شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالأنشطة التموينية، بالتعاون مع إدارة مركز يوسف الصديق.

خلال ذلك شنت مديرية التموين وبالتعاون مع إدارة تموين مركز يوسف الصديق، حملة مكبرة على عدد من المخابز البلدية والسياحية وتجار التموين بالمدينة وقرى المركز.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز والإدارة التموينية بمركز يوسف الصديق، والجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

تحرير محضر ضد مدير مسئول بمشروع جمعيتي لتصرفه في سلع تموينية بالفيوم 

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملة قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق وعددا من المنافذ الخاصة بمشروع جمعيتي بنطاق الإدارة التموينية بمركز يوسف الصديق، وتمكنت من ضبط عدد 691 كيلو سكر معبأ زنة واحد كيلو، بالإضافة إلى عدد 478 زجاجة زيت تمويني سعة 800 مللي، وذلك قبل بيعها في السوق السوداء من خلال مدير مسئول بمشروع جمعيتي، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بنطاق الإدارة.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين مركز يوسف الصديق مشروع جمعيتي جمعيتي الحملات المخابز بوابة الوفد جريدة الوفد مدیریة التموین یوسف الصدیق

إقرأ أيضاً:

5 تعليمات مهمة لـ«التموين الدقهلية».. أبرزها تحصل الغرامة المتأخرة على المخابز

قال السيد دايرة وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد العاملين والقائمين على مستودعات البوتجاز حال ممارسة العمل بدون تصريح من مديرية التموين، وشدد على ضرورة التنبيه على كافة المستودعات بمحافظة الدقهلية بالالتزام بالسعر الرسمي لبيع أسطوانة البوتاجاز.

تنبيهات مهمة

وخلال الاجتماع مع مديري الإدارات الخارجية والداخلية بالمديرية شدد على ضرورة تنفيذ التالي:

- يجب سرعة تحصيل الغرامات المتأخرة التنبيه على المخابز ومتابعة الصرف للمواطنين والالتزام بالقرارات والتوجيهات وعدم تجميع البطاقات

- متابعة صرف السلع التموينية، وتكثيف الحملات اليومية لضبط الأسعار ومُحاربة الاحتكار، والتأكد من حصول المواطنين على الدعم والجودة.

- متابعة المخابز السياحية والفينو لتطبيق قرارات الوزير.

- متابعة لجان استلام القمح وتواجد الأعضاء كاملة والالتزام بالمواعيد، من أجل توريد القمح في نحو 37 صومعة وموقع تخزيني بالمحافظة.

- مراجعة صرف النخالة لدى جميع الأنشطة التي تقوم بالصرف وخاصة المصانع والبورصة السلعية وفقا للدوري.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 أطنان دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • تحرير 98 محضرًا تموينيًّا خلال حملات على أسواق الإسماعيلية
  • «الداخلية»: ضبط 10 أطنان دقيق مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 100 مخالفة لسلع مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات بالمنيا
  • 5 تعليمات مهمة لـ«التموين الدقهلية».. أبرزها تحصل الغرامة المتأخرة على المخابز
  • تُحرير 136 محضر تمويني لمخابز بالمنوفية
  • تموين المنوفية: تحرير 136 محضر تمويني وضبط 3 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • تكثيف الحملات التموينية على المخابز السياحية والبلدية بالفيوم