تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تولى أهمية كبيرة لحسن سير امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك فى ضوء عدد الطلاب الذى يقرب من ٨٠٠ ألف طالب.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال الامتحانات، وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ، وذلك فى إطار الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم ١٠ يونيو المقبل .

وقد حضر الاجتماع، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي ونائب رئيس عام الامتحانات لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة، والدكتورة أحلام الباز أستاذ دكتور بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي والمشرف على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات، وعبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف العام على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سير امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

573 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة شمال سيناء اليوم

تفقد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، لجان امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في معاهد مدينة العريش، للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، حيث يؤدي 573 طالبا الامتحانات في 6 لجان.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في محافظة شمال سيناء

وقال المحافظ خلال جولته التفقدية، إن امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 تسير بسهولة ويسر دون أي معوقات، وغرفة العمليات لم تتلق أي إخطارات أو شكاوى بخصوص انتظام سير الامتحانات.

وأشار المحافظ إلى توفير جميع سبل الراحة للطلاب داخل اللجان الامتحانية، موجهًا بضرورة توفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلبة بما يساعدهم على تأدية الامتحانات في سهولة ويسر.

ضوابط امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 

كما أكد المحافظ توفير طبيب أو زائرة صحية بالمعاهد الأزهرية التي تضم لجان امتحانات، إلى جانب توافر سيارة إسعاف في محيط اللجان، موجهًا بالتزام الجميع بالضوابط والتعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات واتخاذ الإجراءات الخاصة بمنع الغش.

عدد طلاب الثانوية الأزهرية في شمال سيناء

ولفت المحافظ إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية الأزهرية يبلغ 573 طالبا وطالبة، مقسمين إلى 339 طالبا وطالبة في القسم الأدبي و234 طالبا وطالبة في القسم العلمي، يؤدون الامتحانات في 6 لجان بالعريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مشيرا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة، بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.

مقالات مشابهة

  • 573 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة شمال سيناء اليوم
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • وزير التعليم: يُسمح للطالب المضبوط بالغش في الثانوية العامة 2024 باستكمال الامتحانات
  • وزير التعليم: دخول لجنة امتحانات الثانوية العامة في هذا التوقيت
  • وزير التعليم يوضح طريقة الإجابة لطلاب الثانوية العامة 2024 لغات
  • وزير التعليم يكشف عدد الطلاب ولجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: 745 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 1981 لجنة
  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية
  • عاجل - ماراثون الثانوية الأزهرية يبدأ غدا و156392 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 590 لجنة.. والثانوية العامة العامة تنطلق 10 يونيو و745086 طالبا يستعدون لتحقيق أحلامهم
  • وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من «الغش»: «هفتشك يعني هفتشك»