صدى البلد:
2024-06-06@09:20:02 GMT

توريد 582.5 طن قمح لصوامع وشون كفر الشيخ

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن استلام 582.5 طن قمح من المزارعين في مواقع وصوامع التوريد المختلفة بالمحافظة، والتابعة للشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وقطاع مطاحن كفر الشيخ "الجهات المسوقة للقمح".

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن عملية التوريد تسير بسلاسة ويسر، وأن جميع مستحقات المزارعين والموردين يتم صرفها بانتظام، مشيرا إلى أن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة لعملية التوريد، وذلك لضمان سيرها بشكل سلس دون أي معوقات.


وقال محافظ كفر الشيخ، إنه تم تخصيص 25 موقعا لتجميع واستلام محصول القمح موسم 2024، موزعة على جميع أنحاء المحافظة، وذلك تسهيلا على المزارعين لتوريد محصولهم.

وأضاف أنه تم تحديد سعر استلام إردب القمح المحلى بقيمة 2000 جنيه لدرجة نظافة 23.5 قيراط، وذلك تنفيذا للقرار الوزاري رقم 55 لسنة 2024 بشأن استلام القمح المحلى موسم حصاد عام 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استلام القمح المحلي اللواء جمال نور الدين اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ القمح المحلى کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 357 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع منذ بداية الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، إذ جرى توريد 357 ألف طن و19 كيلوجرامًا منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة لاستيعاب الطاقة الإنتاجية كافة من المحصول، مشيراً إلى أنّ نسبة المساحة المنزرعة من القمح بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التحقق من جودة القمح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين والأجهزة المعنية كافة، لمتابعة انتظام عمليات التوريد ميدانيًا لتذليل العقبات كافة والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الجهات كافة التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

استمرار عمليات التوريد حتى أغسطس المقبل

من جهته، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنّ أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي، وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة.

مقالات مشابهة

  • توريد 227 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • محافظ المنيا: توريد 364 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • البحيرة: توريد 229 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • محافظ المنيا: توريد 357 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 357 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • توريد 228 ألف طن قمح للشون والصوامع في البحيرة
  • شون وصوامع المنيا تستقبل 352 ألف طن قمح
  • محافظ المنيا: توريد 352 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • توريد 225.5 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • محافظ المنيا: توريد 346 ألف طن قمح للشون و الصوامع منذ بداية الموسم