تفقد منذ قليل  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والدكتور حسن شحاتة، وزير العمل ، والدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد ،  وعددا من قيادات التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم ، المعرض المخصص لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية ، المقام على هامش فعاليات المنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت" المنعقد تحت رعاية وزارة التعليم على مدار يومي الأربعاء والخميس ١٧ و١٨ أبريل ٢٠٢٤.

و يفتتح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني التكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني، "إديوتك إيجيبت"، والذي يستمر على مدار يومين، تحت شعار (اصنع مستقبلك) بحضور  حسن شحاتة وزير العمل ، ولفيف من مسؤولي الوزارات المعنية، وأكثر من 200 خبير من خبراء التعليم الفني والتدريب من مختلف دول العالم.

ومن المقرر أن يكرم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أوائل الدبلومات الفنية، على هامش الملتقي، وذلك في إطار تقليدي سنوي، يشهده المنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت" .

وينعقد المنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت" ، تحت شعار "اصنع مستقبلك"، بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ" وتحت رعاية ومشاركة وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعليم العالي والبحث العلمي، العمل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإنتاج الحربي، والتجارة والصناعة، والبترول والثروة المعدني، والهجرة، وكذلك اتحاد الصناعات المصرية.

ويأتي المنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت"  انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة للاهتمام بالتعليم الفني وتطويره وربطه بالصناعة وبملفات التنمية، واعتباره أحد أهم دعائم البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، ومحور أساسي في خطة الدولة لجلب الاستثمارات الخارجية باعتبار الأيدي العاملة المحترفة المدربة والمتنوعة في عدة مجالات محفز هام للمستثمرين الأجانب خاصة في القطاعات الاقتصادية الثلاثة الأساسية الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتتضمن فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت"، عددا من الجلسات يتم خلالها استعراض خطط مواكبة سياسات وبرامج الوزارات المعنية بتطوير التعليم الفني.

 

 كما يناقش المشاركون في فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت" ، تحت شعار "اصنع مستقبلك" ، تلبية المتطلبات والاحتياجات المحلية والدولية من العمالة الفنية المدربة ، ودور التعليم والتدريب التقني والمهني في إعداد الفنيين المؤهلين للتنمية المستدامة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، وأيضا آليات تغيير الشكل النمطي عن التعليم الفني، والتعريف بفرص النجاح التي يتيحها للشباب ودور وزارة التربية والتعليم في إعادة صياغة الصورة الذهنية للتعليم والتدريب الفني والمهني في مصر.

 

ويقام على هامش النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت" ، تحت شعار "اصنع مستقبلك" معرض تشغيل وتوظيف بمشاركة العديد من الشركات الوطنية لمساعدة خريجي التعليم الفني التكنولوجي في تطوير مهارات التوظيف لديهم وإيجاد فرص عمل مميزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی إدیوتک إیجیبت التعلیم الفنی تحت شعار

إقرأ أيضاً:

50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار تطبيق نسبة الخصم 50 في المائة على المصروفات الدراسية لأبناء المعلمين في المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة 50 في المائة من المصروفات الدراسية تطبق على أبناء العاملين بالتربية والتعليم (خدمة أو معاش). 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا الخصم يكون من الاشتراكات ومقابل الخدمات الاضافية المقررة والانشطة الطلابية بمختلف مراحل التعليم العام والفني المنصوص عليها بالقرار الوزاري 163 لسنة 2022. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هذا التخفيض لا يسرى على الرسوم المقررة بقوانين والقسط التأميني الصندوق التامين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر. 

تحصيل المصروفات الدراسية 2024 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا جديدًا بشأن تحصيل المصروفات الدراسية 2024 للصفوف الأولى من المراحل الدراسية. 

جاء ذلك خلال خطاب رسمي بشأن تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف الأولى من العام الدراسي 2024-2025 تحقيقا الإنضباط منظومة العمل المالي من حيث الالتزام بسداد المصروفات الدراسية المقررة بما يعود بالنفع على تنفيذ خطط الوزارة نحو تطوير العملية التعليمية. 

ووافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم (162 ) بتاريخ 2 سبتمبر 2022 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والإشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2022-2023 بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار للطلاب المتقدمين للإلتحاق بالصف الأول رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2024-2025 والتوجية بسداد مصروفات تلك الصفوف مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب. 

وقرر وزير التربية والتعليم استمرار العمل بالقرار الوزاري المشار إليه بالبند 1 وبذات الفئات وضوابط القرار بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي بنوعيه ( عام وفني) من حيث ارتباط سداد المصروفات الدراسية بقبول ملفات طلاب المستوى الثاني رياض اطفال بالمدارس الرسمية للغات بنوعيها المنقولين للصف الأول الابتدائي.

ويرفق بالملف إيصال سداد المصروفات الدراسية المقررة بالقرار الوزارى المشار اليه بالبند ( 1 ) وبذات الفئات وضوابط القرار بخلاف الرسوم الأخرى يتم سدادها طبقا للمعمول به في هذا الشأن. طلاب الصف الأول الإعدادي يطلب من ولي الأمر طلب تحديث بيانات الطالب (الصور الشخصية - من الإقامة) ويرفق به إيصال سداد المصروفات الدراسية. 

مقالات مشابهة

  • بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدارس «آي تِك» للتكنولوجيا التطبيقية
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين