بوابة الوفد:
2024-06-01@07:57:03 GMT

حكومة الاحتلال لإيران: سنتخذ قراراتنا بأنفسنا

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، "سنتخذ قراراتنا بأنفسنا" بخصوص الرد على الهجوم الإيراني، موضحًا أن إسرائيل ستفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن نفسها.

نتنياهو يرد على التهديدات الإيرانية الأخيرة نتنياهو: مصممون على الدفاع عن أنفسنا في كل الساحات

وأضاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بداية جلسة الحكومة: "لقد أتيت الآن من اجتماعات مع وزيري خارجية بريطانيا العظمى وألمانيا.

لقد تحدثت الليلة الماضية مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وقريبًا سأتحدث أيضًا مع القادة الآخرين.

وأوضح: "أشكر أصدقائنا على دعمهم للدفاع عن إسرائيل، وأقول ذلك، دعمًا بالقول ودعمًا بالأفعال. لديهم أيضًا كل أنواع الاقتراحات والنصائح".

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إنها أوضحت خلال محادثاتها في إسرائيل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وآخرين أنه لا ينبغي السماح بأن ينزلق الشرق الأوسط إلى وضع لا يمكن التنبؤ بنتائجه على الإطلاق.

 

وأضافت قبل أن تغادر إسرائيل اليوم الأربعاء للمشاركة في اجتماع مجموعة السبع "على الجميع الآن أن يتصرفوا بحكمة ومسؤولية". وذكرت أن اجتماع مجموعة السبع سيناقش فرض عقوبات على إيران.

وقال: "أقدر ذلك، لكنني أريد أن أوضح ذلك - سنتخذ قراراتنا بأنفسنا، ودولة إسرائيل ستفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن نفسها".

استقبل  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، بـ وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في مكتب رئيس الوزراء بالقدس.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان له، إن نتيناهو شكر كاميرون وبيربوك على الدعم المطلق من جانب حكومتيهما وعلى وقوف البلدين في دفاع غير مسبوق ضد هجوم إيران على إسرائيل.

ووفقا للبيان، فقد تطرق نتنياهو خلال اللقاء إلى نطاق المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة واستمرار القتال في القطاع.

وأضاف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن نتنياهو رفض مزاعم المنظمات الدولية بشأن المجاعة في غزة، قائلا إن إسرائيل تذهب إلى أبعد من ذلك فيما يتعلق بالقضية الإنسانية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية البريطاني، إنه من الواضح أن إسرائيل اتخذت قرارا بالرد على الهجوم الإيراني بالمسيرات والصواريخ الباليستية؛ وأعرب عن أمله في تنفيذ ذلك بطريقة تقلل من التصعيد.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال كاميرون، إنه من الواضح أن الإسرائيليين سيتخذون قرارا بالتحرك ضد إيران".

وأضاف كاميرون: "نأمل أن تتصرف إسرائيل بطريقة لا تؤدي للتصعيد قدر الإمكان".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الهجوم الإيراني إسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو رئیس الوزراء الإسرائیلی بنیامین نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تأييد حزب بنيامين نتنياهو مقابل بيني جانتس وفق آخر استطلاع رأي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مراسل قناة "القاهرة الاخبارية"، اليوم الخميس، إن هناك أرتفاع في تأييد حزب بنيامين نتنياهو مقابل بيني جانتس وفق استطلاع رأي أخير.

وأضاف، أن الشرخ داخل مجلس الحرب الإسرائيلي بدأ في الظهور مع إصرار نتنياهو على استمرار الحرب.

وتابع: أن الشرخ داخل مجلس الحرب الإسرائيلي بدأ في الظهور مع إصرار نتنياهو على استمرار الحرب.

وتشهد الساحة السياسية في إسرائيل تصاعدا في التوتر بين رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والوزير في حكومة الحرب، بيني جانتس، الذي هدد بالانسحاب من حكومة الطوارئ، حال لم يتم الإعلان عما أسماها "استراتيجية وطنية واضحة إزاء الحرب في قطاع غزة والتوتر في الجبهة الشمالية" بحلول 8 يونيه المقبل.

وتثير هذه المواجهة العلنية مزيدا من التساؤلات حول التنافس السياسي بين نتنياهو وجانتس، ومن سيكون قادرا على إقصاء الآخر من المشهد، خاصة في ضوء الحديث عن إمكانية إجراء انتخابات مبكرة في حال انسحاب غانتس، وسط تقارب مستويات التأييد الجماهيري بينهما، الذي تشير إليه استطلاعات الرأي الأخيرة.

وفي وقت سابق، وفقا لاستطلاع رأي جديد أجرته القناة 12 الإسرائيلية، ونشرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإن نسبة تأييد الإسرائيليين لبقاء نتانياهو في منصبه لا تتجاوز 32 بالمئة، مع ارتفاع هذه النسبة إلى 35 بالمئة بين ناخبي حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء.

بينما يظهر غانتس، الذي يترأس حزب الوحدة الوطنية، تفوقا طفيفا، حيث تصل نسبة الموافقة عليه بشكل عام إلى 35 بالمئة، ويرتفع التأييد إلى 42 بالمئة بين ناخبي يسار الوسط، حسب الصحيفة.
 

مقالات مشابهة

  • سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة يترك منصبه
  • 5 أشياء تؤرق منام حكومة بنيامين نتنياهو.. منها المظاهرات الليلة
  • بعد جدل واسع.. نتانياهو يعتذر بشأن خريطة المغرب
  • نتنياهو يعتذر عن الخريطة المبتورة ويؤكد أن إسرائيل تعترف بمغربية الصحراء
  • ارتفاع تأييد حزب بنيامين نتنياهو مقابل بيني جانتس وفق آخر استطلاع رأي
  • توقعات إسرائيلية بانسحاب حزب غانتس من حكومة نتنياهو
  • هنغبي : حرب غزة ستستمر حتى مطلع العام المقبل
  • قادة بالمعارضة الإسرائيلية يتفقون على الإطاحة بنتنياهو.. دعوا غانتس لمشاركتهم
  • المعارضة الإسرائيلية توافق على خطة لتغيير حكومة نتنياهو.. ما علاقة جانتس؟
  • محمد علي حسن: سخط شعبي في الشارع الإسرائيلي على حكومة نتنياهو