تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت المحكمة الاقتصادية - منذ قليل - وصول الفنانة التشكيلية غادة والي، لحضور أولى جلسات استئناف على حكم حبسها 6 أشهر وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وتعويض مؤقت قدره 100 ألف جنيه، لاتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي.

كانت قد قضت المحكمة الاقتصادية بحبس الفنانة التشكيلية غادة والي 6 أشهر وتغريمها 10 آلاف جنيه وتعويض مؤقت 100 ألف جنيه في قضية رسومات المترو والمتهمة فيها غادة والي لاتهامها بسرقة فكرة لوحات محطة مترو كلية البنات، وتعديها على حق الفنان الروسي جورجي كوراسوف.

وجاء بقرار الإحالة في قضية رسومات المترو، أنه في غضون يوليو من العام 2022 وبناء على بلاغ من وكيل المجني عليه تم إزالة اللوحات الملصقة بمعرفة شركة واليز ستوديوز والمنسوبة للمتهمة في محطة مترو كلية البنات، لتعديها على حق المؤلف الخاص بالفنان الروسى جورجي كوراسوف.
وقالت النيابة: “إن رسومات المترو موضوع الشكوى تتميز بعنصر الابتكار لكونها تتسم بالطابع الإبداعي الذي يضفي عليه الأصالة وأن التصميمات المنسوبة للمتهمة مٌقلدة ومنسوخة من الرسومات الخاصة بالمجني عليه والمنشورة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مما يعد تعديًا على الحقوق المالية والأدبية”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنانة غادة والي الفنان الروسي جورجي كوراسوف الفنانة التشكيلية الفنان الروسي المحكمة الاقتصادية غادة والی

إقرأ أيضاً:

سلطات طاجيكستان تعتقل سياسيا بتهمة محاولة الاستيلاء على السلطة

أفادت وكالة Khovar للأنباء، بأن برلمان طاجيكستان رفع الحصانة النيابية عن رئيس الحزب الديمقراطي الطاجيكستاني السابق سعيد جعفر عثمان زودو.

ونوهت الوكالة بأنه تم بعد ذلك اعتقال المذكور، وفتح قضية جنائية ضده بتهمة محاولة الاستيلاء على السلطة بالعنف.

إقرأ المزيد اعتقال 8 أشخاص من طاجيكستان في الولايات المتحدة بزعم ارتباطهم بـ"داعش"

ووفقا للوكالة، عقد مجلس النواب في 14 يونيو جلسة، تحدث فيها المدعي العام للجمهورية يوسف رحمون، الذي قال إنه تم فتح قضية ضد عثمان زودو وأشخاص آخرين بتهمة محاولة الاستيلاء بالقوة على السلطة. ويعاقب القانون المحلي على مثل هذه الجرائم، بالسجن لفترة قد تبلغ مدى الحياة.

ويؤكد التحقيق وجود أدلى لديه تثبت أن سعيد جعفر عثمان زودو، تحدث في سبتمبر 2021، عبر الهاتف المحمول مع نائب رئيس المنظمة الإرهابية المتطرفة "التحالف الوطني لطاجيكستان" شرف الدين جادويف وقدم توصيات له أولية بشأن اغتصاب سلطة الدولة في البلاد".

وأشارت الوكالة إلى أن المنظمة المذكورة أعلاه، تعتبر إرهابية ونشاطها محظور في في طاجيكستان بقرار من المحكمة.

ويعد الحزب الديمقراطي الطاجيكستاني أحد الأحزاب العاملة رسميا في الجمهورية، وله تمثيل في البرلمان.

في السابق كان عثمان زودو، يشغل منصب رئيس هذا الحزب، ولكن في مايو، تم عزله من منصبه خلال مؤتمر الحزب الاستثنائي، بعد الاعتراف بأن أنشطة الحزب غير مرضية في السنوات الأخيرة.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • شرطة النقل تضبط 1683 قضية داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • محكمة في نيامي تجرد رئيس النيجر المعزول من الحصانة
  • كشف ملابسات سرقة هاتف طفل بالغربية
  • سلطات طاجيكستان تعتقل سياسيا بتهمة محاولة الاستيلاء على السلطة
  • القبض على عاطل بتهمة سرقة الشقق السكنية في المنصورة
  • التشكيلية منى مدحت: اللوحات المشاركة فى المعرض العام تدور حول رسوم الأطفال
  • الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات
  • محاكمة مراسل وول ستريت جورنال الأمريكية في روسيا بتهمة التجسس
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة هواتف المواطنين بالأزبكية
  • ضبط 15049 قضية سرقة تيار كهربائي