تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الجزائر، وضع مشروع قرار مجلس الأمن الدولي، الذي يوصي بموجبه المجلس الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة، باللون الأزرق؛ وهو إجراء يعني أنه أصبح جاهزًا لطرحه للتصويت عليه، ولا يجوز إدخال أي تعديلات أو تغيير في صياغته، لمدة 24 ساعة على الأقل.

وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن جلسة التصويت على مشروع هذا القرار ستكون مساء غد /الخميس/، وهي خطوة لقت دعما قويا من قبل المجموعة العربية بنيويورك، حيث جاءت عقب جهود بذلتها الدبلوماسية الجزائرية.

وفي نيويورك، أصدرت المجموعة العربية بنيويورك بيانا، أعربت خلاله عن دعمها "الثابت والراسخ" لطلب دولة فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، مؤكدة أنها خطوة طال انتظارها وكان ينبغي اتخاذها ليس منذ عام 2011 فحسب، بل منذ عام 1948.

كما دعت المجموعة العربية، أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح مشروع القرار الذي قدمته الجزائر وناشدت أعضاء المجلس عدم عرقلة هذه المبادرة الحاسمة.

وشددت المجموعة العربية - في بيانها - على أن العضوية في الأمم المتحدة؛ خطوة حاسمة في الاتجاه الصحيح نحو حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية؛ بما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وحذرت من أن إنكار مكانة فلسطين المشروعة في المحفل الأممي، استمر لفترة أطول مما ينبغي، وأنه حان الوقت لتصحيح هذا الخطأ التاريخي وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في تقرير المصير والسيادة وإقامة دولته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجزائر مجلس الأمن الدولى فلسطين الامم المتحده المجموعة العربیة

إقرأ أيضاً:

مجموعة الـ7 تدعو الليبيين إلى التغلب على الجمود السياسي وتطالب الأمم المتحدة بتعيين ممثل دون تأخير

دعت مجموعة السبع الأطراف الليبية إلى التغلب على الجمود السياسي الحالي من خلال الانخراط في حوار هادف بحسن نية ودون شروط مسبقة.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي من إيطاليا، أن العملية السياسية الشاملة التي يقودها الليبيون وتيسرها الأمم المتحدة تظل المسار الوحيد القابل للتطبيق نحو انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة.

وأكدت مجموعة السبع التزامها باستقرار ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية بما في ذلك مواجهة التدخل الخارجي، وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة بتعيين ممثل خاص جديد دون تأخير.

وانطلقت الخميس، أعمال القمة الخمسين لمجموعة السبع التي تضم الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وكندا واليابان.

وهذه هي المرة السابعة التي تستضيف فيها إيطاليا قمة المجموعة، حيث استضافتها أول مرة في مدينة البندقية عام 1980، والسادسة بمدينة تاورمينا عام 2017.

المصدر: بيان مجموعة السبع

g7رئيسيمجموعة الـ7 Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مجموعة الـ7 تدعو الليبيين إلى التغلب على الجمود السياسي وتطالب الأمم المتحدة بتعيين ممثل دون تأخير
  • ترحيب أممي بقرار مجلس الأمن حول الفاشر ومطالبة بوقف التصعيد
  • مسؤولة أممية تحذر أمام مجلس الأمن من خطاب الكراهية
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعمها لوحدة الأراضي المغربية في الأمم المتحدة
  • السنغال تجدد بالأمم المتحدة دعمها الثابت للوحدة الترابية المغربية ولمبادرة الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء
  • دول مجلس التعاون الخليجي تُقزم الجزائر بالأمم المتحدة بتجديد تأكيدها على مغربية الصحراء
  • السودان..مجلس الأمن يصوّت على قرارٍ يطالب الدعم السريع بالتوقف عن حصار الفاشر
  • مجلس الأمن يعتمد مشروع قرار يطالب بوقف حصار مدينة الفاشر في السودان
  • في إحاطة لـ "مجلس الأمن".. غروندبرغ يحذر من مغبة التحديات الاقتصادية التي تواجه اليمن "نص الإحاطة"
  • ملف اليمن على طاولة اجتماع لمجلس الأمن الدولي