أعلن البرنامج الوطني للصحة النفسية في وزارة الصحة و جمعية "إمبرايس" في بيان، إطلاق فريق طوارىء للصحة النفسية التابع لخط الحياة 1564 في طرابلس، في إطار توسيع الاستجابة لحالات الطوارئ النفسية وتوسيع رقعة خدمات الآلية الوطنية للاستجابة لطوارئ الصحة النفسية الوسعي المستمر لدعم خدمات الصحة النفسية في لبنان.



وأشار البيان الى أن "فريق الطورىء المدعوم من الوكالة الفرنسية للتنمية الذي كان انطلق في بيروت عام 2021، يتألف من عدد من الأطباء والممرضين المدربين على الصحة النفسية تحت إشراف أطباء واختصاصيين نفسيين وجاهزين للتدخل على الأرض خلال حالات الطوارئ النفسية، مثل حالات الذهان الشديد او محاولات الانتحار والتي تتطلب تدخلا طارئا ورعاية فورية".

ولفت الى أن "هذا البرنامج يأتي ضمن الآلية الوطنية للاستجابة لطوارئ الصحة النفسية وفي إطار توحيد الجهود لإحداث فرق في مجال الصحة النفسية، فيتم إرسال الفريق ضمن الآليات والبروتوكولات المعتمدة، وذلك بعد التقييم الذي يتم إجراؤه خلال الاتصال بخط الحياة على 1564، بالتعاون مع الشركاء الضروريين من اسعافات ودفاع مدني ومسعفين أوليين".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر

نظمت مديرية أوقاف البحر الأحمر، ندوة تثقيفية بمكتبة مصر العامة، تحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر .

يأتي ذلك في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير ، وتفعيلا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر .

وحضر اللقاء اللواء حامد أحمد حامد مستشار المحافظ لشئون المدن والمديريات، في حضور الشيخ محمد والي مدير الدعوة  والشيخ عبدالباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بالمديرية، وفي حضور أكثر من خمسين إمام من أئمة أوقاف البحر الأحمر وعدد من القيادات الدعوية.

ويعد هذا البرنامج هو واحد من البرامج الدعوية المتنوعة، ويهدف إلى  الارتقاء بمستوى الأئمة علمياً وثقافياً، والاهتمام ببناء الداعية في كافة المجالات لمواكبة جميع التطورات، ومن خلال هذا البرنامج يتم زيارة معلم من المعالم الأثرية أو السياحية أو الحضارية الهامة بالمحافظة للوقوف على الدور الريادي للدولة المصرية في النهوض بالمجتمع، ومن خلال هذا البرنامج تم زيارة مجمع الإعلام بالغردقة والنادي الإجتماعي وحديقة الأسرة وشركة المياه والشرب والمارينا السياحي، ومستقبلا سيتم زيارة العديد من الأماكن الهامة بالمحافظة .

وحققت وزارة الأوقاف طفرة ملموسة في اهتمامها بالمساجد مبني ومعني في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

الندوة 

 

مقالات مشابهة

  • الكويت.. وفيات وعشرات الإصابات بحريق في مبنى
  • سيكولوجية التديّن.. البنية التحتيّة للمقاومة في غزة
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • تجمع الرياض الصحي يوجه 5 طرق تعزز السعادة وتحسن الصحة النفسية
  • عموته يكشف عن حالات تسمم في صفوف النشامى
  • وزارة الإعلام تستقبل الأطفال في «صيف المواهب»
  • محمد بن راشد يشكل فريق عمل برئاسة وزارة الاقتصاد لتطوير اتحاد غرف الإمارات
  • مجلس الوزراء يعتمد تشكيل فريق عمل لتطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • استشاري الصحة النفسية: روشتة لتنظيم وقت الطلاب قبل بداية امتحانات الثانوية العامة