وجه سلطات محافظة حضرموت بتعليق الدراسة ليوم غد الخميس، نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة جراء المنخفض الجوي الذي يضرب المحافظات الشرقية للبلاد.

 

وذكر إعلام السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، أن المحافظ بن ماضي، وجه بتعليق الدراسة في مدارس التعليم العام "الأساسي والثانوي" بالمدارس الحكومية والأهلية والخاصة والتعليم الجامعي ومعاهد التعليم الفني والمهني في عموم حضرموت يوم غدٍ الخميس 18 ابريل 2024م.

 

وقضى التعميم رقم 10 لعام 2024م بتعليق الدراسة الخميس 18 ابريل 2024م في سياق الخطوات الوقائية التي تتخذها السلطة المحلية بالمحافظة للحفاظ على أرواح الطلبة ومنتسبي قطاعات التعليم العام والجامعي والفني من وطأة آثار “المنخفض الجوي”، على أن تستأنف الدراسة يوم الأحد المقبل 21 ابريل 2024م.

 

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الحكومة والسلطات المحلية برفع حالة الجاهزية ومضاعفة الاجراءات الاحترازية للحد من اثار المنخفض الجوي.

 

جاء ذلك خلال إتصال أجراه الرئيس العليمي، برئيس مجلس الوزراء احمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول امطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي استمع من رئيس الوزراء الى تقرير حول الاجراءات والتدابير الحكومية المنسقة مع السلطات المحلية لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي، والحد من اثاره المحتملة على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة.

 

وتوقع مركز الإنذار المبكر، في وقت مبكر من صباح الأربعاء، هطول أمطار غزيرة الساعات القادمة على صحاري وهضاب وسواحل المحافظات الشرقية للبلاد.

 

وقال المركز في بيان له بأنه من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة هطول أمطار متفاوتة الشدة، تصل حد الغزارة على صحاري وهضاب وسواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، إضافة إلى أجزاء من المحافظات الوسطى والشمالية والغربية.

 

ودعا المركز، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها لأخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

ونبه المركز، سائقي المركبات من تدني في مدى الرؤية الأفقية، بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، مع احتمال حدوث انهيارات صخرية خاصة في المناطق الجبلية.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا امطار التعليم اليمن المنخفض الجوی هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة "سياحة المحافظات" لتطوير وترويج الوجهات السياحية

مسقط- العُمانية

أطلقت وزارة الاقتصاد مبادرة "سياحة المحافظات" بهدف تنشيط ودعم قطاع السياحة في محافظات سلطنة عُمان وتمكين القطاع من تنمية اقتصاد المحافظات عن طريق دعم المشروعات التي تستغل الميزات النسبية لكل محافظة، وتحقيق جدوى ملموسة في تنمية المجتمعات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإيجاد فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات.

وأوضح سعادةُ الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل الاقتصاد، أن هذه المبادرة تأتي ضمن سياق مرحلة طموحة من التحولات في اقتصاد سلطنة عُمان لتعزيز البعد المكاني للتنمية وتحقيق تنمية شاملة متوازنة في المحافظات لوضع كلّ المحافظات في العملية التنموية، مبينا أن المبادرة عبارة عن تنافس بين المحافظات لتقديم مشروعات ومبادرات سياحية تخدم تنمية القطاع السياحي لكل المحافظات في سلطنة عُمان من خلال استثمار آلية التنافسية لكل محافظة، كما ستعمل على تحسين الوجهات السياحية في كافة المحافظات.

وأضاف سعادتُه أنه من أهداف المبادرة أيضًا تعزيز جهود التنويع الاقتصادي والمحتوى المحلي وتوفير فرص عمل للعُمانيين تكون محفزة للإمكانات الاقتصادية وتعزيز القدرة التنافسية ضمن المحافظة، مشيرًا إلى أن قيمة الجائزة تبلغ 15 مليون ريال عُماني، وتتقدم المحافظات بمشروعاتها ليتم اختيار الأفضل من خلال لجنة فنية بناء على معايير محددة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، وقد تمنح الجائزة لمحافظة واحدة أو عدة محافظات بما لا يتجاوز عن قيمة الجائزة.

وأشار سعادتُه إلى أنه سيبدأ التقدم للجائزة ابتداءً من هذا العام على أن يتم إعلان النتائج وطرح المشروعات في عام 2025، والتركيز على مشروعات الشق السفلي في قطاع السياحة عبر تطوير المزارات السياحية والعيون والأودية والحارات القديمة بما يخدم التنمية المحلية للمحافظات.

وأكد سعادةُ الدّكتور وكيل الاقتصاد على أن هذه المشروعات ستسهم في زيادة إعداد الزوار المحليين أو من خارج سلطنة عُمان ما سيعمل على زيادة إسهام القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي وتطوير القطاع في المجتمعات المحلية وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز تنافسية الجانب السياحي في المحافظات.

مقالات مشابهة

  • الفاو: ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في اليمن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطارعلى هذه المحافظات
  • انتقالي حضرموت يرفض استقدام قوات أخرى لا تخضع لسيطرة النخبة
  • "الأكاديمية السلطانية" تختتم الدفعة الثانية من "برنامج الولاة" مواكبة لمُستهدفات "عُمان 2040"
  • تدشين مبادرة "سياحة المحافظات" لتطوير وترويج الوجهات السياحية
  • توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية
  • مبادرة سياحة المحافظات تحقق تنمية شاملة ومتوازنة في سلطنة عمان
  • محافظون وقيادات جنوبية: تحركات السعودية والإمارات بالمحافظات المحتلة هدفها النيل من الوحدة
  • محافظون وقيادات جنوبية: أجندة خطير تنفذها السعودية والامارات بالمحافظات المحتلة
  • بنك عدن يتخذ إجراءات كارثية لإنهاء التداول بالعملة الوطنية