تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعت الفنانة سيمون وفاة الفنان القدير الراحل صلاح السعدني، والذى وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز الـ٨١ عام، بعد رحلة فنية حافله بالأعمال الهامة.
وكشفت الفنانة سيمون أن العمل مع الفنان القدير صلاح السعدني يمثل شرف كبير، حيث شاركت معه فى مسلسل "حلم الجنوبى"، وأنها تعاملت معه إنسانياً قبل فنياً، وكانت من أفضل تجاربها الفنية على مدار مشوارها الفني.


وأضافت الفنانة سيمون فى تصريحات خاصة ل "البوابة نيوز" أن كواليس الراحل صلاح السعدني هى من أفضل كواليس أعمال فنية شاركت بها، وأنه يملك خفة دم وتواضع عظماء رغم قيمته ومكانته الفنية.
واستطردت الفنانة سيمون حديثها "راجل وإنسان فى منتهي اللطف والتحضر الرقي، حقيقي قيمه كبيرة اوى وتاريخ مهم فى حياتنا، وشخص صعب الزمن يكرره".
واختتمت الفنانة سيمون "حقيقي أنا اتشرفت بالشغل مع فنان كبير ومحترم وإنسان زي القدير صلاح السعدني، وابنه أحمد فى منتهي الاحترام زي والده وفرحت انى اشتغلت معاه هو كمان، عائلة إنسانية وفنية محترمة".
شارك الفنان صلاح السعدني بالعديد من الأعمال الفنية أبرزها مسلسل "ليالي الحلميه، رجل فى زمن العولمة، الاصدقاء، ارابيسك، شارع المواردي، الباطنية"، وعلى مستوى السينما قدم"الغول، درب الرهبة، تحت الصفر، ليل وخونة، كراكيب، العملاق، زمن حاتم زهران".
رحل الفنان الكبير صلاح السعدني صباح اليوم، بعد فترة من المرض، وكان قد توقف الراحل عن النشاط الفني خلال السنوات الأخيرة، بسبب حالته الصحية وأعلن نجله الفنان أحمد السعدني أنه اكتفى بما قدم من خلال رحلته الفنية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيمون صلاح السعدنى الفنانة سيمون الفنان صلاح السعدني ليالي الحلمية الفنانة سیمون صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

مرض في القلب.. التفاصيل الكاملة لأزمة الفنانة آثار الحكيم الصحية

نقلت الفنانة آثار الحكيم إلى إحدى المستشفيات، إثر تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، وفقًا لما أعلنه المخرج عمر زهران.

نقل آثار الحكيم إلى المستشفى

وأعلن المخرج عمر زهران، نقل الفنانة آثار الحكيم، للمستشفى، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلاً: «دعواتكم للعزيزة الغالية النجمة آثار الحكيم بعد نقلها للمستشفى شفاها الله وعافاها».

آثار الحكيم تطورات الحالة الصحية الفنانة آثار الحكيم

وكشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن تطورات الحالة الصحية للفنانة آثار الحكيم، لافتًا إلى إنها بحالة صحية جيدة، ومن المقرر أن تغادر المستشفى اليوم، وكانت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب، وتم حجزها في المستشفى لإجراء فحوصات لازمة.

الفنانة آثار الحكيم

وأكد الدكتور أشرف زكي، أن الفنانة آثار الحكيم قامت بإجراء بعض الفحوصات، ومن المقرر أن تعود إلى منزلها بعد الاطمئنان على نتيجة تلك الفحوصات الطبية.

آثار الحكيم

ولدت الفنانة آثار الحكيم في 18 مايو عام 1958 حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، عملت في العلاقات العامة بأحد الفنادق.

آثار الحكيم

وكان أول من اكتشفها هو الفنان سمير غانم، وقام بإرسالها للمنتج رياض العريان الذي تعاقد معها بعقد احتكار لمدة 5 سنوات، وأسند لها دور البطولة في مسلسل «بلا عتاب» عام 1976 أمام الفنان يوسف شعبان.

أعمال آثار الحكيم

وكان أول دور لها في السينما من خلال فيلم «الملاعين» عام 1979، وتتوالى بعدها الأعمال الفنية، لتصبح أشهر نجمة سينمائية في أواخر ثمانيات القرن العشرين.

آثار الحكيم

وعملت آثار الحكيم مع عدة نجوم منهم الفنان صلاح ذو الفقار في فيلم «زيارة سرية» عام 1981، وحصلت على دور البطولة أمام أحمد زكي في فيلم «الحب فوق هضبة الهرم» عام 1986.

ويعد فيلم «النمر والأنثي» أشهر أعمالها السينمائية، مع الزعيم عادل إمام، والذي عرض لأول مرة في شاشات العرض عام 1987، بالإضافة إلى فيلم «بطل من ورق» مع الفنان الراحل ممدوح عبد العليم.

آثار الحكيم مع عادل إمام
آخر أعمال الفنانة آثار الحكيم

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة آثار الحكيم، مسلسل الوتر المشدود، الذي عُرض في 2009، وكان من تأليف عماد نافع وإخراج خالد بهجت، وشارك فيه كل من: الراحلة معالي زايد، كمال أبو رية، سامح الصريطي، أحمد خليل، خيرية أحمد، محمد كامل، سلوى محمد علي، رانيا يوسف وآخرين.

اقرأ أيضاًآثار الحكيم تكشف سر خلافها مع عادل إمام وتوقف العمل معه بعد «النمر والأنثى»

وفاة شقيقة الفنانة آثار الحكيم

مقالات مشابهة

  • ذكرى رحيل هشام سليم.. محطات فنية في حياة نجم التسعينيات (فيديو)
  • كاتب صحفي: هشام سليم قدم شخصية الزعيم مصطفى كامل في فيلم تسجيلي
  • مرض في القلب.. التفاصيل الكاملة لأزمة الفنانة آثار الحكيم الصحية
  • سيمون ضيفة «واحد من الناس» في هذا الموعد | صور
  • تعرف على سيمون.. الموهوبة التي لا تتكرر كثيرًا
  • في ذكرى وفاة فايزة أحمد.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات الفنية بحياة فايزة أحمد
  • تعرف على سبب وفاة الفنان منصور عبد الغني
  • الموت يفجع الفنانة رحمة أحمد «صور»
  • في ذكرى وفاة تحية كاريوكا... تعرف على أبرز المحطات الفنية لها