقوط الطائرة في ظروف غامضة، وكشف مستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية تفاصيل سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي .

تفاصيل سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي

كشف اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، تفاصيل سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي ، قائلا: «هناك علامات استفهام بسبب الإصرار على الإقلاع رغم تنبيهات بسوء حالة الطقس».

وصرح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير »، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطائرة كانت قد خرجت من العاصمة إلى نحو 370 كيلو متر في شمال البلاد.

وأشار اللواء طيار هشام الحلبي، أنه خلال الهبوط تم إبلاغ الطاقم بتردي الرؤية لسوء الأحوال الجوية وطلبوا منهم العودة إلى حيث أتوا.

وقال المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الطائرة لم تهبط وقررت العودة لمطار العاصمة وتم فقدان الاتصال بها، ولم يجدوها في شبكة الردار ثم تبين سقوطها وتحطمها.

نائب رئيس مالاويأوجه الشبه بين حادث طائرة نائب رئيس مالاوي والرئيس الإيراني

وأضاف اللواء طيار هشام الحلبي، أن وجه الشبه بين حادث طائرة نائب رئيس مالاوي والرئيس الإيراني، هو عامل الطقس السيىء إلى جانب وقوعها في منطقة وعرة ما جعل عمليات البحث تستغرق نحو يوم كامل.

وواصل أن الطائرة ألمانية بمحركين تم صنعها ببداية الثمانينيات ويحتمل أنه لا يوجد بها صندوق أسود، مشيرا إلى أن الصندوق يعد أحد أهم أدوات التحليل في الطائرة حال سقوطها.

واختتم أن الصندوق الأسود في الطائرة يتم صنعه من مواد مصفحة يتحمل أعلى درجات الاصطدام بالأرض وكافة العوامل الأخرى من حرق واشتعال النيران، موضحا أن بعض الطائرات القديمة لا يوجد بها صندوق أسود.

اقرأ أيضاًخرجت عن الرادار.. أنباء عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي

تطورات اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي.. زوجته ليست من الركاب

مقالات مشابهة

  • بلينكن يكشف عن موقف إسرائيل وحماس بشأن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار
  • عاجل.. الزمالك يتفاوض مع باتشيكو لإنهاء أزمة مستحقاته
  • عاجل.. تريزيجيه يكشف كواليس حديثه مع ساديو ماني في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021
  • سمير فرج يكشف تفاصيل رفض مصر المقترح الأمريكي لإدارة قطاع غزة (فيديو)
  • سمير فرج يكشف تفاصيل رفض مصر المقترح الأمريكي لإدارة قطاع غزة
  • عاجل - كواليس زيارة الرئيس السيسي إلى الأردن.. ماذا حدث؟ (التفاصيل الكاملة)
  • هشام الحلبي يكشف عن وجه التشابه بين حادثي الطائرتين في مالاوي وإيران (فيديو)
  • خالد النبوي يكشف عن كواليس تجربته في «أهل الكهف» (فيديو)
  • مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • شبانة يكشف كواليس التحقيق مع رمضان صبحي بشأن المنشطات