عين ليبيا:
2024-06-12@14:02:52 GMT

بحث التعاون بين ليبيا ووكالة نيباد

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

بحث وزير الخارجية بالإنابة الطاهر الباعور، مع السيدة نادروس بيكيلي  توماسن الأمين العام التنفيذي لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية ،نيباد، أوجه التعاون في عدد من القطاعات الاقتصادية والتنموية.

وحسب بيان الوزارة على موقع فيسبوك، تركز النقاش حول مشاريع المواصلات والبنية التحتية، من خلال ربط دولة ليبيا بالدول الأفريقية المغلقة عن البحر الأبيض المتوسط لتكون حلقة وصل لتجارة العبور.

وتناول اللقاء أهمية تعزيز الاستثمارات الليبية بالقارة الأفريقية وإمكانية توظيفها في دعم المشروعات التنموية، حيث تم التأكيد على ضرورة العمل على تشكيل فريق فني يضم القطاعات الفنية، بشأن التنسيق والتعاون حول فرص الشراكة بين ليبيا والدول الأعضاء بالوكالة والدول الأفريقية الأخرى.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي للتنمية الطاهر الباعور المواصلات

إقرأ أيضاً:

اتفاق لتشكيل فريق عمل للتعاون الصناعي بين ليبيا والسعودية

بحث وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية، أحمد أبوهيسة مع نظيره السعودي بندر الخريف، تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والمعادن.

وحسب المكتب الإعلامي للوزارة، التقى الوزيران على هامش أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة العربية للتنمية الصناعية “إيدسمو” المقامة بمدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وتركزت المباحثات على تبادل الخبرات وتطوير الشراكات الاستراتيجية لدعم القطاع الصناعي في البلدين، حيث ناقش الوزيران الفرص الاستثمارية المتاحة وكيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية والتكنولوجيات الحديثة، لدفع عجلة التنمية الصناعية.

وجرى الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بهدف التنسيق، ووضع إطار للتعاون الصناعي بين البلدين لتنفيذ استراتيجية مشتركة لتطوير القطاعات الصناعية، وتبادل الخبرات والتقنيات، وتحفيز الاستثمارات المتبادلة، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلدين.

وأكد الطرفان أهمية تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق المصالح المشتركة وتطوير القطاع الصناعي، بما يتماشى مع الأهداف التنموية للبلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيرته النيجيرية سبل تعزيز التعاون
  • دبي تستقطب تحالف عالمي جديد للاستثمار في العديد من القطاعات
  • اتحاد الصناعات المصرية ينظم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة
  • أبو هيسة يتدارس مع مزور سبل تعزيز التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم في مجال الدراسات الدبلوماسية
  • توقيع مُذكرة تفاهم في الدراسات الدبلوماسية مع غينيا الاستوائية
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم في مجال الدراسات الدبلوماسية مع غينيا الاستوائية
  • الباعور يؤكد موقف ليبيا الداعم لإصلاح مجلس الأمن وإنصاف القارة الإفريقية
  • اتفاق لتشكيل فريق عمل للتعاون الصناعي بين ليبيا والسعودية
  • بحث التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب