الظروف الحياتية والمحيطة دائمًا ما تكون سببًا في ابتكار فكرة ما، وهو ما حدث مع طلاب إعلام جامعة حلوان في مشروع التخرج الخاص بهم، حينما وضعوا نصب أعينهم «الابتزاز الإلكتروني» ومدى التأثيرات السلبية التي حدثت بسببه، وكم الفتيات التي راحت ضحية الابتزاز.

تصدي التهديدات

«ثغرة» هو الاسم الذي أطلقه طلاب قسم الإعلام بجامعة حلوان على مشروع التخرج، الذين اتخذوه وسيلة للتوعية عن كيفية التصدي للتهديدات والابتزاز الإلكتروني، فضلًا عن زيادة الوعى حول أهمية البيانات والمعلومات، حسب ما رواه «حمزة» أحد الطلاب المشاركين في المشروع.

«سد ثغراتك.. احمى بيناتك» كان هذا شعار الحملة للتوعية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني وكيفية مواجهته، «الحملة تسعى حول التوعية بالتهديدات الإلكترونية المنتشرة عن طريق الأمن السيبراني المعلوماتي» حسب «حمزة» خلال حديثه لـ«الوطن».

أهمية حملة ثغرة

حملة «ثغرة» تعمل على اطلاع فئات المجتمع عن طرق الوقاية من التهديدات التي قد يتعرض لها أي شخص أو مؤسسة، ومن أهميتها أنها تناقش أهمية الأمن المعلوماتي للأفراد والمؤسسات، وتسعى جاهدة لإبراز جهود مصر في تعزيز الأمن المعلوماتي وتطوير البنية التحتية الاتصالية.

«مصر تعتبر من ضمن الدول الأكثر اهتمامًا بالأمن المعلوماتي خاصة أنها جاءت في المركز الـ23 عالمياً ضمن 184 دولة» هكذا عبر «حمزة»، مشيرًا إلى أن هذه الإحصائيات وفقًا لمؤشر «الأمن المعلوماتي GCI»، موضحًا أن الفئة المستهدفة هي فئة الشباب لإنها أكثر فئة انتشارًا على مواقع التواصل الإجتماعي، لذلك يتم تسليط الضوء عليها لتصدى التهديدات والابتزاز الإلكتروني لزيادة الوعى عن أهمية البيانات والمعلومات.

وشارك في إعداد هذه الحملة التي تعمل على التوعية لتصدي الابتزاز الإلكتروني طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بإعلام جامعة حلوان: حمزة ناصر، أحمد أيمن، عمر ماجد، عبدالرحمن عمر، روان أيمن، أمل عصمت، روان أسامة، جاسمين أسامة، شمس أسامة، عائشة إبراهيم، إنجى عبدالسلام، آلاء عبدالوهاب، روان حمادة، ولاء دسوقي، جنة علي، شروق جمال، هاجر خالد، مريم رضا، أية مازن، جهاد أسامة، فريدة محمد، نانسى إيهاب، نيرة محمد، ندى إبراهيم، منة محمود، إسراء أشرف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الابتزاز الإلكتروني الابتزاز الأمن السيبراني الامن المعلوماتي الابتزاز الإلکترونی الأمن المعلوماتی

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدعو مجلس الأمن إلى التصويت على مشروع قرار بشأن عزة

دعت واشنطن، مجلس الأمن إلى التصويت على مشروع قرار بشأن عزة، وفقا لوسائل إعلامية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • «البر 108».. حملة طلاب كلية الإعلام بالوادي الجديد للتوعية ضد الابتزاز الإلكتروني
  • الأمن يتفاعل مع فيديو يدعي صاحبه الابتزاز من قبل شرطي بفاس
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • مشروع قرار أمريكي بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن إلى التصويت على مشروع قرار بشأن عزة
  • كما يصفوها (حكومة الابتزاز والفساد ) بين مداح ونباح(مؤامرة  في الافق رب ضارة نافعة)
  • حفل تخرج الدفعة الثانية لطلاب الصف السادس بمدرسة الإيمان بأبوتشت
  • "روبوت آلي وبوابة إلكترونية" مشروعات تخرج لطلاب نوعية مطروح
  • جامعة الأميرة نورة تخرج الدفعة الأولى من طالبات «الأمن السيبراني» و«علم البيانات» و«الذكاء الاصطناعي»