صحيفة الخليج:
2024-06-20@14:47:38 GMT

«السلامة الغذائية» تغلق مطعماً في أبوظبي

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

«السلامة الغذائية» تغلق مطعماً في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري بحق منشأة مطعم ومشاوي هابينيس جراس لاند هوت بوت في شارع المطار بأبوظبي، والتي تحمل الرخصة التجارية رقم (CN-1193111) وذلك لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.

أوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري جاء نتيجة تكرار وجود مخالفات تؤثر على سلامة المواد الغذائية، وتقاعس المنشأة عن اتخاذ إجراءات تصحيحية فعالة لتصويب هذه المخالفات؛ حيث صدر بحق هذه المنشأة أربع مخالفات لأسباب تتصل بتفشي الحشرات، وتدني مستوى النظافة في مناطق تداول وحفظ الغذاء، وتخزين المواد الغذائية المطبوخة والجاهزة للتقديم بحالة مكشوفة وغير محمية من مخاطر التعرض للتلوث، مما يؤثر على سلامة الغذاء وصحة المستهلكين.

وأكدت أن أمر الإغلاق الإداري سيستمر ما تواجدت أسبابه؛ حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة واستيفائها لجميع المتطلبات اللازمة لممارسة النشاط، وإزالة أسباب المخالفة.

وأشارت إلى أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.

وناشدت الهيئة الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم، وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية السلامة الغذائیة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي .. 8 مخالفات مرورية بغرامات تصل لـ 3000 درهم و23 نقطة

أبوظبي: الخليج

حددت شرطة أبوظبي 8 مخالفات مرورية للسرعة المقررة في الإمارة وتتراوح غرامتها من 300 إلى 3000 درهم، وعدد من النقاط المرورية يصل إلى 23 نقطة، داعية السائقين إلى ضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة ضمن نطاق السرعات المحددة على الطرق، للحفاظ على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وأكدت أهمية الالتزام بالسرعات المقررة وعدم الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة بأي صورة كانت وترك مسافة أمان كافية بين المركبات والحرص على عدم تغيير المسار إلا بعد التأكد من خلو الطريق.

وأوضحت أن مخالفات السرعة المقررة تشمل: تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما لا يزيد على 20 كم/ ساعة وتكون مخالفتها بقيمة 300 درهم، ومخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما لا يزيد على 30 كم/ ساعة بقيمة 600 درهم، ومخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما لا يزيد على 40 كم/ ساعة بقيمة 700 درهم، ومخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما لا يزيد على 50 كم/ ساعة بقيمة 1000 درهم.

وأضافت أن المخالفات تشمل أيضاً مخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما لا يزيد على 60 كم/ ساعة بقيمة 1500 درهم و6 نقاط مرورية، ومخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد على 60 كم/ ساعة بقيمة 2000 درهم و12 نقطة مرورية، ومخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد على 80 كم/ ساعة بقيمة 3000 درهم و23 نقطة مرورية، ومخالفة قيادة المركبة بسرعة تقل عن الحد الأدنى للسرعة المحددة للطريق إن وجدت بقيمة 400 درهم.

وحثت شرطة أبوظبي السائقين على ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور والسلامة والقيادة الآمنة على الطرق ضمن نطاق السرعات المحددة للحفاظ على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، مؤكدة أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على قائد المركبة لتجنب الحوادث وما ينتج عنها من خسائر بشرية.

يشار إلى أن شرطة أبوظبي تستعين بأنظمة ذكية ورادارات حديثة، في عمليات الضبط المروري على طرق إمارة أبوظبي، للمخالفات المرورية، ومنها مخالفات السرعة الزائدة، وعدم ترك مسافة أمان بين المركبات.

وبدأت شرطة أبوظبي في الأول من مايو/ أيار الماضي في التطبيق الفعلي للمخالفات لمنظومة «السرعة الدُنيا» على طريق الشيخ محمد بن راشد بالاتجاهين على المسارين السريعين بعد انتهاء فترة المخالفات التحذيرية، حيث أصبحت السرعة القصوى 140 كلم/ الساعة والسرعة الدُنيا 120كلم/ الساعة على الحارتين الأولى والثانية من اليسار وتم تفعيل ضبط المخالفين من السائقين ومستخدمي الطريق لمن يقودون بأقل من سرعة 120كلم/ الساعة لمخالفة «قيادة مركبة بسرعة تقل عن الحد الأدنى للسرعة المحددة للطريق إن وجدت وقيمتها 400 درهم».

مقالات مشابهة

  • «بلدية الشارقة» تستعرض أفضل ممارساتها في ندوة «سلامة الأغذية» بفيينا
  • بلدية الشارقة تستعرض أفضل ممارساتها في ندوة سلامة الأغذية في فيينا
  • إيقاف منشأتين وإنذار 35 أخرى في إربد
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «أنتم فرحتنا» لأئمة المساجد
  • بلدية الشارقة تستعرض أفضل الممارسات المتبعة للكشف عن الغش في نسبة البروتين في الحليب المجفف
  • تحرير 24 محضر مخالفات فى منشأة غذائية بالإسماعيلية
  • أبوظبي .. 8 مخالفات مرورية بغرامات تصل لـ 3000 درهم و23 نقطة
  • «الغذاء والدواء»: 3 علامات تدل على فساد اللحوم
  • إعدام 30 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير 26 محضر مخالفات بالإسماعيلية
  • صحة بني سويف: تحرير 5 محاضر مخالفات صحية وإعدام 40 كيلو جرام أغذية مختلفة